ستراتا تعلن عن خطتها لإنشاء مصنع المستقبل في "مجمع نبراس العين للطيران"

الأربعاء 29 مارس 2017
إسماعيل علي عبد الله، نائب الرئيس التنفيذي لشركة "ستراتا"

أبوظبي - مينا هيرالد: أعلنت اليوم شركة "ستراتا للتصنيع" ش.م.خ (ستراتا)، الشركة الرائدة في صناعة أجزاء هياكل الطائرات من المواد المركبة، والمملوكة بالكامل من قبل شركة المبادلة للتنمية (مبادلة)، خططها لتأسيس مصنع المستقبل، وذلك في منشأتها الثانية في "مجمع نبراس العين للطيران". وستوظف المنشأة الجديدة مجموعة متنوعة من الحلول والمعدات التكنولوجية الذكية لتساهم في تحقيق رؤية الشركة المتمثلة في أن تصبح ستراتا واحدة من أكبر شركات صناعة أجزاء هياكل الطائرات من المواد المركبة على المستوى العالمي.

وفي هذا الصدد، قال إسماعيل علي عبد الله، نائب الرئيس التنفيذي لشركة "ستراتا": "ندشن اليوم علامة فارقة في مسيرة ستراتا الحافلة بالإنجاز والمتجهة بقوة نحو المستقبل. لقد نجحت الشركة، منذ تأسيسها في العام 2009، في أن تساهم في تحقيق النمو الاجتماعي والاقتصادي بما يتفق مع رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030. ونستند اليوم إلى نجاحات ستراتا الكبيرة لبناء "مصنع المستقبل" الذي يوظف تقنيات الثورة الصناعية الرابعة. ويتبنى المصنع الجديد مجموعة من الركائز الأساسية التي تقوم على المبنى الذكي، والعمليات التشغيلية والتصنيع الذكي والكوادر الوطنية المتميزة. وستعمل الشركة على تجسيد هذه الركائز في مصنعها الجديد والفريد من نوعه."

وستعمل ستراتا على توفير بيئة حاضنة لمصنعها الذكي الجديد تكرس الفلسفة الجديدة التي تتبناها الشركة. ويتماشى التوجه الجديد للشركة مع الاحتياجات المتزايدة لقطاع صناعة الطيران العالمي المزدهر، حيث سيوظف مجموعة من التقنيات الذكية والمعدات المرتبطة بشبكة الإنترنت ليتمكن من توظيف تحليل البيانات الضخمة في عملية اتخاذ القرار، مما يساهم في توفير قيمة مضافة كبيرة للشركة.

وسيوظف المصنع الجديد حلولاً مبتكرة تساهم في تحقيق تغير جذري في طرق الإنتاج التقليدية في قطاع صناعة الطيران. وستتمكن ستراتا، عبر استخدام التقنيات الذكية والطباعة ثلاثية الأبعاد، من اعتماد عمليات تصنيع فريدة ومبتكرة توفر للشركة القدرة على مراقبة العمليات بشكل فوري، وتدعم عملية صنع القرار باستخدام الحوسبة الإدراكية بما يعزز الفعالية، ويقلص الهدر، ويرفع مستويات الجودة، ويحقق أعلى قيمة مضافة للمساهمين والموظفين والشركاء من شركات صناعة الطيران العالمية.

وسيرفع المصنع الجديد القدرة الإنتاجية لشركة ستراتا إلى ما يزيد عن ضعف انتاجيتها الحالية، كما سيدفع جهودها الرامية إلى تحقيق رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 التي تهدف إلى بناء اقتصاد متنوع ومستدام قائم على المعرفة والابتكار، بالإضافة إلى دعم تنافسية القطاع الصناعي الإماراتي على المستوى العالمي. ويقع المصنع الجديد بالقرب من منشأة ستراتا الحالية في مدينة العين، ومن المقرر أن تبلغ مساحته الإجمالية نحو 60 ألف متر مربع. وسيبدأ تشييد المصنع الجديد في العام 2018 ليبدأ في الإنتاج بحلول العام 2020.

وأضاف إسماعيل عبد الله: "ساهمت ستراتا في تأسيس بيئة صناعية متميزة في مدينة العين تحظى بثقة كاملة من شركائنا من كبرى شركات صناعة الطائرات العالمية. ونفخر بدورنا في تطوير الكوادر الوطنية المتميزة والتي تصل إلى المئات من المواطنين والمواطنات الذين يتمتعون بأعلى المهارات ويعملون في بيئة متميزة تطبق أعلى معايير الجودة العالمية. وستقود الكوادر الوطنية تبني تقنيات الثورة الصناعية الرابعة في مصنع ستراتا الجديد."

وسيقوم المصنع الجديد بإنتاج الذيل الأفقي لطائرات إيرباص A320 والذيل العمودي لطائرات بوينج B787، واللذان يعتبران من أكثر أجزاء هياكل الطائرات تعقيداً. وسيتم تصنيع هذه الأجزاء وتجميعها وفحص جودتها وتسليمها لتدخل مباشرة إلى خط التجميع النهائي لكل من طائرات إيرباص A320 وبوينج B787.

أخبار مرتبطة