"طرق دبي" تطلق مبادرة "يوم القيادي الشاب" لتعزيز قدرات موظفيها المواطنين

الأحد 24 سبتمبر 2017
دبي - مينا هيرالد:

أطلقت هيئة الطرق والمواصلات مبادرة "يوم القيادي الشاب"، والتي تندرج ضمن مبادرات مجلس الشباب الذي دشنته الهيئة مؤخرا بهدف دعم الشباب والشابات من موظفيها وموظفاتها، مواكبة لتوجهات الدولة بتعزيز هذه الفئة، عبر صقل خبراتهم الوظيفية من خلال الاحتكاك المباشر بقادتهم.

وقالت السيدة كوثر كاظم، مدير إدارة تنفيذي الموارد البشرية والتطوير بالهيئة: إن فعالية "يوم القيادي الشاب" تأتي ضمن عدة مبادرات تم اعتمادها لتعزيز روح القيادة والتعرف إليها عن كثب، من خلال التعامل المباشر مع مديري إدارات المؤسسات والقطاعات التابعين لها، موضحة أن الهدف من هذه المبادرة التي تقع ضمن إطار مجلس الشباب بالهيئة، هو صقل المهارات القيادية لدى الشباب، وتأهليهم لتولي المناصب القيادية.

وأضافت: إن "يوم القيادي الشاب" يستغرق مدة شهرين يقوم خلالها كل عضو من أعضاء مجلس الشباب بمعايشة المهام اليومية لكل مدير إدارة تابع لقطاع أو مؤسسة الموظف المعني، حتى يتعرف إلى كيفية إدارة المهام الوظيفية للمدير، وآلية اتخاذ القرارات، وحل المشكلات الإدارية وغيرها من الأمور القيادية، ليتم بذلك مراكمة الخبرات والمعارف لدى الموظف، ليتمكن مستقبلاً من تولي مناصب قيادية قد تتاح له عبر قدرته على اتخاذ وصنع القرار.

وأوضحت كاظم، أن مجلس الشباب بهيئة الطرق والمواصلات يتشكّل من 8 أعضاء مواطنين من موظفي وموظفات الهيئة، يمثلون مختلف القطاعات والمؤسسات، وأن المجلس يهدف إلى تطوير المهارات الإدارية والقيادية للأعضاء، ووضع البرامج اللازمة لرفع مستواهم المهاري، وتشجيعهم على الابتكار، وكيفية مواجهة التحديات، واستشراف المستقبل.

يذكر أن نسبة التوطين في القيادة العليا بالهيئة بلغت 96 %، والقيادة المتوسطة 83%، وأن نسبة الشباب المواطنين ممن تتراوح أعمارهم بين 20 إلى 30 سنة يشكلون 75 % من إجمالي الموظفين الشباب في الهيئة.

أخبار مرتبطة