أرامكو السعودية تمنح "بيكر هيوز" التابعة لجنرال إلكتريك عقد خدمات متكاملة في حقل مرجان البحري

الثلاثاء 04 سبتمبر 2018
النائب الأعلى للرئيس للتنقيب والإنتاج، المهندس محمد القحطاني و رئيس مجلس الإدارة والرئيس والمدير التنفيذي لشركة بيكر هيوز التابعة لجنرال إلكتريك، السيد لورينزو سيمونيلي يوقعان الاتفاقية
الظهران - مينا هيرالد:

منحت أرامكو السعودية اليوم الثلاثاء 24 ذو الحجة 1439هـ الموافق 4 سبتمبر 2018م، أول عقد خدمات متكاملة واسع النطاق لحقل مرجان النفطي لشركة بيكر هيوز التابعة لجنرال إلكتريك. وهو أول مشروع ضمن ثلاثة مشاريع للتّوسع في الحقول البحرية في المملكة، فضلًا عن كونه أكبر مشاريع أرامكو السعودية للتنقيب والإنتاج هذا العام.

وبموجب العقد، الذي فازت به "بيكر هيوز التابعة لجنرال إلكتريك" من خلال مناقصة تنافسية، ستقوم بتزويد أرامكو السعودية بخدمات الحفر والأنابيب الملتفة والخدمات الهندسية.

وسيبدأ العمل في توسعة الحقل خلال الشهر الجاري. وتتضمن مجموعة خدمات الحفر التي ستقدمها "بيكر هيوز التابعة لجنرال إلكتريك" تقنيات التسجيل أثناء الحفر وخدمات إدارة الاحتياطي والحفر الدوراني القابل للتوجيه.

وبهذه المناسبة قال النائب الأعلى للرئيس للتنقيب والإنتاج، المهندس محمد القحطاني: "يعتبر حقل مرجان النفطي من أهم مشاريع التنقيب والإنتاج لهذا العام، وسيساهم في تعزيز إنتاج النفط في المملكة والمحافظة على زخمه بالتزامن مع تلبية الاحتياجات المحلية والعالمية. نحن سعداء بالعمل مع "بيكر هيوز التابعة لجنرال إلكتريك" كشريك يمتلك الكفاءة والتقنية في مجال الحفر البحري".

من جانبه قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس والمدير التنفيذي لشركة بيكر هيوز التابعة لجنرال إلكتريك، السيد لورينزو سيمونيلي: "يشرّفنا الفوز بعقد الخدمات المتكاملة الذي يسلط الضوء على سجلنا الحافل بالإنجازات في عمليات الحقول النفطية البحرية في المملكة العربية السعودية. وتعتبر "بيكر هيوز التابعة لجنرال إلكتريك" رائدة في تزويد حلول الحفر البحري، وتمتاز بقدرتها على مواكبة احتياجات العملاء. ويتضمن حقل مرجان البحري عددًا كبيرًا من الآبار، ويتطلب مشروع التوسعة تقنيات موثوقة وعالية الكفاءة مع قدرات رقمية كبيرة تضمن سلاسة العمليات، وهي إمكانات تتوفر لدى "بيكر هيوز التابعة لجنرال إلكتريك"، حيث تم تصميم جميع الحلول الخاصة بمشروع مرجان لتحقيق أفضل النتائج بما ينسجم مع الأهداف والخطط التي وضعتها أرامكو السعودية".

ويتجسد الحضور المحلي القوي لشركة بيكر هيوز التابعة لجنرال إلكتريك في المملكة العربية السعودية من خلال ورشة عمل للتجميع والصيانة، منشأة لصناعة رؤوس الحفر تصدّر منتجاتها إلى أكثر من 40 دولة، منشأة لاختبار ومراجعة الآبار؛ منشأة التحكم بالضغط التي تعتبر من أكبر منشآت "بيكر هيوز" وأكثرها تطورًا في المنطقة والتي تعمل على تنفيذ جميع العمليات الصناعية محليًا؛ أكثر من 15 مشروعًا للأبحاث والتطوير في مركز الظهران للتكنولوجيا أثمرت عن التقدم للحصول على أكثر من 30 براءة اختراع، منشأة مضخات الرفع الصناعية التي تتعاون مع 120 موردًا محليًا، منشأة لعمليات وخدمات الآليات التوربينية، بالإضافة إلى واحدة من أول وأكبر محطات مزج المواد الكيماوية في المملكة العربية السعودية.

أخبار مرتبطة