غلفتينر تحقق إنجازاً مهماً بعد نجاح تطبيق نظام تشغيل محطات مناولة الحاويات والعمليات البحرية

الأحد 05 مارس 2017

الشارقة - مينا هيرالد: أعلنت غلفتينر"، أكبر شركة خاصة مستقلة في العالم لإدارة الموانئ والتي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها، عن نجاح تطبيق نظام تشغيل محطات مناولة الحاويات والعمليات البحرية (MACH TOS) الذي يعد ترقية تكنولوجية نوعية للشركة.

ويعد نظام مناولة الحاويات والعمليات البحرية (MACH) من البرمجيات المتقدمة والمعروفة بفعاليتها في القطاع، إذ تستخدمه أبرز شركات تشغيل الموانئ حول العالم. ومن المتوقع أن يسهم هذا التطوير لنظام تشغيل المحطات في زيادة كفاءة وسرعة طلبات العمل وعمليات توجيه المركبات لاستلام الحاويات وتسليمها وإدارة الشاحنات غير المحملة داخل محطة الحاويات. ومن شأن زيادة كفاءة العمليات التشغيلية الرئيسية أن يتيح لشركة غلفتينر تعزيز إنتاجية المحطة وتحسين جودة الخدمات وتمكين الشركة من تحديد المشاكل وحلها قبل حدوثها.

وتعمل غلفتينر حالياً على تطبيق هذا النظام في المحطات التابعة لها في الإمارات ضمن مراحل وبالتعاون مع شركة تاتا للخدمات الاستشارية. وقد تمت أول عملية تطبيق كاملة لهذا النظام في محطة حاويات الشارقة، كما تلقى حوالى 1000 موظف وعميل تدريباً على الاستخدام النهائي والتطبيق، حيث سُجلت نتائج ممتازة في نهاية التدريب.

وبهذه المناسبة، قال كي راغوناثان، رئيس وحدة الموانئ والشحنات في شركة تاتا للخدمات الاستشارية في الهند: "تتمتع شركتنا بخبرة كبيرة في التعاون مع مشغلي الموانئ حول العالم في مجال تطبيق هذا النوع من الأنظمة، ويسعدني أن أؤكد أن تطبيق نظام MACH في محطة حاويات الشارقة كان الأكثر نجاحاً على الصعيد العالمي، إذ بدأ العمل بالنظام في الموعد المحدد وبدون مشاكل على الإطلاق، وهو إنجاز عظيم يُحسب لصالح المحطة. إننا سعيدون جداً بالاستمرار في شراكتنا ودعم مسيرة الابتكار والتحول الرقمي".

وتعليقاً على هذا الإنجاز، قال فليمنغ ديلغارد، الرئيس التنفيذي لشركة غلفتينر: "لقد سررت جداً بما تم تحقيقه في محطة حاويات الشارقة، إذ تعاون الجميع لإتمام عملية إطلاق النظام بطريقة تعكس كفاءة أعضاء الفريق الذين عملوا في الموقع. ومع اكتمال تطبيق النظام، تؤكد غلفتينر مجدداً على التزامها المستمر في تحسين أنظمة التشغيل وتعزيز خدمة العملاء. وتعتبر هذه الخطوة من أهم إنجازاتنا في ما يخص استراتيجية التحول نحو تكنولوجيا المعلومات".

من ناحيته، قال ستيف أوغدين، مدير عمليات الموانئ في غلفتينر: "نظراً إلى أن نظام تشغيل المحطات يحتل أولوية رئيسية في عمليات المحطات بشكل عام، سيلعب نظام MACH دوراً مهماً في تعزيز الأداء الإجمالي. وسيسهم النظام في تحسين الكفاءة والإنتاجية وتقديم قيمة مضافة كبيرة لعملائنا. والأهم من ذلك أن سفن الحاويات التي تصل إلى موانئنا ستستفيد من الانخفاض الملحوظ في زمن الانتظار المترافق مع مزامنة العمليات. إننا نتطلع إلى تطبيق نظام MACH في محطة حاويات خورفكان أيضاً، حيث يتم تدريب المستخدمين الرئيسيين حالياً. ونحن في هذه المناسبة نشيد بأفراد فريق العمل في غلفتينر لجهودهم الجبارة في فهم طريقة عمل النظام وكيف يمكن تحسين العمليات".

أخبار مرتبطة