هانيويل تستعرض تقنيات المصانع المتصلة في قطاع النفط والغاز في المنطقة

الأحد 11 نوفمبر 2018
نورم جيلسدورف، رئيس هانيويل في المناطق سريعة النمو والشرق الأوسط وروسيا
أبوظبي - مينا هيرالد:

أعلنت شركة هانيويل العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: HON) عن مشاركتها بمعرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (ADIPEC)، وذلك بهدف تسليط الضوء على تأثير الإحصاءات والتحليلات المستقاة من البيانات على تحسين الإنتاجية وفعالية الصناعات في الشرق الأوسط.

ويعد (ADIPEC) أحد أكبر فعاليات قطاع النفط والغاز وأكثرها تأثيراً في العالم. حيث من المتوقع أن يستقبل المعرض نحو 110 آلاف زائر خلال الفترة الممتدة بين 12 و15 نوفمبر في أبوظبي، وستستعرض هانيويل العديد من الحلول المختصة بالسلامة والأمن، بالإضافة إلى العديد من حلول Honeywell Connected Plant كمنصة البرمجيات المختصة بالتقاط البينات وحلول التدريب الواقعي المعزز والظاهري.

تعتبر هانيويل الجهة الاستشارية الموثوقة بقطاع النفط والغاز في الشرق الأوسط، حيث تعاونت بشكل وثيق مع كبرى الشركات العاملة في هذا القطاع بالمنطقة على مدى العقود الستة الماضية. وستعرض هانيويل خلال المعرض خدمات "Connected Plant"  المؤلفة من مجموعة تطبيقات مبتكرة لتحسن من مستويات الأداء والربحية.

وبهذا الصدد قال نورم جيلسدورف، رئيس هانيويل في المناطق سريعة النمو والشرق الأوسط وروسيا: "أصبحت التكنولوجيا في عالمنا المتصل تتعلق بالنتائج التي تحققها، مثل تحسين الإنتاجية وزيادة الوفورات. وأصبحت القدرة على إطلاق العنان لإمكانيات ومعارف الموظفين في قطاع النفط والغاز أمراً بالغ الأهمية، وذلك من خلال تزويدهم بالمهارات والأدوات اللازمة لتحسين قدراتهم على تلقي المعرفة ومشاركتها والاحتفاظ بها من خلال استخدام البيانات".

 وسيتمكن زوار (ADIPEC) الاطلاع على عدة تقنيات أطلقت خلال عام 2018، بما فيها:

  • Industrial Fire and Gas

يمكنكم الحصول على العروض الجديدة للوقاية الصناعية من الحرائق وتسرب الغاز، والتي تتميز بوحدات تحكم "إس آي إل" 2 و3 المعتمدة، والمجهزة بأنظمة احتياطية وإمكانية التبديل دون الحاجة إلى إيقاف تشغيل النظام، لتقدم سهولة الصيانة وأعلى مستويات الموثوقية.

  • Industrial Safety

تتيح هذه التقنية الاطلاع على كيفية مساهمة حلول الكشف عن الدخان والغاز المبتكرة لتحافظ على سلامة الموظفين والمنشآت، بالإضافة إلى تعزيز الإنتاجية وتخفيض التكاليف المتعلقة بالإدارة والامتثال. ويمكنكم تجربة كيفية تقديم منتجات السلامة من هانيويل من خلال معدات حماية شخصية المصممة لحماية العمال في مختلف القطاعات.

  • Immersive Competency

يدمج حل المحاكاة القائم على السحابة بين الواقع المعزز والافتراضي لتدريب موظفي المعامل على الأنشطة الحرجة، لتمكينهم من تحسين الأداء ومدة التشغيل وموثوقية وسلامة المصنع بشكل مباشر.

  • Thermal IQ

 التي تتيح لمهندسي الصيانة ومدراء المصانع مراقبة وإدارة العمليات والمعدات الحرارية بشكل أفضل، للحد من الأعطال الغير متوقعة وزيادة وقت التشغيل إلى الحد الأقصى.

  • Uniformance® Cloud Historian

 يساعد هذا الحل لاستضافة البرمجيات كخدمة على السحابة الإلكترونية والذي يعمل على نطاق المؤسسة بأكملها لجمع وتخطيط وتحليل البيانات، بهدف تحسين توافر الأصول وتعزيز العمليات وزيادة وقت تشغيل المصنع.

  • Asset Performance

 يدمج بيانات الأصول والمعالجة للحصول على إحصاءات قابلة للتنفيذ لتحسين أداء الأصول وربحية المصنع.

  • Personal Gas Safety

 يتكامل هذا الحل مع النظام الرائد للتحكم بالمصانع من هانيويل لحماية العمال وتسريع الاستجابة في حالات الطوارئ، في حال تسرب مواد خطرة أو إصابة أحد العمال.

  • Intelligent Wearables

 تسمح هذه التقنية القابلة للارتداء والتي تعمل دون استخدام اليدين للعمال بإنجاز مهامهم في المصنع أو الميدان بشكل أكثر سلامة وموثوقية وكفاءة، حيث تستخدم شاشة يمكن ارتداؤها على الرأس وتعمل بالأوامر الصوتية، لتعرض بيانات حية ومستندات وإجراءات العمل، بالإضافة إلى معلومات عن الصحة والسلامة، كما تسمح للعمال في الميدان بالتواصل مع الخبراء عن بعد في الوقت الفعلي.

  • Measurement IQ for Gas

 تقدم منهجية قياس يمكن التحكم بها من خلال تحويل عمليات القياس بواسطة مراقبة لحظية قائمة على الحالة على مدار الساعة.

ويمكن لزوار معرض (ADIPEC) زيارة منصة هانيويل في القاعة رقم 7 والمنصة 7310 في جناح الولايات المتحدة.

أخبار مرتبطة