"مبادلة للبترول" توقع عقد الإنتاج المشترك لحقل (إندامان 1) في إندونيسيا

الإثنين 09 أبريل 2018
خارطة عمليات شركة مبادلة للبترول في إندونيسا
أبوظبي - مينا هيرالد:

أعلنت شركة "مبادلة للبترول"، التابعة لشركة مبادلة للاستثمار (مبادلة)، أنها وقعت عقد الإنتاج المشترك لمشروع حقل "اندامان 1"، الذي حصلت على حق امتيازه من الحكومة الإندونيسية عام 2017 .

وتتولى شركة "مبادلة للبترول" مهمة المشغل الرئيسي لمشروع "اندامان 1"، كما دخلت كشريك في مشروع "اندامان 2"، الذي تديره شركة "بريمير أويل"، من خلال عقد إنتاج مشترك تم توقيعه الأسبوع الماضي أيضاً.

ويقع المشروعان، "اندامان 1" و"اندامان 2"،  في حوض سومطرة الشمالية البحري، وهي منطقة واعدة غير مستكشفة بالكامل تعمل فيها شركة "مبادلة للبترول" منذ عام 2011، من خلال اتفاقيات دراسات مشتركة. وتوفر هذه العقود إمكانية الحصول على كميات غاز جديدة للاستهلاك المحلي في شمال سومطرة، ومن ثم التصدير للأسواق الإقليمية على المدى الطويل.

وتتضمن رخصة العمل لمشروع "اندامان 1" إجراء دراسات مسح جيولوجي، ودراسات زلزالية ثلاثية الأبعاد في أول 3 سنوات.

وفي هذه المناسبة، قال بخيت الكثيري، الرئيس التنفيذي لشركة "مبادلة للبترول": "يمثل عقدا الإنتاج المشترك "اندامان 1" الذي نتولى تشغيله، و"اندامان 2" الذي دخلنا فيه كشريك، امتداداً إضافياً لمحفظة مبادلة للبترول في إندونيسيا، والتي برزت كمركز نمو مهم. وستساهم مشاريع الاستكشاف الجديدة هذه في دعم استراتيجية نمونا، والتي تقوم على استكشاف حقول الغاز ومن ثم تطويرها لخدمة السوق المتنامي في إندونيسيا، كما أنها يمكن أن توفر فرص نمو كبيرة لأعمالنا الحالية في إندونيسا على المدى الطويل ".

أخبار مرتبطة