"شروق" و"بيسكس" تطلقان "قطرة" لتعزيز التنمية المستدامة في الشارقة

الإثنين 30 يوليو 2018
مروان بن جاسم السركال وأوليفير كراسون خلال توقيع مذكرة التفاهم
الشارقة - مينا هيرالد:

وقّعت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، اتفاقاً مشتركاً مع مجموعة "بيسكس"، إحدى أبرز شركات مشاريع تشييد البنى التحتية على صعيد المنطقة، لتنفيذ مشروع تطوير محطة تفريغ ومعالجة مياه الصرف الصحي في منطقة الصجعة بالشارقة.

ويقضي الاتفاق بإنشاء شركة جديدة تحمل اسم "قطرة" للاستمرار بتطوير البنية التحتية لمياه الصرف الصحي وتوسيعها، بما يتماشى مع رؤية الشارقة وخطتها التنموية، مع ضمان تميز الإدارة وتوفير الخدمات لأصحاب المصلحة والجهات المعنية وفق أعلى المعايير العالمية.

ومن المتوقع أن تُمكّن خطط التوسعة الجديدة محطة المعالجة من رفع كمية المياه المعالجة التي تنتجها المحطة، ومضاعفة قدرتها الإنتاجية من 30 مليون لتر إلى 60 مليون لتر من المياه المعالجة يومياً للاستخدام الصناعي.

وقع الاتفاقية سعادة مروان بن جاسم السركال، الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، وأوليفير كراسون، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة (بيسكس) لمنطقة الشرق الأوسط.

وقال سعادة مروان بن جاسم السركال: "يُعد توقيع هذه الاتفاقية إنجازاً جديداً يضاف إلى محفظة إنجازات (شروق)، يتماشى مع حرصنا على الاستثمار في المشاريع المستدامة صديقة البيئة، وإحداث أثر إيجابي في حمايتها، ولن تقتصر الفوائد المترتبة على تأسيس شركة (قطرة) على بيئة الشارقة فحسب، بل أيضاً على اقتصادها".

وأضاف: "يسرنا التعاون مع مجموعة (بيسكس) التي لعبت دوراً بارزاً في تنفيذ عدد من مشاريع البناء لبعض أبرز المعالم في دولة الإمارات، ومنها برج خليفة بدبي، وفندق قصر الإمارات بأبوظبي، إذ تتوافق رؤيتنا المشتركة بتوفير خدمات صديقة للبيئة مع إحدى أبرز أركان استراتيجية (شروق) التنموية".

وتأتي هذه الشراكة لتؤكد أهمية الاستخدام المستدام للمياه، بصفته أبرز أهداف الشراكات الجديدة بين القطاعين العام والخاص، التي تعزز التزام الشارقة بتحقيق أهداف التنمية المستدامة التابعة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وتلبي احتياجات شرائح المجتمع كافة.

من جهته، قال أوليفير كراسون: "يُسعدنا تعزيز علاقتنا مع (شروق)، إذ تعد هذه الشراكة استراتيجية في تاريخ عملنا بإمارة الشارقة، الذي يمتد على مدار 40 عاماً".

وأضاف: "أصبحنا شركاء في مشروع يشمل الابتكار، والتقنية، والبيئة، والاستدامة، والمياه، ويسعدنا المشاركة في تطوير هذا القطاع من أجل الشارقة، من خلال (شروق)".

وأشار: "نمتلك جملة من القيم والمبادئ المشتركة لتعزيز شراكات مستدامة ومجزية، تهدف إلى دعم تحقيق الأهداف التنموية لإمارة الشارقة، إذ إننا نستثمر في شراكة على المدى الطويل لضمان ازدهارها".

يذكر أن محطة الصجعة لمعالجة مياه الصرف الصحي تعمل على تفريغ ومعالجة أكثر من 30 ألف متر مكعب من مياه الصرف الصحي يومياً.

أخبار مرتبطة