"اقتصادية دبي" تطلق "مركز استشراف صناعة المستقبل" لدعم التوجهات التكنولوجية العالمية

الأربعاء 13 سبتمبر 2017
محمد شاعل السعدي وأروب زتشي
دبي - مينا هيرالد:

وقعت اقتصادية دبي مذكرة تفاهم مع فروست أند سوليفان، الشركة العالمية المتخصصة في مجال دراسة التوجهات العالمية وجمع المعلومات حول التكنولوجية الذكية، لإطلاق "مركز استشراف صناعة المستقبل" لنشر الوعي بين مجموعات الأعمال والصناعات والهيئات التنظيمية الحكومية حول التوجهات المقبلة في الصناعة والتكنولوجيا والمجتمع والاقتصاد في دبي. وتأتي هذه الخطوة حرصاً من اقتصادية دبي على تمكين قطاعات الأعمال الجديدة والناشئة في إمارة دبي للاستعداد نحو قيادة الصناعات في المستقبل.

وبموجب مذكرة التفاهم سيتعاون الجانبين على استغلال نقاط القوة المتبادلة في دعم المصالح العالمية والمحلية لمجتمع الأعمال والمنظمات الصناعية في دبي، حيث تعد فروست آند سوليفان الشريك المعرفي لاقتصادية دبي والتي ستعمل على تقديم تقارير ذات صلة، وتنظيم ورش عمل لمجتمع الأعمال في الإمارة متضمنا جميع الصناعات الرئيسية للمساعدة في إعدادهم للاستفادة من الفرص المتاحة والتحديات المستقبلية.

وقال محمد شاعل السعدي، المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الاستراتيجية المؤسسية في اقتصادية دبي: "تهدف اقتصادية دبي للانتقال إلى مراحل أكثر تطوراً في عملياتها الاستراتيجية في سبيل دعم مجتمعات الأعمال وقطاع الصناعات في دبي. وسيساهم التعاون المشترك مع فروست آند سوليفان على تعزيز القدرات المعرفية لقطاع الأعمال وقطاع الصناعة والدوائر الحكومية، حيث نتطلع إلى تبادل رؤى جديدة ومثيرة حول التوجهات العالمية الكبرى في شتى المجالات والتي يمكن ترجمتها إلى مبادرات فعالة، بالإضافة إلى مساعدة المعنيين في مجال الصناعة والدوائر الحكومية للاستعداد للمستقبل".

وأضاف شاعل: "يهدف المركز إلى تقديم الدعم الاستراتيجي لاقتصادية دبي من خلال تبادل أفضل الممارسات حول التوجهات العالمية الكبرى في التكنولوجيا، وتطورات الصناعة الرئيسية، وعقد جلسات تعريفة لاتاحة الفرصة أمام المحللين، وقادة الفكر الصناعي والاقتصادي والمعرفي للتباحث حول آفاق الأعمال العالمية، فضلاً عن تنظيم ورش العمل الصناعية بالتعاون مع الجهات الحكومية والشركات القائمة في دبي".

وقال أروب زتشي، الرئيس العالمي والشريك التنفيذي ل فروست اند سوليفان" هدفنا هو جمع نقاط القوة بين اقتصادية دبي وفروست اند سوليفان لمساعدة الشركات في دبي للاستعداد للتغييرات التي ستحدد مستقبلها. وتعتبر فروست آند سوليفان شركة رائدة في دراسة التوجهات العالمية والتي تساعد المنظمات في تصور المستقبل والاستفادة من التغييرات الضخمة التي ستعطل وتعمل على انهيار وتحويل الصناعات ".

أخبار مرتبطة