"طرق دبي" تستعرض شواغر في مجالات عدة بمعرض الإمارات للوظائف 2018

الإثنين 12 مارس 2018
دبي - مينا هيرالد:

تشارك هيئة الطرق والمواصلات، في معرض الوظائف الذي تنطلق فعالياته الثلاثاء 13 مارس 2018 ، في مركز دبي التجاري العالمي، بمشاركة واسعة من مختلف المؤسسات والشركات في الدولة، والذي تسعى من خلاله الهيئة إلى دفع عجلة التوطين بتوظيف الكوادر الشابة من خريجي الدولة وإلحاقهم بسوق العمل.

وأوضحت السيدة كوثر كاظم، مدير إدارة تنفيذي في إدارة الموارد البشرية والتطوير بقطاع خدمات الدعم الإداري المؤسسي في الهيئة، أن الهيئة تحرص على المشاركة في هذا المعرض بشكل سنوي لتعزيز استراتيجية التوطين لديها، لاسيما أنه يستقطب شريحة واسعة من شباب وشابات الدولة من طلبة الجامعات والكليات والمعاهد حديثي التخرج، إضافة إلى الكفاءات القيادية والإدارية المواطنة في مختلف المجالات مشيرة إلى أن جناح الهيئة في المعرض سيستعرض عددا من الشواغر تمثلت بتخصصات الهندسة، المالية، الاستثمار، التدقيق الداخلي، الوظائف الإدارية، أنظمة المعلومات، الجودة والصحة والسلامة والبيئة، التخطيط الاستراتيجي، وأخيرا عددا من الوظائف التشغيلية.

وأكدت أنه سيتم إجراء مقابلات فورية للمتقدمين للوظائف الشاغرة من قبل مديري الإدارات المعنيين خلال فترة المعرض مما يسهم في الإسراع في عملية التوظيف، مشيرة إلى أن الهيئة تعتمد حاليا برنامج (إعداد) وهو عبارة عن تأهيل وتدريب مجموعة من الطلبة المواطنين من خريجي الجامعات والكليات الجدد وإلحاقهم بالعمل في الهيئة، بهدف توفير كوادر مواطنة مدربة ومؤهلة للمشاركة في تحقيق التنمية المستدامة، من خلال برنامج زمني لمدة عامين، وأن البرنامج يوفر مزايا إضافية كالتدريب العملي المتخصص، والمكافآت والحوافز التشجيعية شريطة أن يكونوا من الطلبة المتفوقين.

وفي نفس السياق، أشارت كاظم إلى أن نسبة التوطين في المناصب القيادية بالهيئة بلغت 94 % ، فيما وصلت في إجمالي الوظائف الموطـِنة إلى 86 % ، وأن الهيئة تحرص دائما على وضع خطط استراتيجية لاستقطاب الكوادر المواطنة في مختلف المجالات، سواء عن طريق المشاركة في معارض التوظيف أو من خلال مصادر الاستقطاب الأخرى، وذلك في إطار الالتزام بتوجهات الحكومة الرشيدة وتحقيق أهدافها السامية في هذا المجال.

وكان سوق العمل في الإمارات قد شهد منذ بداية العام 2018 طرح وظائف شاغرة وفرص عمل في حكومة دبي عبر موقع "وظائف دبي" dubaicareers.ae وهو موقع توظيف حكومي يتبع لمؤسسة دبي الذكية. ويتضمن هذا الرابط تقريراً إرشادياً مبسطاً أعده موقع "مينا هيرالد" لشرح استخدام موقع "وظائف دبي" والبحث عن وظائف شاغرة متاحة لمختلف الجنسيات، أي التي يمكن التقديم عليها لغير الإماراتيين.
كما نشر موقع "مينا هيرالد" تقريراً شاملاً يضم مواقع الكترونية رسمية للتوظيف وفرص العمل في دبي لعدد من الجهات الحكومية والشركات الخاصة.
وشهدت الفترة الماضية إطلاق موقع للوظائف والتوظيف في الهيئة الاتحادية للضرائب ، بالإضافة إلى طرح وظائف شاغرة وفرص عمل في إكسبو 2020. كما تم الإعلان عن وظائف شاغرة في أبوظبي على موقع التوظيف الحكومي "وظائف أبوظبي" jobs.abudhabi.ae ، وهي أيضاً موقع توظيف يتبع لحكومة أبوظبي الرقمية.

 

 

أخبار مرتبطة