دناتا شركة العام للمناولة الأرضية ضمن جوائز "إير كارغو نيوز"

الإثنين 29 أبريل 2019
دبي - مينا هيرالد:

نالت دناتا  لقب "مزود العام لخدمات المناولة الأرضية" للسنة الخامسة على التوالي، وذلك خلال حفل جوائز مجلة "إير كارغو نيوز" لعام 2019، الذي أقيم مؤخراً في لندن. وتسلم الجائزة، التي تعد أبرز تكريم على مستوى صناعة الشحن الجوي، روس مارينو نائب رئيس أول دناتا لعمليات المطارات الدولية.

وقال روس مارينو: "نسعى في دناتا باستمرار إلى تقديم أفضل خدمة لعملائنا. واستثمرنا خلال الأشهر الـ12 الماضية في فرص أعمال جديدة وبنية تحتية وتقنيات متطورة. وتشمل أبرز إنجازاتنا على الصعيد العالمي، التوسع في أسواق رئيسة وافتتاح مرافق متطورة ونيل شهادات اعتماد مرموقة. ونحن نركز بشكل دائم على تقديم خدمات آمنة للعملاء تتسم بالجودة والابتكار".

وشهدت عمليات دناتا في المطارات، خلال الأشهر الـ12 الماضية، نمواً قوياً في جميع أنحاء العالم حيث فازت بأكثر من 80 عقداً جديداً في أسواق رئيسة، تشمل الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمملكة المتحدة ودولة الإمارات العربية المتحدة وأستراليا وإيطاليا، وترافق ذلك أيضاً مع المحافظة على عملائها الحاليين.

وتلبية للطلب المتزايد على خدماتها ذات الجودة العالية، وسعت دناتا عمليات المناولة الأرضية في عدد من المطارات التي تخدمها حالياً مثل تورنتو (كندا) و نيويورك- مطار جون إف كنيدي الدولي وسان فرانسيسكو (الولايات المتحدة الأميركية). كما أضافت الشركة محطات جديدة إلى محفظة أعمالها، بما في ذلك لوس أنجلوس وناشفيل (الولايات المتحدة الأميركية)، اللذين يعدان من أكبر المطارات في العالم. 

واستثمرت دناتا أيضاً في توسيع عمليات الشحن حيث افتتحت منشآت حديثة في بروكسل (بلجيكا) ودالاس (الولايات المتحدة الأميركية) ولندن (المملكة المتحدة) وتورنتو (كندا). وتم تجهيز المرافق بأحدث التقنيات التي تتوافق مع أعلى معايير الصناعة بما يضمن التعامل الفعال والآمن مع الشحنات.

ويتجلى تميز وجودة خدمات المناولة التي توفرها دناتا في نيلها شهادات وجوائز مرموقة تشمل اعتماد مركز تميز المدققين المستقلين لخدمات مناولة الأدوية CEIV في دالاس ودبي وتورنتو وشهادة اعتماد التوزيع الجيد للمنتجات الدوائية في لندن وزيوريخ وشهادة تسجيل تدقيق سلامة العمليات الأرضية ISAGO في باكستان والفلبين.

وطورت دناتا عملياتها من خلال الاستثمار في شركات أخرى. ورفعت حصتها إلى 70% في "إيربورت هاندلينغ Airport Handling SPA"، الشركة الإيطالية للمناولة الأرضية، كما اشترت حصة أغلبية في شركة "دوبز" لتخزين وتوصيل الأمتعة، التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لعملياتها.

وواصلت دناتا الاستثمار في تصميم المباني الخضراء والمعدات والعمليات والتكنولوجيا التي تدعم التزامها بالعمليات المستدامة. وشملت مبادراتها العديدة استبدال السيارات التي تعمل بالبنزين والديزل وتستخدمها  في ساحة وقوف الطائرات بمركبات هجينة وكهربائية في المملكة المتحدة ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وقام فريق عمل دناتا، خلال عام 2018، بخدمة 700 ألف رحلة ومناولة 3.3 أطنان من الشحنات، نمو 7% و9% على الترتيب مقارنة مع العام الماضي. وتعمل دناتا، إحدى أكبر مزودي الخدمات الجوية في العالم، من خلال 88 مطاراً في 14 دولة.

تأسست مجلة "إير كارغو نيوز" عام 1983، وهي مصدر رئيس للأخبار والمعلومات والمقابلات والتحليلات والتقارير الخاصة بصناعة الشحن الجوي العالمية. وتعد جوائز "إير كارغو نيوز"، التي بدأت المجلة تنظيمها منذ 35 عاماً، أبرز تكريم على مستوى صناعة الشحن الجوي، وتمنح بناء على التصويت المباشر لأكثر من 20 ألفاً من المتخصصين في الصناعة والشركات.

Search form