سيمنس تُطلق مركز تطبيقات مايندسفير لخدمة قطاع الطيران في دبي

الإثنين 07 مايو 2018
دبي - مينا هيرالد:

افتتحت شركة سيمنس للبريد والطرود والخدمات اللوجستية للمطارات (SPPAL) مركزاً جديداً لتطبيقات مايندسفير في دبي، بهدف توسيع محفظة حلولها الرقمية بالمنطقة. يسعى مركز تطبيقات مايندسفير (MAC) لتطوير حلول مستقبلية لتحليل البيانات وتطبيقات انترنت الأشياء (IoT) لخدمة المطارات وخطوط الطيران وشركات الشحن الجوي والخدمات الأرضية. تهدف سيمنس من خلال هذا المركز إلى دعم عملائها في تحسين تجربة المسافرين وتبسيط العمليات ورفع معدلات الكفاءة التشغيلية.يُعد مركز تطبيقات مايندسفير في دبي جزءاً من شبكة عالمية تضم 20 مركزاً للتطبيقات الرقمية لخدمة العملاء من مجموعة سيمنس، حيث يقوم ما يقارب 900 مطور للبرمجيات ومتخصص في البيانات ومهندس بتطوير حلول رقمية في تلك المراكز لصالح عملاء سيمنس. تعتمد هذه الحلول الرقمية على نظام تشغيل مايندسفير، الذي يُعد من نظم التشغيل المفتوحة التي تعتمد على حلول الحوسبة السحابية لإنترنت الأشياء (IoT) من سيمنس. يقع مركز تطبيقات مايندسفير في مجمع أعمال دبي الجنوب والذي تم بنائه لدعم كافة نماذج ومؤسسات الأعمال والصناعات، وهو كذلك مقر لمطار آل مكتوم الدولي ومعرض إكسبو 2020.

ونظراً لما تتمتع به الإمارات العربية المتحدة من موقع متميز باعتبارها مركزاًإقليمياً بين الشرق والغرب والجنوب والشمال، فقد جعلها ذلكموقعاً مثالياً لاحتضان المركز الجديد.

وتعليقاً على افتتاح المركز الجديد، يقول مايكل رايشله- الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس للبريد والطرود والخدمات اللوجستية للمطارات- : "نحن نستفيد ونطور من خبراتنا الممتدة لعقود عديدة في مجال الخدمات اللوجستية للمطارات، حيث نعتمد حالياً على نظام مايندسفير في تصميم مجموعة من الحلول الرقمية المتطورة واستخدامها كمنصة للابتكارات التكنولوجية. فعلى سبيل المثال، نستخدم خبراتنا المكثفة لتطوير تطبيقات وبرمجيات جديدة،وفي مجالات تعلم الآلات وتحليل البيانات والتنقيب في البيانات".

ويضيف مدير مركز تطبيقات مايندسفير في دبي،خالد نابلي: "يستفيد عملاؤنا من مهارة سيمنس الفائقة في حلول الحوسبة السحابية والحلول التي تتم في نفس مكان العمليات التشغيلية. ولهذا تدعو سيمنس عملائها للتعاون معها لابتكار حلول جديدة في إطار شراكاتنا المثمرة. وبهذه الطريقة، تطوّر سيمنس تطبيقات متقدمة ومصممة خصيصاً لتلبية احتياجات العملاء بكل دقة، وإضافة قيم جديدة لهم، كما تمنحهم هذه الحلول مزايا تنافسية كبيرة،وتمنحنا مكانة بيعية فريدة في السوق". وبالفعل أقامت سيمنس شراكات من هذا النوع مع مطارات دبي بالإمارات العربية المتحدة ومطار ميونخ الدولي في ألمانيا.

ومن بين الفرص التي يقدمها هذا التعاون، إقامة منصة للبيانات (مركز بيانات). ويتيح هذا النوع من المراكز إمكانية التبادل الفوري للبيانات الموثقة ذات الجودة الفائقة وبأسلوب معياري وآمن، وبالتالي تحسين مستوى التعاون بين كافة الأطراف المعنية بالعمليات التشغيلية في المطارات. ومن أوجه التعاون الأخرى في هذا المجال، تقليل تكاليف الصيانة وتحسين امدادات الطاقة، بالإضافة للصيانة والإدارة الاستباقية للأصول.

من ناحية أخرى، تتيح شبكة مراكز تطبيقات مايندسفير العالمية فرصة لشركة سيمنس للبريد والطرود والخدمات اللوجستية للمطارات، للاستفادة من الخبرات والبيانات الخاصة بمجالات ذات صلة بمجال عمل الشركة. فعلى سبيل المثال، يمكن استخدام البيانات الخاصة بتكنولوجيا المباني في تحسين وتطوير تجربة المسافرين في المطار.

وفي عصر التحول الرقمي، يمثل الأمن الإلكتروني عنصراً رئيسياً لحماية البيانات الحساسة. وفي إطار تعاونها مع المطارات،تقوم سيمنس بدور ريادي عبر تقديم باقة متكاملة من المنتجات والخدمات التي تتضمن أمن المنشآت والشبكات، وسلامة النظام.

من ناحية أخرى يُعد مركز تطبيقات مايندسفيرفي دبي الأول ضمن مركزين في الإمارات العربية المتحدة، حيث سيتم بناء المركز الثاني في أبوظبي.سيركز مركز تطبيقات مايندسفير في أبوظبي على العمليات التشغيلية لقطاع الصناعة وخاصة البترول والغاز الطبيعي ومياه الشرب والصرف الصحي، مما يتيح للعملاء تحسين مستوى الكفاءة التشغيلية وتقليل التكاليف ضمن سلاسل القيمة الخاصة بهم. يأتي إطلاق مركزي تطبيقات مايندسفير في إطار خطة استثمارية لشركة سيمنس على مدى 3 سنواتتبلغ قيمتها 500 مليون دولار، بهدف توسيع محفظة سيمنس الرقمية بالشرق الأوسط والتي تتضمن أيضاً عدداً من منح البرمجيات للجامعات المحلية من أجل تحسين المهارات الرقمية لدى طلبة الجامعات بالمنطقة.

أخبار مرتبطة