’اينوك‘ تستضيف أول مؤتمر مشترك حول السلامة في قطاع تجارة الوقود بالتجزئة

الثلاثاء 15 مايو 2018
دبي - مينا هيرالد:

استضافت مجموعة ’اينوك‘ مؤخراً أول مؤتمر حول السلامة في قطاع تجارة الوقود بالتجزئة، لمناقشة أفضل ممارسات الأمن والسلامة ودراسة الحلول المثلى لمواجهة التحديات المحتملة في القطاع.

هذا وألقى الكلمة الافتتاحية للمؤتمر سعادة الدكتور مطر حامد النيادي، وكيل وزارة الطاقة والصناعة، وذلك بحضور عدد من الشركاء الاستراتيجيين وممثلي الهيئات الاتحادية بما في ذلك ممثلي وزارة الطاقه، الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي، وهيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا)، وممثلين من شركة  ، ASEG بالإضافه الى ممثلي شركتي أدنوك وإمارات ومجموعة "اينوك"

وبهذه المناسبة، قال سعادة الدكتور مطر النيادي، وكيل وزارة الطاقة والصناعة: "إن انعقاد هذا المؤتمر يكتسب أهمية خاصة، كونه يوفر منصة تجمع أهم الممثلين من الهيئات الحكومية والرؤساء في قطاعي الصناعة والطاقة في الدولة، ويسهم في تجسيد جهود وزارة الطاقة والصناعة الرامية لتكريس مبادئ الاستدامة والجودة، وترسيخ مفاهيم السلامة في هذا القطاع الحيوي. وكلنا ثقة بأن المؤتمر سيكون له دور فاعل في تطوير الخدمات المقدّمة للعملاء والارتقاء بمعايير السلامة والجودة في سبيل إسعاد المجتمع الإماراتي."

وتطرّق المؤتمر إلى القضايا الرئيسية المتعلقة بالبيئة والصحة والسلامة في محطات الخدمة، بما في ذلك حرائق السيارات وحوادث انفصال فوهات مضخات الوقود. كما سلّط خبراء القطاع الضوء على أهمية فرض سياسة منع التدخين في المحطات، وناقشوا اتساع نطاق استخدام التقنيات الآلية الحديثة في القطاع مثل أنظمة الدفع بتقنية تحديد الهوية بموجات الراديو (RFID) والتحوّل الرقمي والأثر الذي تلقيه مثل هذه التقنيات على معايير السلامة.

وقال سعادة سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة ’اينوك‘: "إن تطبيق أفضل ممارسات البيئة والصحة والسلامة في شبكة محطات الخدمة التابعة لنا يعدّ من أهم أولوياتنا وأحد أبرز مقومات النجاح الرئيسية لأعمالنا. ونتطلع من خلال هذا المؤتمر، الذي يُعقد للمرة الأولى، إلى توفير منصة للتفاعل مع الخبراء، والتعرف على أحدث التوجهات في قطاع تجارة الوقود بالتجزئة، وإيجاد حلول فعالة للتحديات بما يضمن الحد من الحوادث والمخاطر المحتملة".

وفي إطار التزامها بتعزيز ممارسات البيئة والصحة والسلامة وتحسين الاستجابة لطوارئ الحرائق، تركّز مجموعة ’اينوك‘ على تدريب موظفي وحدة أعمال التجزئة ضمن كافة وحدات الخدمة. وتتعاون المجموعة عن كثب مع الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي لإعداد برامج تدريبية متنوعة للمشرفين من فرق الاستجابة للطوارئ، وفريق العمل في ساحة تزويد الوقود أو داخل المحطة من فرق الاستجابة الأولية للحرائق، إضافة إلى التدريب على إخماد الحرائق في مساكن الموظفين. فقد شهد عام 2017 تدريب 1176 من موظفي ’اينوك‘ من قبل فريق المجموعة المتخصص بمكافحة الحرائق.

أخبار مرتبطة