طيران الشرق الأوسط تعزز تجربة عملائها بتوسيع شراكتها مع "أماديوس"

الثلاثاء 12 سبتمبر 2017
دبي - مينا هيرالد:

تبحث معظم شركات الطيران اليوم عن سبل مبتكرة لتحسين وتخصيص تجارب عملائها، وفي هذا الإطار وسًعت شركة طيران الشرق الأوسط، الناقل الرسمي لدولة لبنان، شراكتها مع "أماديوس"، إحدى الشركات الرائدة في مجال حلول التكنولوجيا المتقدمة لقطاع السفر العالمي، لتعزيز خدماتها عبر توظيف الابتكارات المتطورة في صميم عملياتها التجارية. ومع العقد الجديد الموسع الذي يضم مجموعة من حلول "أماديوس"، ستتمكن شركة طيران الشرق الأوسط من تعزيز مكانتها في قطاع الطيران وتقديم تجارب أكثر سلاسة للمسافرين، وبتكلفة ملائمة لهم.

وتندرج الاتفاقية الجديدة الموسعة في إطار سعي طيران الشرق الأوسط إلى زيادة مرونته التجارية واكتساب مزايا تنافسية عبر ممارسات ترويجية جديدة مثل التسعير الديناميكي، وتعرفة تذاكر  العائلات، والمبيعات الإضافية. وفي سياق هذه الأهداف، سيتبنى الناقل الوطني اللبناني مجموعة من الأدوات التي تعزز الفرص الترويجية وتمكّن بشكل أكبر من تقديم تجارب مخصصة للمسافرين. وقد وظفت شركة طيران الشرق الأوسط حلول تكنولوجيا "أماديوس" المتقدمة لإدارة الإيرادات عام 2016، لتتمكن من توفير توصيات ذكية ودقيقة للعملاء، في الوقت الذي تقوم فيه هذه التكنولوجيا بتحسين إدارة تعرفة تذاكر العائلات.

وفي هذا السياق، قال أديب شريف رئيس قسم المعلوماتيّة في شركة طيران الشرق الأوسط: "في أعقاب هذه العلاقة المثمرة التي جمعتنا بشركة "أماديوس" على مدى سنوات عديدة، يسرّنا توسيع تعاوننا معهم، حيث أثبتت الشركة عبر سنوات العمل معنا قدرتها على تقديم الدعم على صعيد الموثوقية والجودة، علاوة على الحلول القوية والمستقرة والمرنة التي كانت أمراً حتمياً في دعم استراتيجيات أعمالنا. وتمكننا حلول "أماديوس" من الحفاظ على مكانتنا في طليعة قطاع الطيران، عبر طرح منتجات وخدمات على أعلى درجات الكفاءة تعود بالنفع على العملاء وتحافظ على سير عملياتنا بكل سلاسة. ولا شك أن ولاء عملاءنا وتفاني فريق عملنا عزز راحتنا واستقرارنا، ومع "أماديوس" نؤمن أننا في أيد أمينة".

وبموجب اتفاقية الشراكة الموسعة من "أماديوس"، ستقدم شركة طيران الشرق الأوسط مجموعة من الحلول التكنولوجية المبتكرة.

ومع منصة "أماديوس" للمدفوعات، ستتمكن شركة طيران الشرق الأوسط من تعزيز رضا العملاء، كما تسهم في زيادة معدل التحويل. كما تتيح منصة "أماديوس" للمدفوعات تفعيل المدفوعات في قنوات جديدة، بما يسمح بالقيام بجمعها بشكل مباشر وسهولة الدفع للخدمات الإضافية مثل رسوم الوزن الزائد.

وتتيح حلول "أماديوس" لإدارة الإيرادات لشركة طيران الشرق الأوسط تحسين عمليات تقدير المقاعد على متن الرحلات، وبالتالي المساهمة برفع كفاءة عملية حجزها وزيادة الإنتاجية. وتتمكن الشركة عبر تلك الحلول من تحسين مواعيد رحلاتها وتعزيز الإنتاجية وتجربة العملاء عبر إدارة العمليات من خلال واجهة مستخدم رسومية واحدة.

وعبر تبني الموقع الإلكتروني "أماديوس للحجوزات عبر سطح المكتب"، ستكون شركة طيران الشرق الأوسط قادرة على أتمتة الوظائف التشغيلية لمراكز خدمة العملاء، والحد بشكل كبير من الوقت الذي يحتاجه موظفوا المبيعات للقيام ببيع التذاكر وتقديم خدمة أفضل للعملاء.

ومن بين خدمات أخرى، تستخدم شركة طيران الشرق الأوسط حلول "أماديوس" لتكامل الإيرادات لأتمتة العمليات وتوفير قدرات إدارة ذاتية تدير بشكل أفضل الحالات غير الظاهرة: التحسين الرقمي لتعزيز مزايا الموقع الإلكتروني التي تقدمها "أماديوس".

وفي معرض تعليقه على ذلك، قال ماهر كوبا، نائب الرئيس التنفيذي، ومدير مجموعة شركات الطيران في الشرق الأوسط وأفريقيا في "أماديوس": "تعد شركة طيران الشرق الأوسط شريكاً عريقاً لشركة "أماديوس"، ويسعدنا توسيع شراكتنا معهم، وتقديم حلول جديدة ومبتكرة لهم ستعود مزاياها عليهم وعلى عملائهم بالنفع. ويسرنا بشكل خاص أن نقدم لهم الآن مزايا مبتكرة عبر منظومة إدارة الإيرادات، ونقدم لهم شكرنا لثقتهم المتواصلة في شركة "أماديوس" ونتطلع لمزيد من سنوات الشراكة معهم".

وفي إطار استراتيجيتهما الرقمية، أطلقت الشركتان تطبيقاً ذكياً عبر الأجهزة المتحركة لشركة طيران الشرق الأوسط والذي يقدم مزاياً جديدة ويتوافق مع أجهزة ذكية عديدة ليمكن الزوار من تنظيم وإدارة رحلتهم بسهولة أكبر. وتعد شركة طيران الشرق الأوسط الأولى في المنطقة التي تتبنى أحدث حلول "أماديوس" للأجهزة الذكية، مدفوعة برؤية مواصلة تبني التكنولوجيا المبتكرة لإعادة رسم معالم تجربة الطيران.

إقرأ أيضا