مركز حمدان للإبداع و الابتكار يطلق باقات عضوية جديدة لأصحاب المشاريع المبتكرة

الثلاثاء 13 نوفمبر 2018
عبدالباسط الجناحي المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة
دبي - مينا هيرالد:

أطلق مركز حمدان للإبداع والابتكار، التابع لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي، عدد من باقات العضوية للراغبين من مواطني دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي في الاستفادة من الخدمات والبرامج التي يقدمها المركز لدعم رواد الأعمال وأصحاب المواهب والابتكارات. ويهدف المركز من إطلاق هذه العضويات إلى تحقيق أكبر فائدة للراغبين في البحث عن الفرص التجارية وتطوير إبداعاتهم في السوق المحلي، بالاضافة الى مساعدتهم على البدء بتطوير النماذج الاولية الخاصة بمشاريعهم التجارية  ومساعدتهم على تسجيل العلامات التجارية و براءات الاختراع من خلال عدد من الشركاء الاستراتيجين

وعلى النحو ذاته، قال سعادة عبدالباسط الجناحي المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة: "يأتي إطلاق العضويات الجديدة في إطار استراتيجيتنا التي تهدف إلى تعميم الفائدة وتذليل التحديات لأكبر شريحة من روّاد الأعمال في دولة الإمارات للانضمام والاستفادة من الخدمات والتسهيلات المقدمة. فضلاً عن ذلك تضم العضوية  كذلك مبتكري ومبدعي الإمارات من جميع الأعمار تحت سقف واحد لتنمية وتطوير مشاريعهم الريادية في دبي".

وأضاف الجناحي: لا يزال الدعم مستمراً بعد تخريج أكثر من 600 مشروع من برنامج الاحتضان، حيث قررنا توسيع إطار الدعم في العام 2018، ليشمل أكبر عدد من رواد الأعمال الطموحين من مواطني الدولة وأشقائنا من دول مجلس التعاون الخليجي. توفر الباقات خدمات متميزة لطلبة المدارس، والجامعات والدراسات العليا، وتوفير باقات خاصة لاصحاب الهمم بغية تشجيعهم على تأسيس مشاريعهم التجارية ودعمهم في دخول سوق الأعمال بسهولة و يسر، إلى جانب باقات المكاتب الافتراضية لمساعدة رواد الأعمال على التوسع بصورة سليمة في مشاريعهم المحتضنة من خلال مركز حمدان للابداع و الابتكار" .

وعلى نحو متصل، قال عبدالعزيز المازمي، مدير إدارة حاضنات الاعمال في مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة: تحرص المؤسسة منذ انطلاقتها على توفير كل الأدوات والتسهيلات في سبيل دعم ريادة الأعمال وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة من مواطني إمارة دبي ودولة الامارات بشكل عام، مؤكداً أن فريق العمل طوّر العضويات الجديدة بعد دراسة السوق و معرفة احتياجات ريادة الأعمال في دبي، للخروج بأفضل الخدمات التي تلبي جميع رغبات وطموحات المخترعين والموهوبين، والراغبين في دخول عالم الأعمال بمشاريعهم المبتكرة".

وأضاف المازمي: "بإمكان الأعضاء، الحصول على مبتغاهم من خلال العضويات وذلك بمساعدة نخبة من الخبراء والاستشاريين في مجال ريادة الأعمال. و من مطلق الحرص على أهمية دعم الجيل القادم من الشباب خصص المركز عدد من الباقات تتمثل بالتالي : تقديم المركز  خدمة الاجتماع التعريفي بصورة مجانية لجميع أعضاء مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة و المتوسطة مع الشركاء المختصين بتسجيل براءات الاختراع ، العلامات التجارية وتطوير النماذج الاولية، كما يتيح المركز لكل من الطلبة – المخترعين – اصحاب الهمم من الحصول على عضوية مركز حمدان للابداع و الابتكار مجانا للسنة الاولى و مساعدتهم على تطوير مشاريعهم التجارية من خلال خدمة الاستشارة و التوجيه ، تقييم النماذج الاولية و مساعدتهم على تطويرها بالاضافة الى امكانية تسجيل براءات الاختراع من خلال شركاء المركز .

وأشار المازمي إلى أن المركز يقدم باقة خاصة للطلبة ، المخترعين ، وأصحاب الهمم بقيمة 1000 درهم على المكاتب الافتراضية لمساعدتهم على تأسيس اعمالهم و اطلاقها من خلال مركز حمدان للابداع و الابتكار

أخبار مرتبطة