ميدان ون ومنطقة المشاريع الصغيرة والمتوسطة تطلقان برنامجاً مشتركاً لدعم رواد الأعمال الناشئة

الأحد 28 أبريل 2019
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت ميدان ون ، الوجهة الرائدة للحياة العصرية والتسوق والترفيه في دبي، اليوم إطلاق شراكتها الجديدة مع منطقة المشاريع الصغيرة والمتوسطة، منصة حاضنة الأعمال التي تتخذ من دبي مقراً لها، والتي تهدف إلى تفعيل برنامج شامل لتنمية المشاريع الناشئة يركز على المتاجر والأطعمة والمشروبات.

وتأتي مبادرة البرنامج منسجمة مع أولوية "ميدان ون" الاستراتيجية الرامية لإتاحة فرص لا تضاهى أمام رجال الأعمال الجدد الطامحين لإنشاء وتطوير علاماتهم التجارية في مجالات الموضة والتجميل والأطعمة والمشروبات. وستشرف منطقة المشاريع الصغيرة والمتوسطة على برنامج حضانة الأعمال الجديد الذي بدأ بتلقي طلبات العضوية الشهرية أو السنوية اعتباراً من الربع الأخير من عام 2019.

ومن خلال البرنامج، ستتاح أمام رواد الأعمال المشاركين فرصة لاستئجار المساحات التجارية ضمن مواقع متميزة في "ميدان ون" وفق شروط تجارية تنافسية للغاية. وفضلاً عن ذلك، ستتمكن الشركات الناشئة من الوصول إلى مجموعة من خدمات الدعم والمزايا عبر مراحل البرنامج الأربعة، وتشمل:

التوجيه – تقديم الإرشادات والتوجيهات اللازمة حول صورة العلامة التجارية وتموضعها، بالإضافة إلى استراتيجية المبيعات والتسويق الشاملة. وستقوم لجنة برنامج حاضنة الأعمال أيضاً بمشاركة أعضاء البرنامج بأفكار ولمحات عن السوق لتحسين كفاءة الأداء التشغيلي، وتوفير المعلومات الضرورية لاتخاذ قرارات الأعمال.

التقييم – توفير مقارنات فصلية لمؤشرات الأداء الرئيسية ومجالات التطور. وستقوم لجنة برنامج حاضنة الأعمال بتقديم استشاراتها لكل شركة ناشئة سعياً لتعزيز نموها.

التطور – مساعدة العلامات التجارية على الانتقال من مساحة محدودة نحو منصات أكبر، أو حتى متاجر مخصصة، اعتماداً على أدائها خلال فترة البرنامج.

التخريج – قيادة الأعمال الناجحة في الحاضنة نحو مرحلة التطوير التالية والتحول إلى مفهوم تشغيلي متكامل لمتجر تسوق أو مطعم، ومساعدتها في تبني التكنولوجيا، وفي خطط الحصول على الامتيازات والشراكات الاستراتيجية الهادفة للتوسع.

وفي معرض تعليقه على مزايا برنامج حاضنة الأعمال، قال فهد كاظم، نائب رئيس ميدان مولز في مجموعة ميدان: "تقود دبي رحلة الإبداع والابتكار التي تشهدها المنطقة، وتستقطب إليها بعضاً من أفضل المواهب الناشئة في مختلف أنحاء العالم. ومن هذا المنطلق، تلتزم ميدان ون بدعم هذه الموجة من ريادة الأعمال، وخاصة في قطاعات التسوق والأطعمة والمشروبات، والتي غالباً ما يتم تجاهلها في منظومات عمل حاضنات المشاريع الناشئة محلياً".

وأضاف كاظم: "تتيح لنا شراكتنا مع منطقة المشاريع الصغيرة والمتوسطة فرصة الاستفادة من خبراتها المناسبة لتمكين رواد الأعمال المحليين الموهوبين من تحقيق الإمكانات الكاملة لأعمالهم. ومن خلال توفير مساحة معقولة في بداية البرنامج، نسعى لتشجيع المشاركين على اكتساب خبرة عملية فعلية أثناء تطوير نماذج أعمالهم. ونحن ننظر إلى ميدان ون باعتبارها وجهة مفتوحة للجميع، ومنصة انطلاق للعلامات التجارية المحلية التي يمكن لها أن تحظي بتأثير قوي على المنطقة وسائر أنحاء العالم".

ومن جانبها، قالت إينور حسين، مؤسس ورئيس مجلس إدارة منطقة المشاريع الصغيرة والمتوسطة: "نحن سعداء بتعاوننا مع ميدان ون في هذا البرنامج الحضاري الجديد، حيث تسهم هذه المبادرة في رفع مستوى تكافؤ الفرص من خلال تزويد العلامات التجارية الناشئة بمنصة فعلية تقدم من خلالها علاماتها التجارية. وبمعنى آخر، تتيح لهم هذه المبادرة تجاوز العقبات التي تعترض تنظيم مشروعاتهم مثل نقص البنية التحتية والإرشادات، والتي تقف عائقاً أمام تحويل أفكار الأعمال الكبرى إلى حقيقة واقعة".

وتجدر الإشارة إلى أن برنامج حاضنة الأعمال سيشتمل على باقة متكاملة لتمكين التوصيل والتشغيل، وتشمل التسويق والتجهيز واستئجار المساحات وتطوير الأعمال وورش العمل وتعليم إدارة الأعمال، فضلاً عن فرص تسريع الأعمال للربط مع شركات القطاع الخاص والهيئات الحكومية. وفي إطار مجتمع المستأجرين في "ميدان ون"، ستحضر الشركات الناشئة أيضاً ضمن الفعاليات التي تشهدها الوجهة، وستتاح لها الفرصة لتقديم عروضها في المهرجانات المرموقة لريادة الأعمال في دولة الإمارات.

وتسعى "ميدان ون" لأن تكون وجهة مفضلة لأي شركة ترغب بتثبيت أقدامها في السوق وتحقيق النمو، دون أية شروط. فمن خلال إجراءت التأسيس السلسة، ستتمكن الشركات في برنامج منطقة "ميدان ون" الحرة من الاستفادة من المزايا التشغيلية التي توفرها المنطقة، ويشمل ذلك التملك الكامل بنسبة 100٪، وسهولة ممارسة الأعمال في بيئة داعمة، إلى جانب حركة الإقبال النشطة على المنطقة وقاعدة العملاء متعددة الجنسيات.

Search form