’اينوك‘ تتوسّع بعمليات تزويد وقود الطائرات في نيجيريا

الأربعاء 27 يونيو 2018
سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة ’اينوك‘ وأديني ماكانجولا، الرئيس التنفيذي لمجموعة ’رافين ريسورسز‘ خلال توقيع الاتفاقية
دبي - مينا هيرالد:

وقّعت’اينوك‘ وشركة رافن اينرجي‘ (Raven Energy) اتفاقية الخدمات الفنية والتسويقية لقطاع الطيران، تهدف إلى دعم عمليات تزويد وقود الطائرات التي تزاولها المجموعة في نيجيريا.

هذا وتعدّ رافن اينرجي‘ إحدى شركات مجموعة ’رافين ريسورسز‘ (Raven Resources) الدولية التي تزاول نشاطها عبر محفظة متنوعة من العمليات التجارية في قطاعات مختلفة تشمل: النفط والغاز والتجارة وإدارة المخاطر واستشارات الموارد البشرية ومحطات توليد الطاقة المستقلة.

وفي هذا السياق، قال سعادة سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة ’اينوك‘: "نورّد اليوم ما يزيد عن 2.8 مليون جالون أمريكي من وقود الطائرات يومياً إلى مجموعة واسعة من العملاء في دولة الإمارات العربية المتحدة والعالم. وعلاوة على ذلك، بادرنا إلى توطيد علاقات التعاون والشراكات الناجحة، ومنها شراكتنا الجديدة التي نفخر بها مع ’رافين لخدمات الطيران‘، ونتطلع قدماً لمواصلة استكشاف الفرص المستقبلية لتعزيز قدراتنا في مجال تزويد وقود الطائرات وتوسيع إمكاناتنا في السوق الأفريقية."

من جانبه، قال أديني ماكانجولا، الرئيس التنفيذي لمجموعة ’رافين ريسورسز‘: "إن الدخول بشراكة استراتيجية مع  شركة رائدة عالمياً في هذا القطاع بحجم ’اينوك‘ يمثّل تقدّماً كبيراً لمجموعة ’رافين‘، وهو ما يسهم في تقوية البنى التحتية المتوفرة محلياً وتحقيق المزيد من التوفير في النفقات وتعزيز الإنتاجية من خلال خفض زمن تزويد الطائرات بالوقود."

يُذكر أن ’اينوك‘ ومنذ العام 1995، تعاونت مع شركات النفط المحلية في المطارات العالمية لتزويد وقود الطائرات لعملائها، كما حققت المجموعة نمواً مستقراً في حجم المبيعات العالمية، إذ تجاوزت مبيعاتها 60 مليون جالون أمريكي سنوياً إلى عملائها خارج دولة الإمارات العربية المتحدة.

ومن الجدير بالذكر أيضاً أن ’اينوك‘ تزوّد 150 مطاراً في 24 دولة حول العالم بوقود الطائرات، كما تقدّم الخدمات الفنية وخدمات تأمين الطائرات بهدف الارتقاء بمستويات القيمة التي تقدمها للعملاء. وعلى مدار الأعوام الخمسة الماضية، رسّخت ’اينوك‘ حضورها القوي في قطاع خدمات الطيران على مستوى العالم، وهو ما تجلى بوضوح في نمو شبكتها بمعدل 70%، إذ باتت المجموعة تزوّد 80 عميلاً بوقود الطائرات في مطارات الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب شرق آسيا وأوروبا.

وانطلاقاً من مقرها في دولة الإمارات العربية المتحدة، تلبي وحدة عمليات الطيران المحلية في ’اينوك‘ أكثر من 55% من احتياجات وقود الطائرات في مطار دبي الدولي عبر خطي أنابيب يربطان بين منشآت التخزين في جبل علي والمطار. وكانت المجموعة قد أعلنت سابقاً عن خططها لمدّ خط أنابيب يبلغ طوله 16 كيلومتراً إلى مطار آل مكتوم الدولي لتلبية الطلب المتنامي على الوقود، وذلك في ضوء التوقعات بوصول 25 مليون زائر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة بحلول العام 2020.

أخبار مرتبطة