"يو درايف" تعلن عن جولة تمويل بقيمة 5 ملايين دولار لتنفيذ خطط النمو في دول مجلس التعاون الخليجي

الأربعاء 01 مايو 2019
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت يو درايف، الشركة المتخصصة في تأجير المركبات بالدقيقة عبر تطبيق الهاتف المحمول، عن جولة التمويل الثانية بقيمة خمسة ملايين والتي ترحب فيها بالمستثمرين من القطاعات الخاصة والحكومية والتجارية.

تأسست الشركة الناشئة في دولة الإمارات العربية المتحدة عام 2017، وخضعت سابقاً لجولة تمويل حيث جمعت مليون دولار وشهدت أرباح المستثمرين بمعدل ثلاثة أضعاف. تعزز هذه الجولة التمويلية من نمو يو درايف غير المسبوق في السوق وتؤكد على الإقبال الكبير لخدمة الدفع بالدقيقة. وتتوقع يو درايف إجراء جولة تمويل ثالثة بعد 18 شهرًا.

سيتيح الاستثمار الجديد لشركة يو درايف فرصة تنفيذ خططها للنمو، مثل زيادة عدد السيارات المتميزة في أسطولها - بما في ذلك طرازات مرسيدس وأودي وموستانج - إضافةً إلى توسيع نطاق خدماتها ليشمل المملكة العربية السعودية وغيرها من المواقع القابلة استراتيجياً في دول مجلس التعاون الخليجي.

مع 73000 مستخدم مسجل في التطبيق وأكثر من 478000 رحلة مسجلة في غضون عامين فقط، تعد يو درايف أفضل خدمة تأجير سيارات بالدقيقة في السوق. وتمتد قاعدة عملائها وتتنوع بين الموظفين المقيمين في الإمارات ولكن يسافرون بشكل متكرر ولا يرغبون في شراء سيارة، وموظفي شركات الطيران ووكلاء العقارات، إضافة إلى العائلات التي لا تمتلك أكثر من سيارة.

حسيب خان، الرئيس التنفيذي ومؤسس يو درايف علق قائلاً: "إنه وقت محمس لكل من يو درايف والمستثمرين. فعندما بدأنا منذ ما يزيد عن عامين شكك الكثيرون في نجاح هذه الفكرة في المنطقة. نحن فخورون كثيراً لأننا أثبتنا خطأ هؤلاء المشككين وقدمنا أرباحاً غير مسبوقة للمستثمرين في جولتنا الأولى."

مفهوم مشاركة السيارات ازداد في السنوات الأخيرة، حيث أدت خدمات مثل يو درايف إلى تبسيط العملية مما يوفر راحة مثالية للمستخدمين. في أسواق مثل دبي تساهم نسبة المغتربين الكبيرة أيضاً في شعبية مفهوم مشاركة السيارات، حيث يتردد العديد من الاستثمار في شراء سيارة بسبب التزامات السفر العادية أو عدم تحديد مدة إقامتهم. بجانب الراحة والسهولة، والتكلفة المنخفضة وعدم الحاجة إلى الاستثمار الشخصي، فإن لمشاركة السيارات فوائد بيئية وعامة، مثل التقليل من تلوث الهواء وتقليل الازدحام على الطرق.

وأضاف حسيب "مع استخدام أكثر من 1300 شخص يومياً للخدمة في الإمارات العربية المتحدة، وخططنا لتوسيع أسطولنا المتميز وخدماتنا في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي، نحن على ثقة من أن المستثمرين سوف ينجذبون إلى فرصة تقديم عروض التمويل في الجولة الثانية".

خدمة يو درايف تطبيقات الهواتف الذكية توفر خدمات تأجير السيارات بأسعار معقولة في كل من دبي والشارقة وأبو ظبي وعجمان. يمكن حجز سيارات يودرايف بسرعة وسهولة من خلال التطبيق الذي يوفر أفضل خيارات تأجير السيارات.

بنظام دفع بسيط ومباشر، يدفع الأعضاء فقط مقابل الوقت الذي يقودون فيه. وتتوفر خدمة الدفع عند الاستخدام على مدار الساعة كل أيام الأسبوع. وتبلغ الرسوم 60 فلسًا للدقيقة بالإضافة إلى ضريبة القيمة المضافة و139 درهمًا باليوم، وتشمل الوقود ومواقف السيارات العامة والتأمين.

Search form