مجموعة "لاندمارك" تبني منظومة طاقة شمسية باستطاعة 2.14 ميجاواط على أسطح مستودعاتها في دبي الجنوب

الثلاثاء 26 مارس 2019
دبي - مينا هيرالد:

استكملت "لاندمارك"، المجموعة الرائدة في مجال تجارة التجزئة والضيافة التي تتخذ من دبي مقراً لها، وبالتعاون مع شركة "سراج باور"، عمليات تركيب واحدة من أكبر منظومات توليد الطاقة الشمسية على أسطح مستودعاتها في دبي الجنوب. ومن المقدّر للمنظومة الفردية التي تأتي في إطار مبادرات الاستدامة لدى المجموعة، أن توّلد بالمجمل 2.14 ميجاواط وأكثر من 3.4 ملايين كيلوواط ساعي من الطاقة سنوياً، محققة بذلك خطوة رائدة في جهود المجموعة لتحقيق الكفاءة في استهلاك الطاقة وتقليص بصمتها الكربونية بشكل ملموس.

وباستطاعتها البالغة 2.14 ميجاواط، تتمتع المنظومة المثبتة على السطح بالقدرة على توليد نحو 50% من الاستهلاك السنوي للطاقة في مستودعات "لاندمارك" في دبي الجنوب. وتعتزم المجموعة أيضاً رفع الاستطاعة الإجمالية للمنظومة إلى 4 ميجاواط وتركيب منظومة باستطاعة 8 ميجاواط في مستودع "أو-ميجا دي سي" في منطقة جافزا جنوب مستقبلاً. وعند اكتمالهما، سيوفر المشروعان بالإجمال 12 ميجاواط من الطاقة النظيفة المستدامة والصديقة للبيئة.

ويأتي المشروع تماشياً مع مبادرة الرؤية الخضراء التي أطلقتها حكومة دبي تحت شعار "اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة"، وفي إطار التزام "لاندمارك" بدعم استراتيجية الإمارات للطاقة النظيفة 2050.

وفي هذا السياق، قال ميهين شاه، المدير التنفيذي لسلسلة التوريد في مجموعة "لاندمارك": "تمثل الاستدامة ركناً أساسياً من الأركان التي تقوم عليها رسالة مجموعتنا. ففضلاً عن تقليص البصمة الكربونية؛ تعد منظومة الطاقة الشمسية خطوة مثالية في مدينة مثل دبي لكونها تسهم في تسخير الطاقة الطبيعية لتعزيز كفاءة استهلاك الطاقة وخفض التكاليف التشغيلية".

تتكون المنظومة الجديدة من ألواح شمسية عالية الكفاءة مثبتة على سكك على السطح، وترتبط بمحولات تفاعلية مع الشبكة. وتم دمج هذه المحولات بسلاسة مع شبكة هيئة كهرباء ومياه دبي، مما أتاح تحويل فائض الطاقة إلى شبكة هيئة كهرباء ومياه دبي، وتوفير الطاقة الشمسية لمستودع "لاندمارك" خلال ساعات النهار.

Search form