مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع تزور المنشآت المدعومة من قبلها في القرية العالمية

السبت 09 فبراير 2019
عبد الباسط الجناحي يترأس وفد المؤسسة خلال زيارة القرية العالمية
دبي - مينا هيرالد:

قام وفد من مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي، بزيارة استطلاعية لأصحاب المشاريع المدعومة والمشاركة من قبلها في الموسم الـ 23 من القرية العالمية، أحد أهم المنتزهات الثقافية في العالم، وأكثر الأماكن السياحية رواجاً في دبي. وتأتي هذه الخطوة في إطار حرص المؤسسة على  تفقد ومتابعة احتياجات الأعضاء وآلية العمل لديهم، والتأكد من تنافسية واستدامة مشاريعهم الحالية، واستعدادها لتشكل قيمة مضافة، ومساهماً في دعم اقتصاد دبي ودولة الإمارات بشكل عام في المستقبل.

وترأس وفد المؤسسة، عبدالباسط الجناحي، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إلى جانب حضور عدد من المسؤولين ومدراء الإدارات في المؤسسة، وإدارة القرية العالمية يترأسهم بدر أنوهي، الرئيس التنفيذي للقرية العالمية. واطلع الوفد على مشاريع الاعضاء في الموسم الـ 23 للقرية العالمية والبالغ عددها 30 مشروعاً، والمنتجات المعروضة من قبلهم للزوار.

وفي سياق متصل، قال عبدالباسط الجناحي: "تحرص مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة في كل عام على اختيار القرية العالمية كواحدة من المواقع الاستراتيجية في تدشين المشاريع الناشئة، لأسباب عدة: التوافد الكبير من الزوار الذي يقدر بالملايين في كل موسم، وتنوع الجنسيات الذين يمثلون مختلف ثقافات العالم تحت سقف واحد، بالإضافة إلى ذلك تعد القرية العالمية بمثابة فرصة مثالية للأعضاء وبالأخص أصحاب المشاريع الجديدة لتسويق منتجاتهم، والتعرف على الوضع العام للسوق".

وأضاف الجناحي: "لا يقتصر دورنا على منح المواقع المتميزة والتسهيلات للأعضاء، إنما نسعى إلى ضمان نجاح مسيرة عمل تلك المشاريع من خلال المتابعة المستمرة لما بعد تدشين المشروع. يسرنا التواجد في القرية العالمية للنظر عن القرب في وضع تلك المشاريع القائمة، والاستماع لرواد الأعمال، ومعرفة واقع الأعمال والتحديات أو العوائق التي واجهتهم عند إطلاق المشروع، وتقديم المشروة لتجاوز التحديات، وسد الثغرات إن وجدت".

وأشار الجناحي إلى أن فريق عمل المؤسسة استمع إلى المقترحات والتساؤلات المطروحة من قبل أصحاب المشاريع، وسيقوم بدراسة المقترحات والعمل على تطويرها لخدمة الأعضاء في المواسم المقبلة، إلى جانب ذلك سيتم تقييم المشاريع المشاركة وقياس مدى رضا العملاء عن فكرة المشروع والمنتجات المعروضة، لدعم خططها واستراتيجيتها التوسعية.

واختتم الجناحي، قائلاً: "نشكر فريق عمل القرية العالمية على دورهم القيادي والسباق في تطوير ودعم الشركات الوطنية، وتوفير المنصات لأعضاء المؤسسة خلال مشاركتهم في القرية العالمية. يمكننا رؤية علامات الرضا على وجوه الأعضاء الذين أكدوا مدى سعادتهم في التواجد، وخوض تجربة التجارة على أرض الواقع، والتسويق لمنتجاتهم، والتجاوب مع الاقبال المتزايد يوماً بعد يوم".

ومن جهته، قال بدر أنوهي، الرئيس التنفيذي للقرية العالمية: "نحرص في القرية العالمية بكوننا علامة إماراتية على دعم المشاريع الوطنية الصغيرة والمتوسطة وذلك عن طريق توفير بيئة أعمال خصبة لهم أمام الملايين من الضيوف ودعمهم من خلال مجموعة من التسهيلات والخدمات التي نقدمها بهدف تعريفهم بأهم الممارسات العالمية في ريادة الأعمال. وتأتي شراكتنا الإستراتيجية في كل موسم مع مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة كواحدة من أهم الشراكات التي تساهم في تعزيز وتطوير الأعمال الإماراتية المبتكرة لتنطلق إلى سوق الأعمال العالمي. نحن سعداء بأن نلاحظ إقبال متزايد في كل موسم من هذه الأعمال وزيادة جودتها وتنوعها وإبتكارها بما ينال إعجاب الصيوف وتقديرهم ويساهم في نجاح هذه الأعمال".

ومن الجدير بالذكر أن القرية العالمية تشهد إقبال كبير من الضيوف في موسمها الثالث والعشرين الحالي بحيث إستقبلت ما يزيد عن ثلاثة ملايين ضيف خلال أول شهرين من تشغيلها. تستمر فعاليات الموسم الثالث والعشرين للقرية العالمية لغاية السادس من أبريل المقبل تحت شعار "عالم من الإستكشاف والمغامرات والمرح.

أخبار مرتبطة