هيئة كهرباء ومياه دبي تطلق مبادرة 8080 لرفع نسبة تبني الخدمات الذكية إلى 80%

الخميس 10 أغسطس 2017
سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي عن تحقيق نتائج مهمة في إطار جهودها لتحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتقليل مراجعي المراكز الحكومية بنسبة 80% بحلول عام 2018، حيث بلغت نسبة تبني خدمات الهيئة الذكية 76% حتى نهاية الربع الثاني من 2017. وفي هذا الإطار، أطلقت الهيئة مبادرة 8080 التي تهدف إلى زيادة وعي المتعاملين بالخدمات الذكية التي توفرها الهيئة عبر التطبيق الذكي والموقع الإلكتروني ورفع نسبة التبني الذكي إلى 80% خلال عام 2017.

وفي إطار حرص الهيئة على توفير وقت وجهد المتعاملين، وتحقيق رؤية القيادة الرشيدة بتعزيز الترابط والتكامل بين الجهات الحكومية، بما يسهم في توحيد الإجراءات واختصار الوقت والجهد في تنفيذ المعاملات الحكومية، أعلنت الهيئة أنه اعتباراً من أول يوليو 2017 سيتمكن المتعاملون من تشغيل الكهرباء والمياه بمجرد تصديق عقد (إيجاري) لدى أيّ من شركات إدارة العقارات المعتمدة من دائرة الأراضي والأملاك في دبي، والتي يبلغ عددها 800 شركة، أو أيّ من مراكز الطباعة الخاصة بتصديق العقود دون الحاجة إلى زيارة مراكز إسعاد المتعاملين التابعة لهيئة كهرباء ومياه دبي.

وقال سعادة / سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: "نعمل في الهيئة في إطار رؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، بأن: "الحكومة الذكية ستذهب للناس ولن تنتظر أن يأتوا إليها"، وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لحكومة دبي، بأن تكون بيئة العمل الحكومية خالية من الورق بالكامل بحلول عام 2021. وقد خطت هيئة كهرباء ومياه دبي خطوات واسعة في مجال التحول الذكي وفق استراتيجية واضحة تواكب أحدث التقنيات وآخر التطورات في مجال التحول الذكي، ونجحت الهيئة في تحويل جميع خدماتها إلى خدمات ذكية خلال عام على إطلاق مبادرة "دبي الذكية" التي تهدف إلى أن تكون دبي المدينة الأذكى والأكثر سعادة في العالم، وتوفير خدمات ذكية آنية وسلسة تمكن المتعاملين من إنهاء معاملاتهم في أي وقت ومن أي مكان دون الحاجة إلى زيارة مراكز الهيئة لإسعاد المتعاملين بما يوفر وقتهم وجهدهم ويحقق سعادتهم، في إطار خطة دبي 2021 التي تهدف إلى أن تكون دبي مدينة ذكية ومتكاملة ومتصلة، ومستدامة في مواردها، ورؤية الهيئة في أن تكون مؤسسة مستدامة مبتكِرة على مستوى عالمي".

توفر هيئة كهرباء ومياه دبي جميع خدماتها عبر تطبيقها الذكي والموقع الإلكتروني، كما يمكن للمتعاملين تسديد الفواتير باستخدام عدة قنوات توفرها الهيئة بما في ذلك أجهزة اتصالات للدفع، والاقتطاع المباشر من الحساب المصرفي، إضافة إلى منصة «تيسير» لدفع الفواتير باستخدام الشيكات الصادرة من مختلف البنوك عبر أجهزة إيداع الشيكات التابعة لبنك الإمارات دبي الوطني والموزعة في جميع أنحاء الدولة، بما يسهم في توفير الوقت والجهد.

يمنح تطبيق الهيئة الذكي المتعاملين تجربة سلسة وموحدة، ويقدم مفهوماً جديداً ومبتكراً في طريقة عرضه للخدمات عبر توفيره باقة واحدة غنية ومتكاملة تضم كل ما يحتاجه المتعامل من خدمات وخواص في الصفحة الرئيسية، بما في ذلك الفواتير والرسم البياني والمقارنة بين الاستهلاك. كما يمكن للمتعامل إدارة أكثر من حساب في ذات الوقت، إضافة إلى إمكانية إضافة صورة لكل حساب لتمييزه.

وتقدم الهيئة من خلال موقعها الإلكتروني (www.dewa.gov.ae) والذي يتوافق مع مختلف الأجهزة والهواتف الذكية، خدمات متكاملة تواكب الحياة اليومية للمستخدمين، حيث يتميز بتوفير خدمات خاصة لكل فئة من المتعاملين على حده ابتداءً من مرحلة التصفح، مروراً بمرحلة التقديم على الخدمات، وانتهاءً بمرحلة الإنجاز، حيث تم تصميم الموقع بناءً على دراسة شاملة تمت فيها مراعاة احتياجات جميع المتعاملين لتعزيز تجربتهم ورفع مستوى جودة الخدمات المقدمة.  

جدير بالذكر أن مبادرة 8080 تأتي ضمن مجموعة المبادرات المبتكرة التي قدمها فريق الابتكار في الهيئة مؤخراً، بهدف دعم مسيرة التطوير المستمر في الهيئة، وإثراء تجربة المتعاملين، وتيسير الإجراءات، وتسريع المعاملات، ما يوفر الوقت والجهد، ويحقق سعادة المتعاملين.

أخبار مرتبطة