"تيسين كروب" و"مايكروسوفت" تدفعان عجلة الرقمنة في قطاع المصاعد العالمي

الثلاثاء 17 أبريل 2018
دبي - مينا هيرالد:

تتوقع شركة المصاعد الرائدة "تيسين كروب" ربط حوالي 28 ألف مصعد إضافي بحل "ماكس" (MAX) للصيانة الوقائية القائم على التكنولوجيا السحابية في البرازيل، وذلك إبان انضمام المنطقة إلى شبكة "ماكس" العالمية التي أصبحت اليوم تغطي أسواقاً تضم قرابة 30% من أعداد المصاعد على مستوى العالم. وعلاوة على ذلك؛ قامت الشركة بتحديث حل "ماكس" لتوفير الصيانة الوقائية للسلالم المتحركة.

يقوم حل "ماكس" بجمع البيانات بشكل فوري من أجهزة الاستشعار في المصاعد والسلالم المتحركة لإرسالها إلى سحابة "مايكروسوفت أزور"، حيث يتم حساب العمر المتبقي لأجزاء المصعد الرئيسية، وتحديد القطع والمكونات التي تتطلب الصيانة وموعد الصيانة اللازم. ويشير النظام لاحقاً إلى مشاكل محتملة يجب إصلاحها قبل حدوثها. ويعمل هذا النموذج الاستقرائي على تعزيز الكفاءة التشغيلية للمصاعد ويقلل وقت تعطلها.

وكنموذج تجريبي؛ تم توصيل أكثر من 50 مصعد في البرازيل مباشرة بحل "ماكس"، وسيتم تقديم الخدمة الآن على نطاق أوسع لعملاء المنطقة. كما تلقت "تيسين كروب" للمصاعد بالفعل طلبات من العملاء لتثبيت حل "ماكس" للسلالم المتحركة، بما في ذلك في أحد المطارات الرائدة في ألمانيا، والذي يستقبل نحو 16 مليون مسافر كل عام، و137 سلماً متحركاً في مترو فالنسيا بإسبانيا، تنقل أكثر من 62 مليون مسافر سنوياً.

وعبر شراكتها مع "مايكروسوفت"، تستفيد "تيسين كروب" للمصاعد من كونها أولى شركات صناعة المصاعد التي تطور خدمة حلول استقرائية تقوم على إنترنت الأشياء، مما سيسهم في إدخال التقنيات المتطورة إلى قطاع صناعة المصاعد البالغ من العمر 160 عاماً، والتي تحمل أكثر من مليار شخص يومياً، لتكون بذلك أكثر وسائل النقل استخداماً في العالم.

واستناداً إلى البيانات التي تم جمعها منذ عام 2015؛ فقد تطورت قدرات التعلم من آلة إلى آلة، القائمة على سحابة "مايكروسوفت أزور". ونتيجة لذلك؛ فإن "تيسين كروب" واثقة من أن حل "ماكس" بوسعه اختصار زمن تعطل المصاعد بنسبة تصل إلى 50%، مما يرسخ المكانة الرائدة لمصاعدها ضمن قطاع المصاعد العالمية. وحتى تاريخه، ساعد حل "ماكس" بالفعل على رفع وقت جهوزية المصاعد للعمل عند أكثر من 40 ألف عميل.

وفي هذا السياق، علّق أندرياس شيرنكبيك، الرئيس التنفيذي لشركة "تيسين كروب" للمصاعد قائلاً: "تمثل هذه لحظة بالغة الأهمية بالنسبة لنا ولمدن العالم ككل، لاسيّما أن النمو السكاني والنهضة الحضرية والعمرانية يفرضان على البنية التحتية والمباني مستويات غير مسبوقة من الضغط. ومن هنا تأتي أهمية البيانات كوسيلة رئيسية لفهم التحديات الحقيقية التي تواجهها الأبنية، وتطوير الحلول المناسبة لتحسينها لصالح القائمين على إدارة العقارات والمستخدمين على حد سواء".

وأصبح النظام يتمتع اليوم ببوابة خدمة عملاء محسنة وجديدة تم طرحها حالياً في إسبانيا. وتتيح البوابة لقائمين على إدارة المباني إمكانية الوصول إلى المعلومات الفورية المهمة حول أداء مصاعدهم، مما يسهل على مهندسي الصيانة في "تيسين كروب" مهمة إصلاحها في الوقت المناسب.

من جانبه، قال سام جورج، مدير "أزور" لإنترنت الأشياء في مايكروسوفت: "يعد حل ’ماكس‘ نموذجاً مثالياً لدور الرقمنة في تطوير وتطبيق التطبيقات ضمن قطاع يتميز بمتطلبات دقيقة، وبالتالي الارتقاء بالقيمة الحقيقية للأعمال. وقد تطورت نماذج ’ماكس‘ خلال السنوات الثلاث الماضية تماشياً مع احتياجات العملاء والشركات، ويسعدنا النجاح الذي حققه حتى اليوم والمنافع والفوائد الملموسة التي قدمها للأعمال. ونتطلع قدماً إلى العمل عن كثب إلى جانب ’تيسين كروب‘ لمواصلة تطوير أدائها ونموها".

وأضاف شيرنكبيك: "منذ إطلاق حل ’ماكس‘ لأول مرة عام 2015، حققت المنصة تطوراً متواصلاً واكتسبت قدرات متزايدة. وبصورة أعم؛ إنه حل قائم على تقنيات مدعومة بالبيانات ليساعد على تعزيز كفاءة البنية التحتية للمدن ويساهم في نموها. وبصورة أدق، ينقلنا ’ماكس‘ من مكان إلى آخر بسلاسة تامة ويساهم في جعل حياة الناس اليومية أكثر سهولة. ونتطلع قدماً إلى طرح ’ماكس‘ في سوق أمريكا اللاتينية، ونأمل من خلال قدرته على اختصار زمن تعطل المصاعد بنسبة تصل إلى 50٪، أن نواصل دعم النمو والتطور المستدامين في مدننا لأعوام طويلة قادمة".

وبفضل ما يوفره "ماكس" من إحصاءات وبيانات قيّمة وفورية توضح الخطوات التي ينبغي على العملاء اتخاذها والتوقيت المناسب لهذه الخطوات، تستطيع "تيسين كروب" تعديل خدماتها لتقديم منتجات وحلول خدمة أكثر قيمة. وفي الوقت نفسه؛ يعمل تطبيق "ماكس جلوبال تيكنيان" على إحداث تحول ثقافي ضمن الشركة، ليوفر أداة قيّمة تسهم في تغيير كيفية قيام فريق العمل بتنفيذ أعماله اليومية وتفاعله مع العملاء.

أخبار مرتبطة