"دي. أم. جي. للفعاليات - الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا" تستحوذ على "معرض أفريقيا للطلاء"

الثلاثاء 07 مارس 2017

دبي - مينا هيرالد: استحوذت "دي. أم. جي. للفعاليات -الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا"، إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال تنظيم المعارض، على "معرض أفريقيا للطلاء"، الفعالية الأكبر من نوعها للدهانات في القارة الأفريقية، وذلك بدءاً من الدورة المقبلة في جوهانسبيرغ والمقررة في شهر يونيو/حزيران 2018. وتضاف عملية الاستحواذ الجديدة إلى محفظة الشركة من معارض الدهانات والتي تتضمن أيضاً معرض الشرق الأوسط للطلاء والذي يقام في دبي من 13 إلى 15 مارس/آذار.

وسيحتفظ "معرض أفريقيا للطلاء"، الذي يقام مرة كل عامين، بكل من جمعية مصنعي الدهانات في جنوب أفريقيا (SAMPA) وجمعية كيميائيي الزيوت والألوان (OCCA) كشركاء، حيث تتعهد الجمعيتان بتقديم الدعم طويل الأمد لهذا الحدث الهام. ويقوم أعضاء جمعية مصنعي الدهانات في جنوب أفريقيا بتصنيع أكثر من 90% من كافة الدهانات المصنعة في جنوب أفريقيا، في حين أن العديد من الكيميائيين وخبراء التكنولوجيا الذي يزورون المعرض هم من جمعية كيميائيي الزيوت والألوان. وعلى اعتبار أن أفريقيا تمثل 28% من إنتاج الدهانات في العالم من حيث الحجم، حيث تعد جنوب أفريقيا أكبر منتج في القارة، فهي تعتبر المكان المثالي بالنسبة لموردي المواد الخام والمعدات في المنطقة لتسويق منتجاتهم.

وقال إيان فو، نائب رئيس قطاع الطلاء في "دي. أم. جي. للفعاليات - الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا": "تعد أفريقيا واحدة من القارات الأسرع نمواً وهي تستحوذ على فرص اقتصادية هائلة. وبالإضافة إلى دعم الأسواق المحلية، نحن واثقون من حرص قاعدة عملائنا الدولية، التي هي على اطلاع جيد بفعالياتنا في كل من آسيا والشرق الأوسط، على الانتقال معنا إلى هذه المنطقة الجديدة والاستفادة من الفرص الهامة المتاحة هنا".

وسيشهد الحدث مشاركة مدراء وخبراء تكنولوجيا كبار من قطاع صناعة الدهانات والطلاء الباحثين عن مجموعة من أحدث المنتجات والتقنيات والخدمات. كما ستتاح لهم المشاركة في تطوير برنامج تعليمي سيشتمل على مؤتمر لمدة ثلاثة أيام، إلى جانب مناطق تفاعلية تتضمن ورش عمل وعروض حية للمنتجات.

وقال ديريك سبينس متحدثاً بالإنابة عن جمعية مصنعي الدهانات في جنوب أفريقيا وجمعية كيميائيي الزيوت والألوان: "نحن سعداء بشراكتنا مع "دي. أم. جي. للفعاليات"، ومن المهم أيضاً أن نتشارك الرؤية ذاتها فيما يتعلق بتعزيز مكانة "معرض أفريقيا للطلاء" كحدث رائد في القارة الأفريقية، وبذلك يمكننا توسيع الخبرات فيما يتعلق بصناعة الدهانات في جنوب أفريقيا، الدولة التي نمثلها".

وينضم "معرض أفريقيا للطلاء" إلى محفظة الشركة من الفعاليات الخاصة بصناعة الدهانات والطلاء والتي تشتمل حالياً على معرض الشرق الأوسط للطلاء في دبي، ومؤتمر آسيا للطلاء، ومؤتمر شرق أفريقيا للطلاء، ومعرض آسيا الوسطى للطلاء، ومعرض الشرق الأوسط للطلاء في القاهرة. كما ينضم هذ المعرض إلى المحفظة المتنامية من المعارض التي تم تطويرها مؤخراً للسوق الإفريقية من قبل قسم عمليات شركة "دي. أم. جي. للفعاليات" والذي تم افتتاحه مؤخراً في جنوب أفريقيا وتم إنشاؤه في شهر يوليو/تموز 2016.

وقال مات دينتون، رئيس شركة "دي. أم. جي. للفعاليات": "يعد استحواذنا على "معرض أفريقيا للطلاء" الخطوة الأحدث ضمن سلسلة من الخطوات الاستراتيجية التي نقوم بها في إطار عملية التوسع إلى أسواق جديدة في القارة الأفريقية. وقمنا مؤخراً وبنجاح بإطلاق معرض "الخمسة الكبار شرق أفريقيا" ومعرض "إنديكس شمال أفريقيا"، في حين سيقام معرض "الخمسة الكبار شمال أفريقيا" لأول مرة في شهر أبريل/نيسان المقبل.

Search form