بنك الإمارات دبي الوطني يطلق منصة "ذا لونش باد" للربط بين الشركات الناشئة والمستثمرين

الأربعاء 06 فبراير 2019
أحمد المرزوقي، نائب رئيس تنفيذي أول والمدير العام للخدمات المصرفية للأفراد في بنك الإمارات دبي الوطني
دبي - مينا هيرالد:

أطلق قسم الخدمات المصرفية الخاصة في بنك الإمارات دبي الوطني، المجموعة المصرفية الرائدة في المنطقة، مؤخراً منصة "ذا لونش باد" التي تمثل مفهوماً مبتكراً سينطلق من المنطقة لرصد ألمع أفكار الشركات الناشئة، وتوفير حلقة وصل تربط بينها وبين المستثمرين في المشاريع الرائدة وغيرهم من الراغبين بالاستثمار بالفرص الجديدة في مراحلها الأولى. 

وتعد "ذا لونش باد" أول منصة من نوعها في المنطقة لتسهيل الصفقات بدعم من البنك، لتوفر لرواد الأعمال فرصة استعراض أعمالهم والتقديم على رأس المال الأولي أو التمويل بهدف دعم النمو أمام نخبة من المستثمرين العالميين وشركات رأس مال المشاريع. وتحت شعار "إلهام الخطوة المقبلة"، تهدف المبادرة إلى تقديم خيارات بديلة تتيح لعملاء قسم الخدمات المصرفية الخاصة في بنك الإمارات دبي الوطني فرصة تنويع محافظهم الاستثمارية.

وفي معرض تعليقه على المبادرة، قال أحمد المرزوقي، نائب رئيس تنفيذي أول والمدير العام للخدمات المصرفية للأفراد في بنك الإمارات دبي الوطني: "يأتي إطلاق منصة "ذا لونش باد"’ تأكيداً على التزامنا الراسخ بدعم رواد الأعمال الصاعدين في المنطقة من خلال تسهيل الوصول إلى المستثمرين العالميين، إضافة إلى تعريف عملائنا بالفرص الاستثمارية الجديدة والجذابة".

وشهدت النسخة الأولى من منصة "ذا لونش باد" منافسة محتدمة بين 25 شركة، منها شركات ناشئة وأخرى في طور التأسيس، حيث تم اختيار خمس شركات منها لتقديم أعمالها أمام ثلاثة مستثمرين عالميين خلال حدث أقيم في دبي بحضور عدد من عملاء الخدمات المصرفية الخاصة في بنك الإمارات دبي الوطني.

وتضمنت قائمة المستثمرين:

  • فيرجينيا تشا، أستاذة في الابتكار وريادة الأعمال تحاضر في عدة جامعات رائدة في سنغافورة، كما أنها تستثمر بنشاط بأموالها الخاصة في الشركات في طور النشوء. وخلال مسيرتها المهنية الممتدة على مدار 37 عاماً، أسست تشا وشاركت في تأسيس وإدارة عدد من شركات التقنيات التي تحظى بتمويل من رؤوس أموال المشاريع في سنغافورة والصين.
  • بيل ريشرت، العضو المنتدب والشريك المؤسس لشركة "غاراج تكنولوجي فينتشرز" التي تتخذ من وادي السيليكون مقراً لها، وهي شركة رأس مال إستثماري لتمويل الشركات في طور النشوء. ويتمتع ريشرت بخبرة تزيد عن 30 عاماً كمستثمر ورائد أعمال ومسؤول تنفيذي عن العمليات التشغيلية.
  • مات بينيكارد، مستثمر في رؤوس أموال المشاريع لمدة 16 عاماً، يتولى إدارة واحد من أكثر صناديق المملكة المتحدة نشاطاً للتمويل التأسيسي لشركات التكنولوجيا الناشئة، وهو اليوم شريك إداري في صندوق" آدا أدفينتشرز" للتمويل ما قبل التأسيسي والذي يركز على مشاريع التكنولوجيا.

أما المشاريع الخمس التي تم اختيارها فهي:

  • سيز، وهو تطبيق للهواتف المتحركة يهدف إلى استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لتوفير أتمتة كاملة لعملية البحث عن السيارات وشرائها.
  • ستريت لايف دي إكس بي، تطبيق للمساعدة أثناء السفر حسب الطلب.
  • سيبي، خدمة اشتراك مسبقة الدفع لعشاق القهوة في شبكة من المقاهي المستقلة في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • ويف نوت، تطبيق تعارف اجتماعي صوتي يتيح للمستخدمين تسجيل المقاطع الصوتية ومشاركتها والإصغاء لها
  • جيب، وسيلة دفع توفر آلية ائتمانية فورية للمتسوقين عبر الإنترنت ممن لا يمتلكون حسابات مصرفية

أخبار مرتبطة