مجموعة الاتحاد للطيران تعلن اتفاقيات تعاون مع شركة "سكاي برايم" السعودية

الأربعاء 13 مارس 2019
أبوظبي - مينا هيرالد:

وقّعت الاتحاد للطيران الهندسية والاتحاد لتدريب الطيران، التابعتان لمجموعة الاتحاد للطيران، اتفاقيات تعاون مع "سكاي برايم"، أكبر مشغل للطيران الخاص في منطقة الشرق الأوسط والتي تتخذ من الرياض مقراً لها في المملكة العربية السعودية.

جاء الإعلان عن الاتفاقيات خلال المعرض السعودي الدولي للطيران، الذي تعرض فيه الاتحاد للطيران طائرتها طراز بوينغ 787-9 دريملاينر التي تحمل شعار "الأولمبياد الخاص"، إضافة إلى طائرة تدريبية من طراز إمبراير فينوم 100E تستخدمها كلية الطيران التابعة لشركة "الاتحاد لتدريب الطيران". كما تعرض الاتحاد للطيران الهندسية قدراتها الواسعة في قطاع الصيانة والإصلاح والعَمرة، بما في ذلك خدمات الصيانة الجديدة لطراز إيرباص A350 التي تم الإعلان عنها مؤخراً هذا الأسبوع.  

الاتحاد للطيران الهندسية تقدم خدمات الصيانة إلى "سكاي برايم"

على صعيد خدمات الصيانة، أبرمت الاتحاد للطيران الهندسية اتفاقية تعاون مع "سكاي برايم"، لتضيف بذلك أحد العملاء الرئيسيين إلى قاعدة عملائها المتنامية في قطاع صيانة الطائرات الخاصة. وتتيح الاتفاقية للشركتين التعاون في العديد من مجالات العمل، بدءاً من الصيانة الثقيلة وصولاً إلى الدعم في تعديلات المقصورات بما في ذلك الخدمات الهندسية بموجب الجزء "21J" والجزء "21G" المعتمدة من كبرى الجهات التنظيمية بما في ذلك الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران.    

وفي إطار الاتفاقية الجديدة، قامت الاتحاد للطيران الهندسية بالفعل بإجراء فحوصات صيانة من الفئة "سي" وتعديلات للمقصورات على طائرتين من أسطول الطائرات الخاصة التابعة لشركة "سكاي برايم"، وذلك في مرافق الصيانة والإصلاح والعَمرة التابعة للاتحاد للطيران الهندسية في أبوظبي. ومن المخطط تنفيذ مشاريع جديدة على مدار الأشهر القادمة والتي ستشهد قيام الفريق الهندسي بتقديم طائفة واسعة من الحلول والخدمات الهندسية إلى "سكاي برايم".

وتعليقاً على ذلك، قال عبدالخالق سعيد، الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران الهندسية: "يتمتع فريقنا بسمعة مرموقة في سوق الصيانة الدولية بفضل الخبرات والمعرفة الواسعة التي يمتلكها بمختلف طرازات الطائرات التجارية الكبرى. وقد وفرت الاتحاد للطيران الهندسية الدعم إلى مشغلي الطيران الخاص على الصعيد المحلي لسنوات عديدة، إلا أننا اليوم نتوسع في خدماتنا لقطاع الطيران الخاص على امتداد المنطقة وما ورائها. وتمثل شراكتنا مع "سكاي برايم" خير مثال على هذا التوسع في نطاق أعمالنا".

من جهته، أعرب الكابتن ممدوح مختار، الرئيس التنفيذي لشركة سكاي برايم للخدمات الجوية، عن سعادته بالتعاون مع مجموعة الاتحاد للطيران، موضحاً أن هذا التعاون سوف يلعب دوراً حيوياً في دعم وتنمية قطاع الطيران السعودي.

تجدر الإشارة إلى أن مرافق الاتحاد للطيران الهندسية المتطورة تقع في أبوظبي بالقرب من مطار أبوظبي الدولي. وتمتد حظائر الطائرات التابعة للشركة على مساحة تبلغ 66,000 متر مربع تقريباً، بما في ذلك مرافق مخصصة لطلاء الطائرات على مساحة 10,000 متر مربع إضافة إلى حظيرة طائرات مصممة خصيصاً بحيث تستوعب ما يصل إلى ثلاث طائرات من طراز إيرباص A380 في نفس الوقت. وقد أكملت الشركة بنجاح مشاريع الصيانة على مدار السنوات الماضية للعديد من شركات الطيران من مختلف أنحاء العالم.

