طيران الإمارات تواصل توسيع شبكة A380 شرقاً وغرباً

الثلاثاء 30 أكتوبر 2018
طائرة الإمارات A380 تصل هامبورغ للمرة الأولى
دبي - مينا هيرالد:

وسعت طيران الإمارات قائمة الوجهات التي تخدمها بطائراتها A380 وذلك بإضافة مدينتي هامبورغ الألمانية وأوساكا اليابانية في يومين متتاليين.

واستقبل مطار كانساي الدولي في أوساكا  يوم 28 أكتوبر ومطار هامبورغ الدولي في 29  أكتوبر طائرتي  A380 تخدمان رحلات طيران الإمارات المنتظمة للمرة الأولى إلى هاتين المدينتين. ولقيت الطائرتان فور هبوطهما استقبالاً تقليدياً برشاشات المياه، وأقيم احتفال في كل من وهامبورغ وأوساكا بحضور وفدين من دبي ضما عدداً من مسؤولي طيران الإمارات ومدعوين من كبار الشخصيات،  بالإضافة إلى الشركاء وممثلي وسائل الإعلام في الوجهتين.

وجاء قرار طيران الإمارات تشغيل طائرات A380 إلى أوساكا وهامبورغ لتلبية المتزايد على هاتين الوجهتين، فضلاً عن ارتفاع شعبية وشهرة الطائرة العملاقة بين العملاء. ويضم أسطول الناقلة 105 طائرات A380، تشغلها إلى مدن رئيسة في العالم يزيد عددها على أي ناقلة أخرى. وأصبحت أوساكا الوجهة الـ49 التي تخدمها طيران الإمارات بطائرات من هذا الطراز في حين باتت هامبورغ الوجهة الـ50.

وكانت طيران الإمارات قد بدأت خدمة مطار أوساكا برحلات يومية في أبريل (نيسان) 2004، ونقلت منذ ذلك الحين نحو 2.6 مليون مسافر بين أوساكا ودبي، مقر الناقلة الرئيس. وتنضم أوساكا إلى العاصمة طوكيو كوجهة أخرى في اليابان تخدمها الناقلة بطائرة من هذا الطراز. كما تغطي خدمات الطائرة العملاقة اليوم جميع محطات طيران الإمارات في ألمانيا، وهي هامبورغ وفرانكفورت وميونيخ ودوسلدورف، ما يجعل منها أكثر الدول الأوروبية استقبالاً لطائرة الإمارات الإيرباص A380 بعد المملكة المتحدة. وكانت طيران الإمارات قد أطلقت خدمتها إلى هامبورغ برحلات يومية في مارس (آذار) 2006، وبدأت تشغيل رحلة يومية ثانية في سبتمبر (أيلول) 2011.

وقال تيري أنتينوري، النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات الرئيس التنفيذي للدائرة التجارية: "قررنا خدمة بطائرة A380، فهي المدينة التي تضع اللمسات النهائية عليها، بما في ذلك تركيب مكوناتها الداخلية واستلامها. وتعد طيران الإمارات الناقلة الأولى التي تشغل رحلات منتظمة بهذا الطراز العملاق إلى هامبورغ، ونحن فخورون بتشغيل طائرتنا الـA380 الآن إلى جميع وجهاتنا في ألمانيا، ويصادف ذلك العام العاشر على دخولها الخدمة ضمن أسطولنا، حيث باتت هذه الطائرات الأكثر شهرة وشعبية في العالم، وزاد عدد من سافروا على متنها حتى اليوم على 105 ملايين راكب".

وأضاف تيري أنتينوري قائلاً: "تتيح لنا إضافة أوساكا إلى قائمة الوجهات التي نخدمها بطائرات A380 تقديم أفضل المنتجات الجوية والعروض المبتكرة لعملائنا في اليابان، وهو ما يشكل إنجازاً بالنسبة لنا. وتعتبر أوساكا وجهة أساسية لطيران الإمارات في اليابان، وتتيح لنا هذه الخطوة الوصول إلى المسافرين الذين يرغبون باختبار تجربة سفر التي لا تضاهى على متن هذه الطائرة العملاقة. وتحفز ميزات مثل المساحة الواسعة للقدمين في الدرجة السياحية والصالون الجوي لمسافري الدرجتين الأولى ورجال الأعمال والشاور سبا في الدرجة الأولى، فضلاً على نظام الترفيه الجوي في جميع الدرجات، السفر على هذه الطائرة. ويستمتع العملاء بالخدمات التي نوفرها على جميع رحلاتنا إلى أوساكا وألمانيا، التي تشمل تجربة الطعام الأصيلة التي يقدمها مضيفونا من مختلف الجنسيات، بما فيها اليابانية والألمانية. وتسهل الخدمتان الجديدتان للمسافرين من كانساي وهامبورغ إمكانية مواصلة سفرهم إلى أكثر من 155 وجهة ضمن شبكة طيران الإمارات العالمية".

وتوفر طائرة الإمارات A380 التي تخدم خط دبي- أوساكا مستويات متفوقة من الراحة والخدمة بمقاعدها البالغ عددها 489 بتوزيع الدرجات الثلاث: 14 جناحاً خاصاً في الدرجة الأولى و76 مقعداً يتحول إلى سرير مستو، و399 مقعداً مريحاً في الدرجة السياحية. وتعمل رحلة طيران الإمارات "ئي كيه 316" بطائرة  الإيرباص A380، حيث تغادر مطار دبي الدولي يومياً في الساعة 3:05 فجراً، وتصل إلى أوساكا في الساعة 4:55 عصراً. أما رحلة العودة "ئي كيه 317"، فتقلع من مطار أوساكا الدولي في الساعة 11:35 ليلاً، لتصل إلى دبي في الساعة 5:45 من صباح اليوم التالي (بالتوقيت المحلي).

ويبلغ عدد المقاعد على طائرة الإمارات A380 التي تخدم خط دبي- هامبورغ 517 مقعداً بتوزيع الدرجات الثلاث: 14 جناحاً في الدرجة الأولى و76 مقعداً في درجة رجال الأعمال، و427 مقعداً في الدرجة السياحية. وتعمل رحلة طيران الإمارات "ئي كيه 61" بطائرة  A380، حيث تغادر مطار دبي الدولي يومياً في الساعة 3 بعد الظهر، وتصل إلى هامبورغ في الساعة 7:05 مساءً. أما رحلة العودة "ئي كيه 62"، فتقلع من مطار هامبورغ في الساعة 9 مساءً، لتصل إلى دبي في الساعة 6:20 من صباح اليوم التالي (بالتوقيت المحلي). وسوف تبقى الرحلة الثانية بين دبي وهامبورغ "ئي كيه 59/ ئي كيه 60" تعمل بطائرات البوينج 777-300ER.

أخبار مرتبطة