شركة مياه وكهرباء الإمارات تعين عثمان آل علي بمنصب الرئيس التنفيذي

الخميس 27 يونيو 2019
عثمان جمعة آل علي
أبوظبي - مينا هيرالد:

 أعلنت شركة مياه وكهرباء الإمارات، الشركة الرائدة بمجال تخطيط وشراء وتوفير المياه والطاقة في دولة الإمارات، عن تعيين عثمان جمعة آل علي بمنصب الرئيس التنفيذي للشركة. 

وينضم عثمان إلى الشركة من الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، حيث عمل بمنصب مدير الإدارة المالية. ويمتلك نحو عقدين من الخبرة في القطاعين الخاص والعام، حيث تولى عدة مناصب في قطاعي المرافق والبنوك ضمن عدد من هيئات الحكومة الاتحادية.  

وتمكن عثمان طوال مسيرته المهنية، من أن يكون القوة الدافعة وراء نجاح العديد من عمليات إعادة الهيكلة والتحول، والتي ساهمت في تحسين الكفاءة وتعزيز الأداء، بما في ذلك المبادرات الرامية إلى خصخصة قطاع المرافق. 

وقال محمد حسن السويدي، رئيس مجلس إدارة شركة مياه وكهرباء الإمارات: "ستسهم خبرة عثمان السابقة في تعزيز ودعم الأعمال والجهود الاستراتيجية في الشركة. ونحن نتطلع إلى العمل معاً على رفع كفاءة وتحسين أداء قطاع المرافق في الدولة".   

وتعليقاً على تعيينه بهذا المنصب، قال عثمان آل علي: "إنه لشرف كبير أن أتولى دور قيادي في مؤسسة تلعب دوراً أساسياً في قطاع الطاقة بدولة الإمارات بإطار تنويع مزيجها للطاقة. إن الدولة تشهد دافع قوي للاستثمار في المصادر المستدامة لتوليد الطاقة وإنتاج المياه حالياً. ومن هذا المنطلق أتطلع إلى تعزيز شراكاتنا الوطنية والدولية للعمل على توفير الكهرباء والمياه بشكل موثوق مع ضمان الاستخدام الفعال للموارد الطبيعية للدولة." 

وتتولى شركة مياه وكهرباء الإمارات التي تندرج تحت مظلة مؤسسة أبوظبي للطاقة مسؤولية عمليات شراء وبيع وتخطيط وتنظيم وإدارة العرض والطلب لإنتاج المياه والطاقة في أبوظبي وما بعده من خلال تحديد الفرص المتاحة و تطوير مشاريع توليد الكهرباء والمياه، مع التركيز على الاستدامة و الطاقة المتجددة.  

Search form