منتدى سلسلة الإمداد والتوزيع يناقش أفضل الممارسات البيئية المستدامة في نشاطات القطاع

الخميس 04 أبريل 2019
دبي - مينا هيرالد:

نظمت غرفة تجارة وصناعة دبي ضمن جهود فريق عمل سلسلة الإمداد والتوزيع التابع لشبكة غرفة دبي للاستدامة مؤخراً في مقرها، النسخة السابعة من منتدى سلسلة الإمداد والتوزيع المستدامة في دبي وذلك لتسليط الضوء على أفضل الممارسات العالمية المعتمدة لخفض التأثير البيئي للشركات والمؤسسات في الإمارة، وتشجيع اعتماد أفضل برامج الاستدامة المؤسسية المجتمعية.

ووفر المنتدى منصة مثالية لمختلف الجهات المرتبطة بسلسلة الإمداد والتوزيع لتبادل الخبرات والمعارف، والمشاركة في حوار بناء حول الإرتقاء بالقطاع وممارساته المستدامة، وتشجيع الشراكات وتطبيق ممارسات كفؤوة ومستدامة ضمن قطاع الإمداد والتوزيع.

وشهد المنتدى عروضاً تعريفية لوزارة التغير المناخي والبيئة وشركتي تشيب ودلسكو، حيث قدمت سارة على إبراهيم، باحث بيئي في وزارة التغير المناخي والبيئة بالدولة عرضاً تعريفياً حول تشريعات إعادة التدوير وخيارات التخلص من النفايات، في حين قدم طارق عبد السلام، رئيس التخطيط وتحسين اللوجستيات والعمليات بالأسواق الناشئة في تشيب عرضاً تعريفياً حول النقل المستدام. وقدمت أرونا نارايانان، رئيس مبادرات الحلول الاستراتيجية البيئية في دلسكو عرضاً تعريفياً حول تحسين ممارسات إعادة التدوير في قطاع الإمداد والتوزيع.

وأكد الدكتور بلعيد رتاب، رئيس قطاع الأبحاث الاقتصادية والتنمية المستدامة في غرفة دبي ان هذا المنتدى على مدى الدورات السابقة دعم جهود غرفة دبي لنشر الوعي في مجال الاستدامة، وساهم بتعزيز تنافسية القطاع من خلال اعتماد أفضل الممارسات المستدامة، مشيراً إلى أن المنتدى الحالي خرج بتوصيات سيتم مناقشتها والاستفادة منها من قبل فريق عمل سلسلة الإمداد والتوزيع التابع لشبكة الاستدامة لتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مجال ممارسات الأعمال المستدامة في قطاع الإمداد والتوزيع.

وأوضح رئيس قطاع الأبحاث الاقتصادية والتنمية المستدامة في غرفة دبي أن شبكة غرفة دبي للاستدامة تلعب دوراً جوهرياً في تنظيم الفعاليات المتنوعة التي تحفز على اعتماد الممارسات البيئية المستدامة في عمليات الشركات في سلسلة الإمداد والتوزيع، معتبراً ان هذه الشبكة أثبتت أنها لاعب رئيسي في نشر الوعي حول أفضل الممارسات المستدامة ذات التأثير الإيجابي على النشاط المؤسسي والبيئة والمجتمع في قطاع الأعمال في الإمارة.

وتمثل شبكة غرفة دبي للاستدامة منصةً أساسيةً لمجتمع الأعمال لتبادل المعلومات والخبرات حول أفضل الممارسات في تطبيق المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، وهي بمثابة نادٍ يجمع جميع الشركات المهتمة بمجال الممارسات الاجتماعية المسؤولة والمستدامة.

ويشار إلى أن مركز أخلاقيات الأعمال تأسس في غرفة تجارة وصناعة دبي في عام 2004، وبرز كأهم مركز يساهم في الترويج لأهمية مسؤولية المؤسسات تجاه المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويضم

المركز عدداً من الخبراء الذين يساعدون الشركات العاملة في دبي على تطبيق الممارسات المسؤولة التي من شأنها أن تعزز أداء الشركات وقدرتها التنافسية. ويوفر المركز البحوث والتدريب والتقييم بالإضافة إلى تنظيم بعض الفعاليات الهامة وتوفير الخدمات الاستشارية التي تعنى بتعزيز مفهوم المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات.

إقرأ أيضا