مان للشاحنات والحافلات تتناول التحديات الرئيسية لصناعة السيارات التجارية في المؤتمر العالمي للنقل الطرقي

الأربعاء 21 نوفمبر 2018
مسقط - مينا هيرالد:

انضم السيد يوكايم دريس، الرئيس التنفيذي لشركة مان للشاحنات والحافلات إلى 60 متحدثًا من بينهم وزراء دول ورؤساء تنفيذيون وقادة فكر للمشاركة في المؤتمر الدولي الأول للمنظمة العالمية للنقل الطرقي المنعقد في سلطنة عُمان.

وبحضور أكثر من 1000 شخص من أكثر من 100 دولة، انعقد المؤتمر في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض في الفترة من 6 إلى 8 نوفمبر لمناقشة التحديات المرتبطة بصناعة النقل والخدمات اللوجستية.

وعبر سلسلة من الجلسات، تناول رواد الصناعة وقادة الفكر مواضيع رئيسية تركزت حول الأتمتة والابتكار والاتصال التجاري.

وشارك السيد دريس إلى جانب قادة مثل ستيفن بيلجر، وزير الدولة الألماني للنقل والبنية التحتية الرقمية، والدكتور أحمد محمد الفطيسي، وزير النقل والاتصالات لسلطنة عمان.

وقال دريس: "كشركة مصنعة للشاحنات والحافلات، تقع على عاتقنا مسؤولية توفير حلول النقل المناسبة لعملائنا. لذا قمنا بوضع خارطة طريق واضحة لتطوير النقل الكهربائي. كما نقوم بدور رائد في أتمتة المركبات التجارية ورقمنتها لجعل أعمال عملائنا أكثر بساطة وربحية."

وأضاف: "يسعدنا أن نكون جزءًا من الدورة الأولى لسلسة مؤتمرات المنظمة العالمية للنقل الطرقي. فهي فرصة فريدة لبدء حوارات بناءة في مجال انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وأهمية التركيز على وضع الأفراد في قلب صناعة النقل البري."

تسعى شركة مان للشاحنات والحافلات إلى نشر الممارسات المستدامة، فقد كشفت النقاب عن نسخة كهربائية بالكامل من حافلتها للنقل العام MAN Lion's City التي يمكن التعرف عليها على الفور من أرضيتها المنخفضة وأبوابها الثلاث.

ويمكن أن تدعم النسخة الكهربائية بالكامل نطاقًا يصل إلى 270 كيلومتر ويمكن شحنها في غضون ثلاث ساعات فقط. إضافة إلى ذلك، تقدم شاحنة eTGE الكهربائية وسيلة نقل مثالية للاحتياجات الحضرية، حيث توفر سعة حمولة تصل إلى 1.75 طن بالإضافة إلى مدى يصل إلى 160 كيلومتر.

وفي إشارة إلى التكنولوجيا المبتكرة، أكد السيد دريس التزام الشركة بتوفير حلول نقل متكاملة لتسهيل حياة السائقين وشركات النقل.

وتابع قائلا: "أهنئ المنظمين على إتاحة هذه الفرصة للحوار. فمن الضروري الآن، أكثر من أي وقت مضى، تكثيف جهود خفض انبعاثات الكربون. فقد شهد هذا العام تطبيق معايير الاتحاد الأوروبي لانبعاثات الشاحنات، وهي المنطقة التي تتواجد بها أكثر الشاحنات كفاءة في العالم. إنه حقًا وقت للتغيير."

"أود أيضا أن أعرب عن امتناني لسلطنة عمان. التي تحظى بموقع استراتيجي في قلب مجلس التعاون الخليجي، وتعتبر حلقة وصل تجارية بين آسيا وأفريقيا وأوروبا. وتشهد السلطنة بوضوح أثر قطاع النقل البري في تشكيل مستقبل المنطقة والعالم الأوسع، لذا كانت الخيار الأمثل لاستضافة هذا المؤتمر الدولي."

تأتي زيارة دريس إلى عُمان في إطار جولة إقليمية شملت في وقت سابق من العام زيارة الكويت لافتتح منشأة جديدة بمساحة 16،000 متر مربع لشاحنات مان في قلب منطقة الأعمال التجارية.

ومنذ عام 2015، يشغل يوكايم دريس منصب الرئيس التنفيذي لشركة مان للشاحنات والحافلات، بعد أن شغل مناصب سابقة في كل من دايملر للشاحنات، وشاحنات مرسيدس بنز، و Gaggenau Transmissions. ويشغل حالياً منصب رئيس مجلس إدارة المركبات التجارية في اتحاد مصنعي السيارات الأوروبية (ACEA). وهو أيضًا عضو في المجلس التنفيذي لشركة TRATON AG (التي كانت سابقًا فولكس واجن للشاحنات والحافلات).

إقرأ أيضا

Search form