شراكة إستراتيجية بين "مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية" و"مؤسسة مدينة دبي للطيران" لتعزيز التدريب التشغيلي في الإمارات

الإثنين 27 مايو 2019
دبي - مينا هيرالد:

بالتزامن مع اقتراب موعد افتتاح مركز دانز للتدريب، وقعت "مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية" اتفاقية تأجير مع "مؤسسة مدينة دبي للطيران" للمبنى  الجديد للمركز الواقع في مطار آل مكتوم الدولي بإمارة دبي. وتم توقيع عقد التأجير، الذى يمتد لمدة خمسة أعوام، من قبل كل من سعادة محمد عبد الله أهلي، المدير العام لهيئة دبي للطيران المدني والرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية؛ وسعادة خليفة الزفين، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران، وبحضور سوزان العناني، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية، وابراهيم حسين أهلي، نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية.

وتستعد دانز لفتح أبواب مركز التدريب خلال العام الجاري، في سبيل توفير العديد من البرامج المختصة في جميع عناصر التدريب التشغيلي لعمليات خدمات الملاحة الجوية. وتسعى الأكاديمية أيضاً إلى تقديم فرص التدريب واكتساب المهارات الاستثنائية للراغبين في العمل في قطاع خدمات الملاحة الجوية، بالإضافة إلى الموظفين الذين يتطلعون إلى تعزيز وتطوير كفاءتهم المهنية.

وصرح سعادة محمد عبد الله أهلي: "تماشياً مع الرؤية الاقتصادية لإمارة دبي التي وضعها سيدى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد اآل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وحرصاً على دعم تحقيق شعار سموه  و الذى ينص على – تواصل العقول لبناء مستقبل أفضل وبحصولنا على الدعم المستمر من سمو الشيخ أحمد بن سعيد اآ ل مكتوم، الرئيس الأعلى لمؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية-، تمكنا بنجاح من أخذ هذه الخطوة غير المسبوقة في تاريخ قطاع خدمات الملاحة الجوية بدولة الامارات العربية المتحدة والتي تعد كوضع حجر الاساس لمركز دانز للتدريب، والذي سيكون صرح تدريبي يتم تداول اسمه على جميع المستويات المحلية والاقليمية والعالمية لتقديم أحدث البرامج التدريبية في قطاع خدمات الملاحة الجوية، المتميزة بأعلى مستويات الجودة واساليب التدريب المعاصرة. وسيفتح المركز ابوابه لجميع العاملين بالدولة بالاضافة الي الكوادر الدولية، وبهذا نحرص على توفير أحدث فرص التدريب على أرض الامارات. وتواجد مثل هذا الصرح يدعم جهودنا في تحضير قوة عاملة من أبناء وبنات الدولة مستعدة ومجهزة بالمهارات العالية لمواكبة احتياجات العمل في قطاع سريع النمو مثل الملاحة الجوية، والذي يتطلب الابتكار والتطوير بصورة مستمرة. وعلى هذا الصعيد، نشكر مؤسسة مدينة دبي للطيران برئاسة سعادة خليفة الزفين على الدعم الذي قدمته لنا في تحقيق هذه الخطوة الفعالة ،واحتضانهم لهذا المشروع من خلال اتخاذ مطار آل مكتوم الدولي مقرا  للمركز".

من جهته، صرح سعادة خليفة الزفين بأن هذا المشروع يجسد رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، زالذي قال "إننا لا نبني أكبر المطارات في العالم، بل نحن نبني عاصمة الطيران العالمية"، لافتاً إلى أنّ إنشاء أكاديمية عالمية متخصصة في التدريب في مجال الطيران ومطورة محليًا، ما هو إلا تطبيق لهذه الرؤية الطموحة، مما يؤسس إرثا للاقتصاد القائم على المعرفة في الإمارات. وأضاف: "تفخر مؤسسة مدينة دبي للطيران بمساهمتها المرتبطة بمشروع مركز دانز للتدريب، حيث يسير فيه التعلم والابتكار جنبًا إلى جنب لصالح صناعة الطيران في الإمارات."

ويجدر الذكر بأنّ الأكاديمية، وعبر دمج أحدث تقنيات الملاحة الجوية والحلول المعاصرة وأحدث أجهزة محاكاة برج المراقبة الجوية والرادارات، سوف تقدّم مناهج تدريبية معاصرة بما فيها التدريب الأساسي، تدريب التقييم والتأهيل للحصول على رخصة مراقبة الملاحة الجوية، تقييم الكفاءات الأولى وما يليها، تدريب حالات الطوارئ وأيضاً برامج التطوير المهني للطيران العام.

Search form