"المدينة المستدامة" تحقق نسبة إشغال 99% في عام 2018

الخميس 25 أكتوبر 2018
دبي - مينا هيرالد:

حققت "المدينة المستدامة"، أول مجتمع مستدام قيد التشغيل بالكامل في منطقة الشرق الأوسط، نسبة إشغال قياسية بلغت 99% بالإضافة إلى العديد من التحسينات المهمة على صعيد كفاءة استهلاك الطاقة والمياه. وتم تسليط الضوء على هذه النتائج المميزة خلال معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس 2018" الذي يقام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. وتعد هذه السنة الثالثة على التوالي التي تشارك فيها "المدينة المستدامة" في هذا الحدث العالمي لتأكيد مساهمتها في رؤية التنمية المستدامة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتحتضن "المدينة المستدامة" اليوم 2,700 شخص من 64 جنسية مختلفة، وتغطي 84% من الطاقة التشغيلية المستخدمة في المرافق العامة خلال الأشهر 12 الماضية (من أكتوبر 2017 ولغاية سبتمبر 2018) عبر استخدام ألواح الطاقة الشمسية. وتماشياً مع جهود المدينة في الحفاظ على البيئة، بلغ معدل انتاج النفايات المنزلية 1,01 كغ للشخص الواحد يومياً ، وهذا أقل بنسبة 15% من العام الماضي. وعلى المستوى الإجمالي ، تم فرز وتحييد 84% من نفايات المدينة عن المكبات. وقد ساهمت مبادرات الاستدامة هذه في تفادي انبعاث 6,741 طناً من غازات الدفيئة.

وبهذه المناسبة، قال فارس سعيد، الرئيس التنفيذي لشركة "دايموند ديفلوبرز" – شركة التطوير العقاري المسؤولة عن تطوير "المدينة المستدامة": "يسرنا أن نشارك في معرض ويتيكس للسنة الثالثة على التوالي، وأن نسلط الضوء على الإنجازات الملموسة التي حققتها ’المدينة المستدامة‘ العام الفائت عبر هذه المنصة العالمية لمشاركة احدث حلول المياه والطاقة والبيئة والتي تضاف لقائمة الجهود التي تبذلها هيئة كهرباء ومياه دبي في رفد الجهود الوطنية والعالمية في مجال الاستدامة، وتحقيق اهداف استراتيجية دبي للطاقة النظيفة ٢٠٥٠ لجعل دبي مركزاً عالمياً للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر".

وحصدت "المدينة المستدامة" مؤخراً خمس جوائز ضمن الدورة الأولى لحفل توزيع جوائز العقارات الدولية – دبي 2018؛ وهي "أفضل مشروع مستدام"، و"أفضل مشروع سكني"، و"أفضل عقار سكني"، و"أفضل مشروع متعدد الاستخدامات" و"أفضل مشروع للخدمات العامة"، عدا عن فوزها العام الماضي بجائزة "أسعد مشروع" في النسخة الأولى من جوائز العقارات الخليجية.

أخبار مرتبطة