"ابيكورب" توقع مذكرة تفاهم لتمويل بقيمة تتراوح من 35 إلى 40 مليون دولار أمريكي لصالح شركة السويس لمشتقات الميثانول

الأحد 28 أكتوبر 2018
الدمام - مينا هيرالد:

أعلنت ابيكورب (الشركة العربية للاستثمارات البترولية)، البنك التنموي الداعم لقطاع الطاقة، عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة السويس لمشتقات الميثانول، وذلك لتمويل مشروع إنتاج مشتقات الميثانول في دمياط، مصر. وتقدر التكلفة الإجمالية للمشروع بمبلغ 60 مليون دولار أمريكي. كما أنه من المتوقع أن تتراوح قيمة تمويل الدين المخطط له ما بين 35 و40 مليون دولار أمريكي.

ويهدف المشروع إلى توفير منتجات حيوية تحتاجها السوق المحلية، إلا أنه سيتم تصدير حجم معين من المنتج خلال السنوات الأولى من عمر المشروع.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال الدكتور أحمد علي عتيقة، الرئيس التنفيذي لابيكورب: " تفتخر ابيكورب بما لها من تاريخ من الحضور القوي والناجح في قطاع الطاقة المصري. كذلك، فإن دعم جميع مجالات صناعات الطاقة والبتروكيماويات الإقليمية يكمن في صميم نهج ابيكورب، لذا فإن إعلان اليوم هو دليل جديد على جهودنا المستمرة والناجحة لدعم والإسهام في استقرار ونمو الاقتصاد المصري."

وشهد معالي وزير البترول المصري، المهندس طارق الملا، مراسم التوقيع على التفويض وعلق قائلاً: " إن توقيع خطاب التفويض ومذكرة الشروط والأحكام مع ابيكورب لتمويل المشروع يتسق مع استراتيجية الوزارة بضرورة تنويع مصادر التمويل الخاص بمشروعاتها مما له من أثر إيجابي في تخفيض الضغط على العملة الصعبة ودفع عجلة التنمية الاقتصادية. "

إقرأ أيضا

Search form