مجموعة ABB تفوز بعقد قيمته 30 مليون دولار لتعزيز البنية التحتية للطاقة في العراق

الأربعاء 02 أغسطس 2017
دبي - مينا هيرالد:

فازت مجموعة ABB بعقد لتجهيز وتركيب محطة فرعية في محطة الرميلة لإنتاج الطاقة من قدرة 3,000 ميغاواط والمتواجدة في محافظة البصرة جنوب العراق. وستشغّل محطة الطاقة المتكاملة مجموعة شماره القابضة، واحدة من أكبر التكتلات الصناعية الخاصة في العراق ومنتج مستقل للطاقة. ومن المتوقع أن تزيد محطة الرميلة للطاقة القدرة على إنتاج الطاقة بنسبة تقارب 20% وتعالج النقص الحاد بالكهرباء الذي يعيق النمو الاقتصادي في البلد. وتمّ التوقيع على العقد في الربع الثاني من العام 2017.

وستُضاف القدرة البالغة 3,000 ميغاواط من محطة الرميلة لإنتاج الطاقة إلى الطاقة الحالية المُنتجة في العراق والبالغة 13,000 ميغاواط والتي لا تلبي طلب البلد خلال فترة الذروة والبالغ حوالى 23,000 ميغاواط. ويوازن العراق بين الطلب المرتفع على الطاقة والقدرة التوريدية المتدنية من خلال تقنين التيار الكهربائي، ما يعني أن الطاقة مقدمة إلى 34 مليون نسمة لحوالى 15 ساعة يومياً. ولكن مع إضافة محطة جديدة لتوليد الطاقة الكهربائية، ستزداد إمدادات الطاقة ويتم دعم النمو الاقتصادي.

وستقوم مجموعة ABB بتصميم وهندسة وتجهيز وتركيب المحطة الفرعية ذات المفتاح المعزول بالهواء من 400 كيلوفولت، والتي ستُزوَّد بمحولات من ABB للتكنولوجيا والآلات. كما وستُزوَّد المحطة الفرعية بأنظمة تحكّم رقمي متقدّم، وحماية، واتصالات سلكية ولاسلكية.

ويقول رئيس قسم شبكات الطاقة كلاوديو فاشين في ABB: "سيساعد حل المحطة الفرعية المتقدّم الذي قدمناه على تزويد المنطقة بكمية طاقة كهربائية هي في أمس الحاجة إليها وذلك من خلال زيادة القدرة وتعزيز بنية العراق التحتية للطاقة، ما سيقدّم إلى المستهلكين كمية طاقة مطلوبة بشدة". ويُردف قائلاً: "يرتقي هذا المشروع بقاعدتنا واسعة النطاق في المنطقة ويدعم استراتيجية المستوى التالي التي وضعناها للأسواق المتنامية".

وتُعتبر مجموعة ABB مزوّد رائد بمحطات فرعية ذات مستويات جهد تصل إلى 1,100 كيلوفولت. وتسمح هذه المحطات الفرعية بنقل وتوزيع فعّال وموثوق للطاقة الكهربائية مع الحد الأدنى من الأثر البيئي، وتخدم عملاء المرافق ومجال الصناعة والتجارة والقطاعات مثل السكة الحديدية والنقل الحضري والطاقات المتجددة.

مجموعة ABB هي الرائدة تكنولوجياً في مجال المنتجات المكهربة، والروبوتات والحركة، والتشغيل الآلي، والشبكات الكهربائية، وتقدّم خدماتها إلى عملاء المرافق العامة، وقطاعات الصناعة والنقل والبنية التحتية حول العالم. تواصل مجموعة ABB مسيرة 125 عاماً من الابتكار والإبداع، وتصيغ مستقبل الرقمنة الصناعية وتترأس الطاقة والثورة الصناعية الرابعة. تعمل مجموعة ABB في ما يزيد عن 100 بلد وتوظّف حوالى 132 ألف شخص. www.abb.com

إقرأ أيضا

Search form