طائرة الإمارات A380 تستقبل كبار الشخصيات في معرض البحرين للطيران

الأربعاء 14 نوفمبر 2018
المنامة - مينا هيرالد:

لقيت طائرة الإمارات A380 إقبالاً كبيراً من زوار معرض البحرين للطيران 2018، واستقبلت عدداً من كبار الشخصيات، حيث زارها نجل ولي عهد البحرين محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة، ونجل ولي عهد أبوظبي الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، وطوني دوغلاس الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران.

وكان في استقبال كبار الزوار عادل الرضا، النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات الرئيس التنفيذي للعمليات وعادل الغيث نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية لمنطقة الخليج والشرق الأوسط، اللذين اصطحبا الضيوف في جولة تعريفية على مرافق الطائرة العملاقة وتفاصيل تصميمها وأحدث منتجاتها.

وتعد طائرة الإيرباص A380 أكبر طائرة متواجدة هذا العام في معرض البحرين للطيران. وتعرض طيران الإمارات هذا العام طائرتها المائة من هذا الطراز التي تحمل ملصق عام زايد تكريماً للمغفور له الشيخ زايد، الأب المؤسس لدولة الإمارات العربية المتحدة. وكان قد زار الطائرة العملاقة أكثر من 8 آلاف شخص خلال معرض البحرين للطيران 2016.

وتوفر الإيرباص A380 المعروضة 14 جناحاً خاصاً في الدرجة الأولى و76 مقعداً يتحول إلى سرير مستو في درجة رجال الأعمال و429 مقعداً مريحاً في الدرجة السياحية وصالوناً جوياً. ويحتوي الصالون الجوي الجديد على خيارات أرحب للجلوس وإضاءة إضافية وتفاصيل عصرية ونظام صوت خاص والعديد من المزايا الأخرى.

وتعد طيران الإمارات أكبر مشغل لطائرات الإيرباص A380 حيث يضم أسطولها 105 طائرات من هذا الطراز ولديها طلبيات مؤكدة لشراء 57 طائرة أخرى. وتعمل العملاقة حالياً إلى 50 وجهة ضمن شبكة خطوط طيران الإمارات العالمية، وقد نقلت منذ دخولها الخدمة في عام 2008، ما يزيد على 114 مليون راكب على أكثر من 129 ألف رحلة.

وتخدم طيران الإمارات البحرين حالياً بأربع رحلات يومياً، وقد شغلت طائرات A380 على هذا الخط للمشاركة باحتفالات المملكة  في مناسبات عدّة.  

أخبار مرتبطة