مجموعة "اينوك" ترسي معايير جديدة في القطاع من خلال إطلاق النسخة الثانية من تقريرها في إدارة وكفاءة الطاقة

الثلاثاء 24 أكتوبر 2017
سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "اينوك"
دبي - مينا هيرالد:

أطلقت مجموعة "اينوك" النسخة الثانية من تقرير "الطاقة والكفاءة"، الذي تبرز من خلاله أهمية تركيز الشركات على ترسيخ ثقافة الأداء المتميز في إدارة الطاقة، وتطبيق أفضل ممارسات إدارة الموارد ضمن عملياتها، وذلك خلال مشاركتها في فعاليات معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس 2017".

تم إعداد التقرير أول مرة استناداً إلى سياسة إدارة الطاقةوالموارد، ويوضح التقرير الأسلوب الذي انتهجته "اينوك" في تطبيق مبادرات مبتكرة ضمن جميع مستويات العمل في المجموعة بغية تحقيق وفورات كبيرة. 

ويرسي التقرير معايير جديدة في القطاع، مقدماً صورة موسعة عن استراتيجية "اينوك" لإدارة الطاقة والموارد، وجهودها المتواصلة لتعزيز الوعي لدى الهيئات الحكومية ومختلف الجهات المعنية، بالدور الذي تساهم به المجموعة في دعم خطة دبي 2021 واستراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030 واستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050.

وفي هذه المناسبة، قال سعادة سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "اينوك": "وضعت الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021 توجيهات محددة وواضحة للمؤسسات ترمي إلىتعزيز كفاءة استهلاك الطاقة، وتطبيق أفضل ممارسات إدارة الموارد بما يشمل العمليات كافة، دعماً للرؤية الخضراء لقيادتنا الرشيدة. ومن خلال تقرير الطاقة والكفاءة ، تسلط ’اينوك‘ الضوء على التدابير المبتكرة التي اعتمدتها لبناء ثقافة الأداء المتميز في قطاع الطاقة، ونحن على ثقة بأن هذا التقرير سيشكل مرجعاً مهماًللشركات من حيث تشجيعها على تعزيز معايير وممارسات إدارة الطاقة والموارد لديها."

وأضاف سعادة سيف حميد الفلاسي: "انطلاقاً من خطط ’اينوك‘ لإدارة الموارد وكفاءة الطاقة وإطار العمل الذي تنتهجه، نجحت المجموعة في تطبيق العديد من الاستراتيجيات والمشاريع التي أثمرت في توفير 28 مليون درهممن تكاليف الطاقة خلال الفترة الممتدة بين عامي 2014 و2016، بالتزامن مع خفض الانبعاثات الكربونية بمقدار 103 آلاف طن. ويمثل إطلاق النسخة الثانية من التقرير تجسيداً لالتزامنا بالمبادرات التي تعززأفضل ممارسات إدارة الطاقة والموارد، بما ينسجم في المضمون والأهداف مع الخطط الحكومية الرامية إلى تحقيق أعلى مستويات الكفاءة في استهلاك الموارد".

ويركز التقرير على أهمية تطوير إمكانات موظفي "اينوك"، بالتزامن مع تعزيز مهارات وخبرات المواهب الشابة التي تعمل في قطاع الطاقة والاستدامة.

وتم إطلاق النسخة الأولى من تقرير إدارة الموارد وكفاءة الطاقة عام 2015 للتعريف بالجهود الحثيثة التي تبذلها "اينوك" لتطبيق التوجيهات الحكومية في مجال الحفاظ على موارد الطاقة وإدارة الطلب. وشكل التقرير دليلاً مرجعياً للشركات الأخرى التي تتطلع بدورها إلى اعتماد أفضل الممارسات في هذا المجال.

وتصدر "اينوك" تقرير الطاقة والكفاءة مرة كل سنتين للتعريف بأهم الأنشطة والمبادرات التي أطلقتها المجموعة وتشجيع الموظفين والشركات علىإطلاقمبادرات جديدة كل عام لتعزيز الفوائد المحققة من رفع مستويات كفاءة استهلاك الطاقة. كما يضع التقرير معايير واضحة يمكن للقطاعين العام والخاص الاستفادة منها في خفض البصمة الكربونية في العمليات التشغيلية.

أخبار مرتبطة