سويس لوج تقدّم مفهومًا جديدًا للمخازن الذكية في قطاع التجارة الإلكترونية والتجزئة من خلال أحدث حلولها الذكية في معرض سيمليس الشرق الأوسط

الأربعاء 10 أبريل 2019
دبي - مينا هيرالد:

عرضت شركة سويس لوج، الشركة العالمية الرائدة في مجال حلول الروبوتات والحلول المرتكزة على أتمتة ومرونة البيانات، عددًا من حلولها المبتكرة خلال فعاليات معرض سيمليس الشرق الأوسط وذلك لتلبية المتطلبات الديناميكية لقطاع التجزئة، التجارة الإلكترونية، والخدمات اللوجستية متعددة القنوات.

نجحت التجارة الإلكترونية بشكل أساسي في تغيير طبيعة سلسلة الإمداد في قطاع التجزئة، وهو القطاع الأسرع نموًا حاليًا ضمن قطاعات الاقتصاد العالمي. وبينما يشكّل هذا فرصة قيّمة لشركات التجزئة متعدد القنوات وشركات التجارة الإلكترونية، إلا أن توقعات المستهلكين بالسرعة، الفردية، والراحة يضاعف من التحديات التي تواجهها العمليات متعددة القنوات، مما يضطر تجار التجزئة إلى ضبط مفاهيم سلسلة التوريد الخاصة بهم بسرعة.

كشفت سويس لوج خلال المعرض بعن أحدث تقنياتها الفريدة والمبتكرة في مجال المخازن الذكية، بما في ذلك ACPaQ  و Vectura و PowerStore و AutoStore و CarryPick لعمليات تخزين الأجزاء الصغيرة ومناولة المنصات النقالة، إذ توفر حلول أتمتة الخدمات اللوجستية المبتكرة هذه معايير مهمة لمستودع ذكي فعال، ومجالاً قيّمًا للابتكار يساعد الشركات في جميع أنحاء الشرق الأوسط على تطوير وتبسيط عملياتها، بما في ذلك زيادة السرعة في تلبية الطلبات، تحسين دقة الطلب، وإدارة العدد المتزايد من أرقام تعريف المنتجات (SKU) بطريقة فعالة. وتجدر الإشارة إلى أنه من الممكن أن ترفع هذه الحلول من معدلات تلبية الطلبات إلى خمسة أضعاف سرعة الأنظمة اليدوية.

ووِفقًا لأحدث التقارير في أبحاث السوق – "التوقعات العالمية لأتمتة السوق حسب حجم المؤسسة، القطاع والمنطقة إلى عام 2023" – فقد تم تقيدر السوق العالمية بحوالي 46.22 مليار دولار أمريكي في عام 2018، ومن المتوقع أن تصل إلى 80.64 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2023، أي بمعدل نمو سنوي مركب يصل إلى 11.8 ٪ خلال هذه الفترة. ومن الممكن أن يُعزى هذا النمو إلى النمو الأسي لقطاع التجارة الإلكترونية، التقدم في مجال الروبوتات، ونشأة إنترنت الأشياء.

وبهذه المناسبة، علق السيد ألان قدوم، المدير العام لشركة سويس لوج الشرق الأوسط، قائلاً: "نحن ملتزمون في سويس لوج بإيجاد حلول تخزين أكثر ابتكارًا في مجال الأتمتة اللوجيستية وذلك بهدف تحسين العمليات اليومية لعملائنا. ونظرًا لأن تجار التجزئة يعمدون إلى دمج التجارة الإلكترونية في عملياتهم، فإن استخدام الأنظمة المناسبة لمعالجة الطلبات بصورة ديناميكية وفعالة يُعتبر أمرًا بالغ الأهمية. وقد ساهمت حلولنا بتقديم طيف واسع من التطويرات والتحسينات في مجال الخدمات اللوجستية لعملائنا مما يتيح لهم الاستخدام الأمثل للمساحة نفسها."

وأضاف السيد قدوم: "هدفنا الأول هو إيجاد الحلول المناسبة لكل عملية، إذ نسخّر خبرتنا الضليعة والتي تبلغ 100 عام من الابتكار والإبداع لتزويد عملائنا بالخيارات المناسبة لتلبية كافة متطلبات التشغيل الآلي والتخزين باختلاف مستوياتها."

تركز المبادرات الذكية التي تقودها حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة ومعرض إكسبو 2020 بشكل كبير على موضوعات مثل الصناعة 4.0، والرقمنة والتجارب الشاملة. وعلاوة على ذلك، تعتبر الإمارات العربية المتحدة المساهم الرئيسي بين دول مجلس التعاون الخليجي في تبني تقنيات الأتمتة. تصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة مركزًا رياديًا بين أفضل الأسواق العالمية لعام 2016-2017 في مجال الأتمتة الصناعيةs، حيث ركزت على أجهزة الاستشعار والأدوات والمحركات الكهربائية والمشغّلات، وأجهزة الإرسال الكهربائية وأجهزة التحكم الصناعية ومناولة المواد والروبوتات الصناعية.

وأثناء المعرض، ناقش السيد قدوم في عرضين تقديميين أهمية زيادة الكفاءة من خلال عمليات التخزين المستندة إلى البيانات والروبوتية وقوة التشغيل الآلي في قطاعات البيع بالتجزئة/التجارة الإلكترونية. وركز السيد قدوم على الحاجة الماسة إلى الابتكار عبر أنظمة التشغيل الآلي للمستودعات وأنظمة البرمجيات الحديثة لتتماشى مع الرؤية العامة لدولة الإمارات العربية المتحدة لدفع اعتماد تقنيات الأتمتة والتشجيع عليه.

إقرأ أيضا

Search form