هيئة كهرباء ومياه دبي تطلق مبادرة «خطوة» لتشغيل وإيقاف خدمات الكهرباء والمياه دون الحاجة لزيارة مراكز الهيئة

الثلاثاء 08 أغسطس 2017
دبي - مينا هيرالد:

في إطار حرص هيئة كهرباء ومياه دبي على تسهيل الإجراءات وتوفير وقت وجهد المتعاملين بما يثري تجربتهم ويحقق سعادتهم تحقيقاً لرؤيتها بأن تكون مؤسسة مستدامة مبتكرة على مستوى عالمي، أطلقت الهيئة مبادرة «خطوة»، لتسهيل وتسريع الإجراءات المتعلقة بخدمتي تشغيل وإيقاف الكهرباء والمياه دون الحاجة لزيارة مراكز إسعاد المتعاملين التابعة للهيئة، إضافة إلى توفير المزيد من الخيارات الذكية لدفع الفواتير.

توفر الهيئة من خلال مبادرة «خطوة» خدمة تشغيل الكهرباء والمياه للمتعاملين عند إصدار عقد إيجاري للعقار الجديد من شركات إدارة العقارات أو مكاتب الطباعة المعتمدة لدى دائرة الأراضي والأملاك، إذ يستلم المتعامل رسالة نصية قصيرة وبريد إلكتروني من الهيئة يحتوي على إرشادات خدمة تشغيل الكهرباء والمياه. كما تمكّن المبادرة المبتكرة المتعاملين من استكمال إجراءات إيقاف الكهرباء والمياه والحصول على الفاتورة النهائية باستخدام تطبيق الهيئة الذكي أو موقعها الإلكتروني، إضافة إلى طلب استرداد مبلغ التأمين بتحويله مباشرة لحساب المتعامل المصرفي باستخدام رقم IBAN المحلي أو استلام شيك عن طريق خدمة التوصيل السريع موجه إلى عنوانه داخل الدولة.

وأيضاً تشمل المبادرة توفير منافذ دفع ذكية وذاتية في مراكز إسعاد المتعاملين لدى الهيئة، بما يتيح المزيد من خيارات السداد الذكية لفواتير الهيئة. كما يمكن للمتعاملين الاستفادة من خطط ميسرة لدفع الفواتير عند استخدام البطاقات الإئتمانية الصادرة من بنك الإمارات دبي الوطني وبنك المشرق ، وذلك من خلال تحويل الدفعة إلى أقساط ميسرة دون أي فوائد أو رسوم إضافية.

وقال سعادة / سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: "انسجاماً مع رؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، باستشراف المستقبل والاستعداد للمتغيرات، والارتقاء بالخدمات الحكومية إلى أعلى المستويات من أجل إسعاد الناس، أطلقنا مبادرة «خطوة» المتميزة لتسهيل إجراءات المتعاملين المتعلقة بخدمات تشغيل وإيقاف الكهرباء والمياه، وتوفير منافذ دفع ذكية في مراكز الهيئة، وذلك  في إطار حرصنا على تعزيز مكانة الهيئة الرائدة عالمياً في مجال تقديم الخدمات عن طريق تزويد المتعاملين بخدمات ذكية ومبتكرة وسريعة، وأنظمة سلسة ومتكاملة ومترابطة، عبر قنوات ذكية في أي وقت ومن أي مكان. ونسعى من خلال التطوير المستمر لخدماتنا إلى إثراء تجربة المتعاملين وتجاوز توقعاتهم بتطبيق أحدث الحلول التقنية العالمية، دعماً لمبادرة دبي الذكية لجعل دبي المدينة الأذكى والأسعد عالمياً، ومبادرة 10x الهادفة إلى جعل دبي مدينة المستقبل."

وأضاف: "تأتي هذه المبادرة استمراراً لمسيرة الابتكار في الهيئة، وثمرةً لجهود فريق الابتكار في الهيئة، الذي يضم في عضويته نخبة من الخبراء والمبتكرين من مختلف القطاعات والإدارات. وقد بذل الفريق جهوداً دؤوبة خلال الفترة السابقة، ما أثمر عن العديد من المبادرات، ومن بينها مبادرة «خطوة» التي تتماشى مع التزام الهيئة وأولوياتها الاستراتيجية نحو تعزيز الخدمات الذكية والابتكار، وهو ما جعل الهيئة أهلاً لأن يكرمها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، بجائزة أفضل جهة في مجال الابتكار في الدورة العشرين لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز. وقد رفعت الهيئة أهمية محور الابتكار إلى 40% في خطتها الاستراتيجية، وأضافت أهدافاً تعنى مباشرةً بالتركيز على استشراف المستقبل والابتكار وإسعاد المعنيين تحقيقاً لرؤيتها بأن تكون مؤسسة مستدامة مُبتكِرة على مستوى عالمي، وخطة دبي 2021 الرامية إلى أن تكون دبي موطناً لأفراد مبدعين وممكنين ملؤهم الفخر والسعادة."

أخبار مرتبطة