حضور قوي لأكثر من 100 شركة برازيلية في معرض "جلفود 2018" بدبي

الإثنين 19 فبراير 2018
دبي - مينا هيرالد:

تشارك أكثر من 100 شركة برازيلية حالياً في معرض الخليج للأغذية "جلفود 2018"لاستعراض محفظة واسعة من المنتجات البرازيلية عالية الجودة تماشياً مع مساعيها الحثيثة لاستكشاف فرص تجارية واستثمارية جديدة مع رواد الصناعات الغذائية إقليمياً ودولياً. وتشارك "الغرفة التجارية العربية البرازيلية" في الحدث التجاري الرائد ضمن قطاع الأغذية والمشروبات في منطقة الشرق الأوسط والمقام في "مركز دبي التجاري العالمي"، بمنصة متخصصةتحتضن 5 من نخبة الشركات البرازيلية.

وتشمل الشركات الخمس المشاركة في منصة "الغرفة التجارية العربية البرازيلية" كلاّ من شركة "ألمادا البرازيلية للتوابل" (Almada Brazilian Spices)؛وشركة "نيوترير" (Nutrire)؛ و"إف.آي.بي حلال" (FIB Halal)، الاتحاد البرازيلي لشهاداتالحلال؛ وشركة "بريمو للخدمات اللوجستية" (Primo Logistics)، وشركة "أوستيناتو" (Ostinato). وتستعرض الشركات الخمس، إلى جانب أكثر من 100 شركة برازيلية، أهم الخدمات والمنتجات الغذائية أمام الزوار والمشاركين الدوليين. ويستقطب "جلفود" في دورته الحالية أكثر من 5,000 شركة عارضة من مختلف أنحاء العالم.

وقال روبنز هانون، رئيس "الغرفة التجارية العربية البرازيلية": "يعدّ معرض "جلفود 2018" فرصة مثالية لتسليط الضوء على 8قطاعات متخصصة في قطاع الأغذية، فضلاً عن استعراضأحدث الخدمات والمنتجات والابتكارات العالمية التي تواكب التغيرات المتسارعة على صعيد الطلب واحتياجات المستهلكين. ويتميّز هذا الحدث التجاري المرموقبالتركيز على أحدث التطورات والاتجاهات الناشئةضمنالقطاع الحيوي، ما يجعله قاعدة هامّة وبوابة مباشرة للدخول إلى كبرى أسواق الأغذية الإقليمية والعالمية.ونفخر بمشاركتنا في "جلفود" الذي يمثل منصة تفاعلية لتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البرازيل والعالم العربي."

وأضاف هانون: "يعكس نمو أعداد الشركات البرازيلية المشاركة"جلفود 2018"، والتي تجاوزت 100 شركة مقارنةً بنحو 90 شركة في العام 2017، الاهتمام الكبير الذي يوليه مجتمع الأعمال البرازيلي لأسواق

الأغذية التي تشهد ازدهاراً ملحوظاً في منطقة الخليج العربي. وتمثل الزيادة أيضاً دليلاً على أهميّة المعرض كحدث استراتيجي هاميساهم في نمو أعمالها واستثماراتها. ونحن على ثقة بأنّ مشاركتنا في الدورة الحالية ستدعم مساعينا الرامية إلى تحقيق الحد المستهدف من مبيعاتنا والبالغ 1,2 مليار دولار خلال العام الجاري، مقارنة بـ1,1 مليار دولار في العام الماضي."

والجدير بالذكر بأنّ الصادرات البرازيلية إلى المنطقة العربية ارتفعت بشكل ملحوظ خلال العامين الماضيين 2016-2017، حيث سجّلت "الغرفة التجارية العربية البرازيلية" زيادة بنسبة 18,58% لتصلالقيمة الإجمالية إلى9,908.58مليار دولار في عام 2017 مقارنةً بـ8,355.79مليار دولار في العام الماضي. وحققت مصر أعلى نسبة نمو بـ43,32%، تليها الإمارات بنسبة 25,09%، من ثم الكويت بنسبة 14,43%. وشملت قائمةأبرز المنتجات البرازيلية المصدرة خلال الفترة 2016-2017اللحوم والدجاج والحبوب والتوابل والقهوةوالشاي والسكر والمواد الغذائيةوالألبان والبيض والعسل وغيرها.

أخبار مرتبطة