موانئ دبي العالمية شريك مؤسس في مبادرة "منطقة 2071"

الإثنين 23 أكتوبر 2017
صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" مع سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية والشركاء المؤسسون بعد توقيع الاتفاقيات
دبي - مينا هيرالد:

وقعت موانئ دبي العالمية؛ المحفز الرائد للتجارة العالمية كشريك مؤسس في مبادرة "منطقة 2071" وهي مبادرة مبتكرة تهدف إلى تشكيل مستقبل دولة الإمارات وجعلها أفضل دولة في العالم وتحقيق أهداف خطة مئوية الإمارات 2071.

وأقيمت مراسم التوقيع بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"  في أبراج الإمارات، حيث قام سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية بالتوقيع على دعم المبادرة التي تركز على المستقبل. ستكون "منطقة 2071" وسيلة هامة في تنفيذ خطة مئوية الإمارات 2071 التي تمتد على مدى خمسة عقود من خلال التركيز على المحاور الأربعة الرئيسية وهي:

التعليم، والاقتصاد، والتطوير الحكومي، والتماسك المجتمعي

تهدف المبادرة إلى إحداث تغيير جذري في شكل الصناعات من خلال الشراكة مع الحكومات التي ستقدم الدعم للشركات في المراحل الأولية، وتطوير الأعمال وتوفير مظلة قانونية للشركات "والمجربين" بما فيهم الباحثين والممارسين والمؤسسين والمبدعين. ستساهم موانئ دبي العالمية من خلال مواردها وخبرتها لاستكشاف نماذج التشغيل الجديدة التي مكنتها التكنولوجيا، مع وجه عدم الكفاءة  على مستوى القطاع وإيجاد سبل لإقامة علاقات جديدة بين المستهلكين والمنتجين.

وبالمناسبة قال سلطان بن سليم رئيس مجلس الإدرة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية: "بحلول عام 2071 سنرى العالم الذي تستبدل فيه شبكات التجارة واللوجستيات العالمية الحالية, حيث ستكون التكنولوجيا مؤتمتة وذكية، وسيتم ربط المستهلكين بالسلع والخدمات مباشرة، وإزالة الحاجة للوسطاء وتطوير البنية التحتية باهظة التكلفة. وسيؤدي ذلك إلى انخفاض كبير في تكلفة التجارة وزيادة في الازدهار العالمي. رؤيتنا هي قيادة قطاعنا وضمان خدمة الابتكار للبشرية جمعاء".

وأضاف بن سليم: " نلعب دوراّ محورياً في نمو دولتنا ووضعها على الخارطة العالمية بصفتنا مركزاً للتجارة والخدمات اللوجستية من خلال ميناء راشد وميناء جبل علي والمنطقة الحرة لجبل علي. إن خطة مئوية الإمارات 2071 ستعزز مكانتنا في التاريخ الحديث كمؤسس لمستقبل الازدهار العالمي. لقد حققنا الرؤية الاستراتيجية لقيادتنا الرشيدة على مدى السنوات الخمسين الماضية ونحن على استعداد للقيام بذلك مرة أخرى. يمكننا أن نلهم الأجيال القادمة للتغلب على كل الصعاب كما فعلنا في الماضي لبناء سلسلة التوريد العالمية في المستقبل. ولتحقيق هدفنا، نحتاج إلى جمع عقول مشرقة من مجموعات متنوعة من أجل استجابة متكاملة، من المبتكرين إلى الجهات الفاعلة في القطاعين العام والخاص إلى الأوساط الأكاديمية والمجتمع. منطقة 2071 هو النظام المثالي للقيام بذلك".

"بصفتها شركة قائمة على أسس الابتكار والأفكار الخلاقة والتكنولوجيا، يسر موانئ دبي العالمية الانضمام  لمبادرة منطقة 2071 لجمع عقول اليوم وتنمية مجتمعاتنا غدا".

وباعتبارها عضوا مؤسساً لمنطقة 2071، ستضم موانئ دبي العالمية اللاعبين الرئيسيين المشاركين في التجارة العالمية والخدمات اللوجستية، بما في ذلك الحكومات والهيئات والمصنعين العالميين وتجار الجملة وتجار التجزئة وخبراء التوزيع والنقل وتكنولوجيا المعلومات. من خلال دعوة الشركات العالمية والمنظمات غير الحكومية والأوساط الأكاديمية ومراكز الابتكار الرائدة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والصين وكندا والهند وروسيا وألمانيا والبرازيل للانضمام إلى جهودها، وتهدف الشركة إلى تسهيل التفاعل على نطاق عالمي مع جميع أصحاب المصلحة لمعالجة التحديات على مستوى النظم.

أخبار مرتبطة