"إس إن سي-لافالين" تفوز بعقد من شركة أرامكو السعودية لتوسعة حقل البري

السبت 29 أبريل 2017

أبوظبي - مينا هيرالد: أعلنت شركة "إس إن سي لافالين"، أحد أهم الشركات العالمية الرائدة في مجال الهندسة وأعمال البناء، اليوم عن فوزها بعقد من شركة أرامكو السعودية لتقديم خدماتها الهندسية وخدمات إدارة المشاريع لتوسعة محطة فصل الغاز عن النفط في حقل البرى. وسيتم إضافة مرافق جديدة إلى الحقول الحالية التابعة لأرامكو في مشروعي أبوعلي والخرسانية بهدف زيادة الطاقة الإنتاجية من النفط الخام الخفيف في حقل البرى على الساحل الشرقي للمملكة العربية السعودية.

ستعمل شركة "إس إن سي لافالين" على وضع المخططات الهندسية الأولية لمحطة فصل الغاز عن النفط في حقل أبوعلي لرفع طاقته الإنتاجية إلى 250 ألف برميل من النفط الخام يومياً، فضلاً عن وضع التصاميم الهندسية للمرافق الأخرى في حقل الخرسانية للغاز لزيادة طاقته الإنتاجية إلى 40 ألف برميل يومياً من المكثفات الهيدروجينية، جميعها تندرج تحت مشروع توسعة حقل البري.

وبموجب العقد، يحق لشركة أرامكو السعودية أيضاً الطلب من شركة "إس إن سي لافالين" تقديم خدمات الدعم الفني لمرحلة البناء. ومن المقرر أن يبدأ مشروع وضع التصاميم الهندسية الأولية هذا الشهر، ومن المتوقع استكمال خدمات مرحلة التشييد في شهر أغسطس من العام 2018.

وتعليقاً على أهمية هذا العقد، قال مارتن أدلر، رئيس إدارة النفط والغاز في شركة إس إن سي لافالين:
"إن اختيارنا من قبل شركة أرامكو العملاقة لتنفيذ هذا المشروع الهام يؤكد تنامي ثقة عملائنا في قدرتنا على توفير خدمات إدارة المشاريع عالية المستوى وتجسيد خبرتنا المحلية في مجال البناء. قد عملت إس إن سي لافالين مع شركة أرامكو السعودية منذ 40 عاماً تقريباً، وحافظت على سجل حافل من النجاحات والإنجازات في تنفيذ مشاريع ريادية وتبني أعلى معايير السلامة. ويعكس الفوز بهذا العقد التزامنا في تعزيز علاقاتنا مع عملائنا في المملكة العربية السعودية والمنطقة ككل."

Search form