"دي إتش إل" تسجل نموا كبيراً في الشرق الأوسط نتيجة لزيادة الطلب على الاستعانة بمقدمي خدمات لوجستية عالمية للمرة الأولى

الخميس 17 أغسطس 2017
دبي - مينا هيرالد:

سجلت شركة "دي إتش إل" الرائدة عالمياً في مجال الخدمات اللوجستية زيادة في إيراداتها في الشرق الأوسط بنسبة 18٪ منذ بداية العام. وتعزى هذه الزيادة أساسا إلى نمو الطلب في السوق على المصادر خارجية  والاستعانة بشركات عالمية في مجال اللوجستيات وسلسلة التوريد للاستفادة من الكفاءات التشغيلية ذات الصلة.

في هذا الصدد، قال ديفيد كريسماس، الرئيس التنفيذي لشركة دي إتش إل لسلسلة التوريد في الشرق الأوسط وروسيا وتركيا: "يأتي الطلب المتزايد في المنطقة على الاستعانة بموردي خدمات عالميين مثل "دي إتش إل"  للتوريد  في الوقت الأمثل. فمع الضغوط الاقتصادية المتزايدة، تتطلع المنظمات والشركات الكبرى في القطاعين العام والخاص إلى زيادة الكفاءة التشغيلية والتركيز على أنشطتها التجارية الأساسية."

وأضاف: "تعتبر الاستعانة بشركات عالمية في مجال اللوجستيات وخدمات التوريد  للمرة الأولى خطوة استراتيجية هامة، وعلى الرئيس التنفيذي النظر إليها بجدية ضمن جهود إعادة هيكلة قطاع الأعمال، وخفض التكلفة التشغيلية، وإعادة التركيز على أنشطتهم الأساسية، من أجل تسريع وتمكين النمو. فالأمر أكثر من مجرد مستودع للتخزين وخدمات نقل، حيث تقدم سلسلة التوريد الشاملة خدمات رقمية كاملة مُعاد هندستها لتلبية الأغراض الخاصة بالشركات. ولقد تلقينا ردود فعل رائعة من الرؤساء التنفيذيين من مختلف أنحاء المنطقة، الذين وجدوا أن خدمتنا اللوجستية قدمت فوائد ملموسة لأعمالهم على  مختلف الأصعدة."

وإلى جانب الارتفاع المعلن  في إيرادات الشركة ، تلتزم "دي إتش إل" بمنح الأولوية المطلقة للسلامة، وهو ما تجلي مؤخرا عبر إعلان قطاع الأعمال المشتركة بين "دي إتش إل" لسلسلة  التوريد وشركة "بهوان سايبرتيك" " في سلطنة عمان عن إنجاز سنة كاملة دون تسجيل أي حوادث عمل أو  وقت ضائع في عملياتها اليومية.

وتعليقا على هذا الإنجاز، صرح جيريمي هايسوم، العضو المنتدب لشركة بهوان إكسل، قائلا: "إنه إنجاز رائع للفريق. نحن نقوم بتشغيل بيئة عمل لوجستية معقدة ومتعددة الجنسيات، تضم كما هائلا من الشركات الصغيرة والمتوسطة، والمقاولين المحليين وأكثر من 400 من مشغلي وسائل الشحن الخاصة. وهو ما يظهر الفائدة الحقيقية لمفهوم الأطراف المتعددة  في الخدمات اللوجستية الرائدة."

منذ بداية السنة المالية لعام 2017 دخلت "دي إتش إل" الشرق الأوسط في عدد من الاتفاقات واسعة النطاق. تشمل اتفاقا مع شركة الاتحاد للطيران الهندسية، وهي أكبر شركة لخدمات صيانة وتصليح الطائرات في الشرق الأوسط، حيث وقعت على مذكرة تفاهم مع شركة دي إتش إل لسلسلة التوريد لإدارة عمليات المخازن وحركات النقل المحلية وسلسلة التوريد المرتبطة بها في مقر شركة الاتحاد للطيران الهندسية في مطار أبوظبي الدولي.

على الصعيد العالمي، حققت الشركة الأم لـ دي إتش إل، "دويتشه بوست دي إتش إل" زيادة كبيرة في الإيرادات والأرباح في الربع الثاني من عام 2017. لتصل إيرادات المجموعة إلى ما يقارب 4.8 مليار يورو بارتفاع 623 مليون يورو، بفضل النمو القوي لأعمال الطرود الدولية والتجارة الإلكترونية والأعمال التجارية المستعجلة. ومع وصول هامش الأرباح قبل الفوائد والضريبة إلى ما يقارب 841 مليون يورو، سجلت "دويتشه بوست دي إتش إل"  أقوى أداء مالي للربع الثاني في تاريخها، وهو الربع السابع على التوالي الذي تحقق فيه الشركة أداءً قياسياً فصلياً.

أخبار مرتبطة