التعاون ما بين الاتحاد لتدريب الطيران و"سكاي برايم"

عقب مراسم التوقيع على الاتفاقية الهامة مع "سكاي برايم"، تصبح الشركة الرائدة في قطاع الطيران الخاص أول شريك تتعاون معه "الاتحاد لتدريب الطيران" في المملكة العربية السعودية، بما يساهم في تعزيز الروابط التجارية الراسخة بين البلدين الشقيقين على صعيد قطاع الطيران وتدريبات الطيران.

وبموجب الاتفاقية بين الشركتين، سوف تستأجر "سكاي برايم" وحدات أجهزة محاكاة الطيران الكاملة، بما في ذلك الاستئجار بدون الطاقم التدريبي ومع الطاقم، التابعة للاتحاد لتدريب الطيران في "مبنى زايد" بمرافق الشركة التدريبية في أبوظبي. وسوف يتم تقديم التدريبات عبر المدربين المرخصين التابعين لكل من الاتحاد لتدريب الطيران و"سكاي برايم".

وعن هذه الشراكة، قال باولو لا كافا، مدير الاتحاد لتدريب الطيران: "تتطلع الاتحاد لتدريب الطيران إلى الترحيب بالمدربين والطيارين التابعين لشركة سكاي برايم لإجراء تدريبات الطيران على طرازات إيرباص A320 وA340 وبوينغ 777 و787 في مبنى زايد بمرافقنا في أبوظبي. وقد حققنا خلال العام الماضي أداءً قوياً عقب إعادة إطلاق الاتحاد لتدريب الطيران، ونتوقع أداءً أقوى خلال 2019 مع "سكاي برايم" كأول شريك لنا في المملكة العربية السعودية".

وفي إطار الاتفاقية، سوف يتم كذلك تقديم تدريبات "إدارة موارد الطاقم"، التي تعدُّ إحدى الوسائل التدريبية لتحسين السلامة الجوية، إلى الطيارين وطواقم الضيافة الجوية التابعة لشركة "سكاي برايم" على أيدي مدربين من الاتحاد لتدريب الطيران. وسوف يتلقى طاقم الضيافة الجوية التابع لشركة "سكاي برايم" كذلك تدريباتهم المتكررة على أجهزة التدريب على سلامة المقصورة التابعة للاتحاد لتدريب الطيران.

وتعليقاً على ذلك، صرح الكابتن ممدوح مختار، الرئيس التنفيذي لشركة سكاي برايم، قائلاً: "بالاتساق مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030، نمضي قدماً في مسيرتنا للارتقاء بخدماتنا وطواقمنا وسوف تساعدنا الشراكة مع الاتحاد لتدريب الطيران في تحقيق استراتيجيتنا للتطوير. ومن خلال الاستعانة بالمرافق التدريبية المتطورة والمدربين بالاتحاد لتدريب الطيران في تدريب طواقم الطيران التابعة لنا، سوف يساهم ذلك في تعزيز الخدمات المقدمة إلى عملائنا الكرام". 

ولدى الاتحاد لتدريب الطيران في الوقت الراهن 11 جهازاً لمحاكاة الطيران الكاملة (FFS) تشمل ثلاثة أجهزة لمحاكاة الطيران الكاملة للطراز إيرباص A320، وجهازين لمحاكاة الطيران طراز إيرباصA330/A340 وجهاز لمحاكاة الطيران طراز إيرباص A380، وجهازين لمحاكاة الطيران طراز بوينغ 777، وثلاثة أجهزة لمحاكاة الطيران طراز بوينغ 787-9. ويجري التوسع في المرافق التدريبية التابعة للشركة في الوقت الراهن وسوف تشهد قريباً افتتاح جهاز جديد لمحاكاة الطيران الكاملة طراز إيرباص A350 إلى جانب جهاز محاكاة للطراز A320 من فئة القاعدة الثابتة، وكلاهما سيكون متاحاً في أبوظبي للعملاء من الشركات الأخرى.

وتضم البرامج التدريبية المقدمة في "الاتحاد لتدريب الطيران" ما يصل إلى 109 طيار متدرب في الوقت الراهن، جميعهم من المواطنين الإماراتيين. وإضافة إلى تدريب الطيارين التابعين للاتحاد للطيران ضمن برنامج "رخصة طيار الطاقم المتعدد" (MPL)، تقدم الاتحاد لتدريب الطيران كذلك تدريبات الطيارين للعملاء من الشركات الأخرى، بما في ذلك مؤسسة "L3" التدريبية و"أكاديمية ألفا للطيران".

إقرأ أيضا