"جنرال إلكتريك" تفتتح مركز المراقبة والتشخيص ضمن مركز الكويت للتكنولوجيا لمراقبة التوربينات على مدار الساعة وتعزيز أداء محطات الطاقة

الأحد 13 مايو 2018
د. خالد البنا، مدير عام "مركز جنرال إلكتريك للتكنولوجيا في الكويت"؛ وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس محمد بوشهري؛ معالي بخيت الرشيدي، وزير النفط ووزير الكهرباء والماء؛ سعادة سفير الولايات المتحدة الأمريكية إلى الكويت لورنس سيلفرمان أثناء مراسم قص الشريط في مركز "جنرال إلكتريك" الجديد للمراقبة والتشخيص الذي سيساهم في تعزيز كفاءة وإنتاجية عملاء الشركة في دولة الكويت ومختلف مناطق الشرق الأوسط وأفريقيا والهند
مدينة الكويت - مينا هيرالد:

بحضور نخبة من كبار المسؤولين الحكوميين وفريق الإدارة العليا في "جنرال إلكتريك للطاقة"، احتفلت "جنرال إلكتريك" بتدشين مركز المراقبة والتشخيص ضمن "مركز جنرال إلكتريك للتكنولوجيا في الكويت" الذي يقدم برامج التدريب المتطورة ويزود العملاء بالدعم الفوري والخدمات المتكاملة.

ويهدف مركز المراقبة والتشخيص إلى دعم عملاء "جنرال إلكتريك للطاقة" في الدولة عبر توفير حلول المراقبة عن بعد على مدار الساعة لتوربينات "جنرال إلكتريك" الغازية المستخدمة في محطات توليد الطاقة في مختلف أرجاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والهند، مع التركيز بشكل خاص على دولة الكويت.

وتم تدشين المركز من قبل معالي بخيت الرشيدي، وزير النفط ووزير الكهرباء والماء؛ سعادة سفير الولايات المتحدة الأمريكية إلى الكويت لورنس سيلفرمان؛ وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس محمد بوشهري؛ د. خالد البنا، مدير عام "مركز جنرال إلكتريك للتكنولوجيا في الكويت" وعدد من كبار المسؤولين في مقدمتهم ممثلو هيئة تشجيع الاستثمار المباشر، إضافة إلى شركاء "جنرال إلكتريك" في دولة الكويت.

بهذه المناسبة قال معالي بخيت الرشيدي: "يعتبر تعزيز كفاءة عمليات محطات التوليد من المحاور الرئيسية لرؤيتنا في قطاع الطاقة لضمان توفير موارد الكهرباء المستمرة والموثوقة. وبالتزامن مع تركيزنا على تنويع مصادر الطاقة، فإننا نحرص أيضاً على تعزيز الكفاءة التشغيلية في المنشآت الحالية عبر توظيف أحدث الحلول التقنية المتوفرة. ونحن على ثقة بأن مركز ’جنرال إلكتريك‘ للمراقبة والتشخيص سيساهم في إضافة قيمة حقيقية لقطاع الطاقة في دولة الكويت، علاوةً على دوره في رفع مستوى كفاءة محطات التوليد وزيادة إنتاج الطاقة الكهربائية".

ومن جانبه قال جوزيف أنيس، الرئيس والمدير التنفيذي لوحدة أعمال خدمات الطاقة لدى "جنرال إلكتريك" في الشرق الأوسط وأفريقيا والهند: "يمثل مركز المراقبة والتشخيص إضافة هامة تثري الدور الكبير الذي يساهم به ’مركز جنرال إلكتريك للتكنولوجيا في الكويت‘ في دعم القطاعات الاقتصادية والصناعية محلياً، مقدماً في الوقت ذاته نموذجاً عن أهمية التطبيقات العملية لمجموعتنا المتكاملة من الحلول الصناعية الرقمية. فمن خلال مراقبة أداء توربيناتنا الغازية المستخدمة على نطاق واسع في الكويت عن بعد سيكون بمقدور شركائنا تحقيق مستويات أعلى من الإنتاجية، وتحقيق الأهداف الحكومية الرامية إلى تزويد موارد الطاقة الموثوقة باستمرار".

وقالت د. داليا المثنى، رئيس "جنرال إلكتريك" في منطقة الخليج": "ساهم ’مركز الكويت للتكنولوجيا‘ بإحداث نقلة نوعية على صعيد تطوير الموارد البشرية الكويتية في قطاع الطاقة عبر تقديم البرامج التدريبية المتقدمة والترويج للأبحاث التعاونية. ونتطلع من خلال مركز المراقبة والتشخيص الجديد إلى إثراء القيمة المتاحة للعملاء عبر المراقبة الآنية للتوربينات الغازية. ونؤكد في هذا السياق عمق التزامنا بمبادرات تطوير المعارف والخبرات والاستثمار في الموارد البشرية، لنواصل العمل نحو تحقيق أفضل مستويات الإنتاجية والكفاءة في العمليات الصناعية".

وبدوره قال سعادة لورنس سيلفرمان: "وضعت دولة الكويت أهدافاً واضحاً لتنويع مصادر الطاقة عبر تعزيز إنتاجية وكفاءة الأصول في القطاع. وانطلاقاً من مكانة ’جنرال إلكتريك‘ الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا والحلول الرقمية، فإن مركز المراقبة والتشخيص سيدعم الخطط التنموية الوطنية وسيساعد مزودي الخدمات على تحسين أدائهم، علاوةً على تعزيز إمكانات مركز الكويت للتكنولوجيا في مجال عمليات الأبحاث وتطوير المواهب والارتقاء بمنظومة خدمات الطاقة".

ويركز "مركز جنرال إلكتريك للتكنولوجيا في الكويت" على تعزيز أعمال الأبحاث والتطوير وتشجيع الابتكار وتقديم الخدمات الفورية والصيانة وتعزيز التوطين، ويمثل منشأة حديثة تمتد على مساحة 6 آلاف متر مربع، مقدماً خدماته المتكاملة لعملاء "جنرال إلكتريك" في دولة الكويت ومختلف أنحاء المنطقة.

ويقوم المركز بتدريب أكثر من 900 طالب وتقني سنوياً، حيث شهد حتى اليوم تدريب أكثر من 190 شخصاً. ويكتسب المشاركون معارف نظرية وعملية مباشرة بإشراف خبراء متخصصين يتعاونون مع المشاركين في أعمال التطوير والأبحاث الهندسية العامة. كما يقدم المركز بالإضافة إلى ذلك خدمات الصيانة والأدوات التقنية التي تتوفر للمرة الأولى في دولة الكويت.

وتساهم تقنيات "جنرال إلكتريك" في توفير أكثر من ثلث الطاقة الكهربائية في دولة الكويت، فضلاً عن أنها توظف أكثر من 250 مواطناً.

أخبار مرتبطة