"دبي 2020" أول إكسبو في العالم يعتمد كلياً على الطاقة النظيفة

الثلاثاء 20 مارس 2018
دبي - مينا هيرالد:

أكد سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لـ "هيئة كهرباء ومياه دبي" أن مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية سيمد معرض إكسبو 2020 دبي بكامل احتياجاته البالغة نحو 464 ميجاوات من الطاقة النظيفة، ليكون النسخة العالمية الأولى من أكسبو التي تزود بشكل كامل بالطاقة النظيفة..

وانطلاقاً من دورها كشريك رسمي للطاقة المستدامة، تتضمن مشاريع هيئة كهرباء ومياه دبي في إكسبو 2020 إنشاء ثلاث محطات تحويل رئيسية بقدرة 132/11 كيلوفولت مع خطوط كابلات جهد عالي 132 كيلوفولت، بأطوال تصل إلى 45 كيلومتراً، وتحمل أسماء الموضوعات الفرعية لإكسبو 2020 دبي، وهي: الفرص، والتنقل، والاستدامة.
وخلال فعاليات القمة العالمية للحكومات 2018 دبي، قامت معالي ريم إبراهيم الهاشمي، وزير دولة للتعاون الدولي المدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي، و سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، وجو كايزر الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "سيمنس" بالتوقيع على مذكرة تفاهم للتنسيق بشأن تطوير أول منشأة تجريبية في المنطقة للتحليل الكهربائي الهيدروجيني تعمل بالطاقة الشمسية في منشآت الاختبارات الخارجية التابعة للهيئة في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية في دبي.

ويأتي ذلك في ظل تسارع وتيرة مشاريع إكسبو 2020 واستقطاب المزيد من الدول المشاركة في الحدث ومن ضمنها البرازيل و ألمانيا. بالتزامن مع الإعلان عن عقود ومناقصات لإكسبو 2020. كما شهد العام الجاري الإعلان عن وظائف جديدة وفرص عمل في إكسبو 2020 .

 

أخبار مرتبطة