"مركز محمد بن راشد للفضاء" يشارك في الدورة 68 من "المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية" في مدينة أديلايد في استراليا

الأربعاء 20 سبتمبر 2017
يوسف حمد الشيباني، مدير عام "مركز محمد بن راشد للفضاء"
دبي - مينا هيرالد:

يشارك مركز "مركز محمد بن راشد للفضاء"، في الدورة الـ 68 من "المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية"، التي ستعقد في إستراليا في مدينة أديلايد في الفترة الممتدة بين 25 و29 سبتمبر المقبل. ويعتبر المؤتمر أحد أكبر وأبرز المؤتمرات الفضائية المتخصصة في الفضاء، ويستقطب مشاركة رؤساء وكبار المديرين التنفيذيين في وكالات الفضاء، صناع قرار، باحثين وأكاديميين ومتخصصين في الفضاء من 70 دولة من حول العالم.

وخلال مشاركته في المؤتمر، سيعرض المركز المشاريع والبرامج الفضائية التي أطلقها أو مكّلف بها والمنضوية تحت "البرنامج الوطني للفضاء"، والتي تشتمل على"مشروع الإمارات لإستكشاف المريخ" – "مسبار الأمل"، "البرنامج الوطني لرواد الفضاء"،البرنامج المتكامل لتصنيع الأقمار الصناعية، برنامج "المريخ 2117"، إذ سيلقي الضوء على خططه وإستراتجيته لتنفيذها، بالإضافة الى رؤيته لمستقبل قطاع الفضاء في دولة الإمارات العربية المتحدة والعالم.

قال سعادة يوسف حمد الشيباني، مدير عام "مركز محمد بن راشد للفضاء": "للسنة الثانية على التوالي يشارك "مركز محمد بن راشد للفضاء" في "المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية"، الذي نعتبره منبر يجمع القائمين على مجال الفضاء من حول العالم، لتعزيز ديناميكة ونمو صناعة وأبحاث الفضاء عالمياً".

وأكد الشيباني ان المركز يتطلع من خلال مشاركته في المؤتمر الى إبراز المزايا التنافسية لقطاع الفضاء الإماراتي دولياً، خصوصاً بعد الإعلان عن استراتيجية "البرنامج الوطني للفضاء"، مشدداً على ان "المشاركة الإماراتية في هذه الدورة من المؤتمر مميزة، إذ سيعلن "الاتحادالدوليللملاحةالفضائية" عناسمالمدينةالمستضيفة للدورةالـ 71 من المؤتمر، التي تقدم "مركز محمد بن راشد للفضاء" لإستضافة دبي لأعمالها في العام 2020".

والجدير بالذكر ان عدد من فريق "مركز محمد بن راشد للفضاء"، سيقدم أوراق عمل وأوراق بحثية عدة تتناول مختلفة عن الأقمار الصناعية المخصصة لمراقبة الأرض والتطبيقات الفضائية وجوانب متعلقة بإستكشاف الفضاء والمبادرات التعليمية في مجال الفضاء.

وتجدر الإشارة الى انه منذ العام 1950، ينظم "الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية" بالتعاون مع "الأكاديمية الدولية للملاحة الفضائية" و"المعهد الدولي لقانون الفضاء" سنوياً "المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية"، حيث تستضيف أعمال الدورة الحالية"هيئة صناعة الفضاء في أستراليا" - Space Industry Association of Australia.

Search form