’اينوك‘ توسع شبكة محطات الخدمة التابعة لها مع افتتاح خمس محطات جديدة في دبي

الأحد 23 سبتمبر 2018
دبي - مينا هيرالد:

افتتحت مجموعة ’اينوك‘ مؤخراً خمس محطات خدمة جديدة في دبي، مما يوسع نطاق شبكة محطاتها في دولة الإمارات العربية المتحدة ليشمل 122 محطة. هذا وتواصل المجموعة العمل على تعزيز حضورها في قطاع بيع الوقود بالتجزئة بنسبة 40 بالمئة بحلول عام 2020.

تقع المحطات المشيّدة حديثاً في كل من حتّا وعود المطينة ومجمّع ’سيتي أوف أرابيا‘ السكني ومحطتين على طريق دبي-العين، وتسهم ’اينوك‘ بافتتاح هذه المحطات في تلبية احتياجات التجمعات السكنية الجديدة وفي المناطق النائية.

بهذه المناسبة، قال سعادة سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة ’اينوك‘: "يأتي افتتاح محطات الخدمة الجديدة التزاماً منا بتوسعة نطاق شبكة محطات الخدمة التابعة للمجموعة بنسبة 40 بالمئة بحلول عام 2020، إذ نجحنا في افتتاح ثماني محطات جديدة هذا العام، ونحن ماضون قدماً في سعينا نحو تحقيق أثر إيجابي وفعال يسهم في تلبية احتياجات 25 مليون زائر يتوقع وصولهم إلى الدولة خلال معرض ’إكسبو 2020 دبي‘."

وأضاف سعادته: "إن افتتاح المحطات الخمس الجديدة يجسّد جهودنا المستمرة لتلبية احتياجات الطاقة في دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة من جهة، بالتزامن مع توفير أكبر قدر ممكن من التسهيلات والخدمات للمقيمين والزوار من جهة ثانية."

تجدر الإشارة إلى أن المحطات الخمس تعمل بالطاقة الشمسية، وبُنيت بما ينسجم مع مواصفات ومعايير الأبنية الخضراء المحددة من قبل بلدية دبي، ويتم تحويل الطاقة الفائضة من الألواح الشمسية إلى شبكة ’هيئة كهرباء ومياه دبي‘ الرئيسية من خلال عداد الطاقة الشمسية الذي يتتبع كمية الطاقة المُعاد ضخها إلى شبكة الكهرباء.

إذ يمكن لألواح الطاقة الشمسية المركبة على سقف كل محطة توليد 120 كيلوواط في الساعة خلال أي يوم نموذجي، أي أكثر بنحو 30 بالمئة من إجمالي الطاقة اللازمة لتشغيل المحطة. وتم بناء الخزانات ذات الجدران المزدوجة بما يتوافق مع معايير ’مختبرات أندررايترز‘ (UL) إضافة إلى أنابيب الوقود ذات أنظمة الاحتواء الثانوية للحد من احتمالات التلوث البيئي.

وكما هو الحال في جميع محطات الخدمة التي تصممها وتبنيها مجموعة ’اينوك‘، تضم كل من المحطات الجديدة منصات شحن المركبات الكهربائية من ’هيئة كهرباء ومياه دبي‘، و24 شاشة رقمية على الأعمدة الخارجية لساحة المحطة، مما يتيح للسائقين إمكانية التعرف على أحدث العروض التي تقدمها متاجر ’زووم‘ و’برونتو‘ و’أوتو برو‘ والمطاعم والمقاهي الموجودة في المحطة. ويتوفر العديد من خيارات السداد المرنة في المحطات مثل نظام ’اينوك‘ لبيع الوقود بالتجزئة القائم على تحديد هوية المركبات (ViP) دون الحاجة لاستخدام النقود أو البطاقات الائتمانية، بالإضافة إلى إمكانية الدفع عبر خدمة ’بيم واليت‘.

يذكر أن ’اينوك‘ كانت قد أعلنت سابقاً أن جميع محطات الخدمة الجديدة التي تطورها ستعمل بالطاقة الشمسية، وذلك دعماً لاستراتيجية دولة الإمارات العربية المتحدة طويلة المدى الرامية إلى تنويع مصادر الطاقة لتشمل الموارد المتجددة والطاقة النووية ومصادر الطاقة النظيفة. وتشير تقديرات ’اينوك‘ إلى أن المحطات الجديدة ستولد ما يصل إلى 23 جيجاواط من الطاقة الشمسية مما يخفف العبء عن شبكة هيئة كهرباء ومياه دبي ومحطات التوليد الأخرى.

إقرأ أيضا