"مبادلة للبترول" تعيّن الدكتور بخيت الكثيري رئيساً تنفيذياً للشركة

الأحد 19 مارس 2017
الدكتور بخيت الكثيري

أبوظبي - مينا هيرالد: أعلنت شركة "مبادلة للبترول"، التابعة لشركة المبادلة للتنمية (مبادلة)، اليوم عن تعيين الدكتور بخيت الكثيري في منصب الرئيس التنفيذي للشركة خلفاً لمصبح الكعبي، الذي تم تعيينه مؤخراً لقيادة محفظة قطاع البترول والبتروكيماويات التابعة للشركة الجديدة "مبادلة للاستثمار"، التي تشكلت بعد دمج "مبادلة" مع شركة الاستثمارات البترولية الدولية (آيبيك)، ومن المتوقع أن تبدأ عملياتها في مطلع شهر مايو القادم.

وكان الكثيري قد شغل العديد من المناصب المهمة في "مبادلة للبترول" خلال السنوات السابقة، ومنها منصب الرئيس التنفيذي للتطوير، حيث كان مسؤولاً عن تطوير الأعمال الجديدة وعمليات الاندماج والاستحواذ للشركة. كما تولى منصب الرئيس التشغيلي، حيث أشرف على جميع الأصول التشغيلية وغير تشغيلية، إضافة إلى مشروع إمدادات الغاز لدولة الإمارات العربية المتحدة. وقبل انضمامه إلى "مبادلة للبترول"، عمل الكثيري في إدارة الإنتاج وهندسة المرافق لخمس شركاتٍ تشغيلية ضمن شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك). وتمكن بصفته مدير الإنتاج وهندسة المرافق لجميع المشغلين البحريين في أبوظبي، من تحقيق إنتاج تجاوز المليون برميل يومياً.

وتعليقاً على تعيينه، قال الدكتور بخيت الكثيري :"إنه لشرف لي أن يتم تكليفي بمهمة قيادة شركة "مبادلة للبترول" والإشراف على المرحلة المقبلة لتطوير الشركة. لقد أثمرت جهودنا المبذولة خلال العاميين الماضيين في الحد من النتائج السلبية لهبوط أسعار النفط التي أثرت على السوق النفطي عامة، حيث عملنا في "مبادلة للبترول" على تخفيض التكاليف التشغيلية والتركيز على كفاءة عملياتنا، التي تضعنا اليوم في حالة جيدة مع استقرار أسعار النفط، والاستفادة منها لبحث فرص جديدة لتنمية مشاريعنا في المستقبل القريب."

ويملك الكثيري 18 عاماً من الخبرات المتنوعة والواسعة في مجال النفط والغاز. وهو حاصلٌ على درجة البكالوريوس في هندسة البترول والرياضيات التطبيقية من جامعة تولسا (اوكلاهوما، الولايات المتحدة الأميركية)، وماجستير في العلوم البيئية من جامعة الإمارات العربية المتحدة، وماجستير في إدارة الأعمال التنفيذية من كلية التقنيات العليا. وحاصل أيضا على درجة الدكتوراه في إدارة الأعمال من كلية الأعمال والاقتصاد من جامعة الإمارات العربية المتحدة.

أخبار مرتبطة