"إن بي كيه كابيتال بارتنرز" و"جلف كابيتال" توفّران رأس مال النمو لشركة رائدة في قطاع صناعة الألبسة الجاهزة في الأردن

الثلاثاء 03 أبريل 2018
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت إن بي كيه كابيتال بارتنرز، عن دخولها في أوّل شراكة استراتيجية مع شركة "جلف كابيتال"، وذلك للاستثمار في شركة "Classic Fashion Apparel Industry" المحدودة، وهي واحدة من أكبر الشركات الخاصة في الأردن من حيث عدد الوظائف ويعمل لديها أكثر من 24,000 موظف. وسيتيح الاستثمار لشركة "Classic Fashion Apparel Industry" الانتقال إلى المرحلة التالية من النمو وتوسيع مرافق الإنتاج.

حقّقت شركة "Classic Fashion Apparel Industry"، منذ تأسيسها في عام 2003، نموّاً ملحوظاً وأصبحت الآن لاعباً عالمياً بارزاً في قطاع صناعة الألبسة الجاهزة، حيث يتجاوز حجم مبيعاتها السنوية 450 مليون دولار أمريكي. وتتمتّع الشركة بعلاقات طويلة الأمد مع عمالقة التجزئة العالميين مثل وول مارت، وأندر آرمور، وأديداس، وأمريكان إيجل، وجاي سي بيني، وهانز وجاب، وهي تعتبر أحد أكبر الداعمين للاقتصاد الأردني، حيث تنتج ما يزيد على 60 مليون قطعة من الألبسة الجاهزة سنوياً، ما يمثل 27٪ من إجمالي صادرات الأردن من الألبسة الجاهزة.

وبهذه المناسبة، قال ياسر مصطفى، مدير عام أول في شركة إن بي كيه كابيتال بارتنرز، شركة الاستثمارات البديلة التي تقدّم المشورة بشأن توفير حلول رأس مال نمو مرنة للشركات متوسطة الحجم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا: "يسرّنا الإعلان عن أول استثمار لنا في الأردن عبر شركة لا تمتلك مسيرة نمو مثيرة للإعجاب فحسب، وإنما أظهرت التزاماً عميقاً بمواصلة التميز ما أكسبها ثقة بعض أشهر العلامات التجارية في العالم. لقد نجح أعضاء الفريق التنفيذي للشركة، والذين يتمتعون بحرفية عالية، ببناء وحدة إنتاجية من الطراز العالمي، ونحن متحمسون جداً لهذه الشراكة مع ’جلف كابيتال‘ بهدف دعم انتقال شركة ’Classic Fashion Apparel Industry‘ إلى المرحلة التالية من النموّ والتوسّع".

بدوره قال وليد شريف، مدير عام أول ورئيس إدارة الدين الخاص في شركة ’جلف كابيتال‘، إحدى أكبر وأنشط مدراء الأصول البديلة في منطقة الشرق الأوسط : "يُبرز هذا الاستثمار المكانة الراسخة والوضع القوي بالنسبة  لرأس المال المرن في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. مما لاشك فيه أن مكامن القوة التي تتمتع بها شركة ’Classic Fashion Apparel Industry‘ - مدعومة بسجلّ الأداء الحافل بالنجاحات لكل من ’جلف كابيتال‘ و’إن بي كيه كابيتال بارتنرز‘ في مجال الاستثمار في الشركات الرائدة في العديد من القطاعات - تعكس التزامنا الراسخ بإيجاد فرص وعائدات ممتازة للمستثمرين".

من جهته قال سانال كومار، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة "Classic Fashion Apparel Industry": "أطلقنا عملياتنا قبل 15 عاماً بكادر وظيفي قوامه 300 موظف و130 ماكينة لتصنيع الألبسة، وكنا نحقق عوائد سنوية لا تتجاوز الــ 2 مليون دولار فقط. أفخر اليوم بإمتلاكنا لقوة عاملة متمرسة تقوم بتشغيل 10,000 ماكينة لتصنيع الألبسة. ومن خلال الشراكة التي تجمعنا مع المستثمرين الإقليميين ’إن بي كيه كابيتال بارتنرز‘ و’جلف كابيتال‘، فإن شركتنا مؤهلة لدخول المرحلة المُقبلة من مسيرة النمو طويلة الأجل".

يذكر أن "إثمار إنفيست" عملت كمستشار مالي ومدير لصفقة الاستثمار في شركة "Classic Fashion Apparel Industry".

وتمثّل صفقة "Classic Fashion Apparel Industry" هذه رابع استثمار يتمّ تنفيذه عبر صندوق إن بي كيه كابيتال بارتنرز ميزانين الثاني الذي جمع استثمارات بقيمة 160 مليون دولار أمريكي، ليصل بذلك حجم الاستثمارات التي نفذت عبر هذا الصندوق إلى أكثر من 50% من إجمالي الأموال المستثمرة فيه. وقامت شركة إن بي كيه كابيتال بارتنرز، التي تتخذ من مركز دبي المالي العالمي مقراً لها، بتقديم مشورة بشأن استثمارات بقيمة تجاوزت المليار دولار أمريكي، وقدمت مشورة تتعلق بإيجاد 30 استثماراً على نطاق عدة قطاعات، وتخارجت من 17 استثمار منها، أكبر عدد من عمليات التخارج المربحة التي تنفذها شركة في مجال الاستثمارات البديلة في المنطقة على مدى العقد الماضي.

كما يعتبر هذا الاستثمار الثالث عشر بالنسبة لصناديق الدين الخاص التابعة لشركة "جلف كابيتال" والاستثمار الخامس لصندوق "جلف كريدت اوبورتشونيتيز II ، حيث تمّ استثمار ما يقرب من 50٪ من إجمالي الأموال المودعة فيه في القطاعات الدفاعية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

أخبار مرتبطة