دناتا تواصل توسعاتها واستثماراتها في الولايات المتحدة

الإثنين 19 نوفمبر 2018
لوس أنجلوس - مينا هيرالد:

تواصل دناتا، التي تعَدٌ من أكبر مزودي الخدمات الجوية في العالم، توسعاتها في الولايات المتحدة الأميركية، وأصبحت تقدم خدماتها الآن في 20 مطاراً في تلك الدولة بعد أن باشرت مؤخراً عمليات جديدة للمناولة الأرضية وخدمات الشحن في مطار لوس أنجلوس الدولي.

واستثمرت دناتا 8 ملايين دولار في البنية التحتية والموارد لإطلاق عملياتها في لوس أنجلوس، ووفّرت أكثر من 350 فرصة عمل محلية. وسوف تخدم دناتا مبدئياً نحو 4600 رحلة سنوياً، تشغلها ست ناقلات جوية عبر هذا المطار، هي الخطوط النمساوية وإيبيريا الإسبانية والخطوط الجوية اليابانية ولوفتهانزا والخطوط السويسرية وكوانتاس.

وأعرب ديفيد باركر، الرئيس التنفيذي لشركة دناتا الولايات المتحدة، عن سعادته لبدء العمليات في واحد من المطارات الرائدة عالمياً. وقال: "تؤكد إضافة مطار لوس أنجلوس الدولي إلى شبكتنا المتنامية التزامنا القوي بالسوق الأميركية، حيث قمنا بتوسيع عملياتنا بشكل كبير من خلال استثمارات ضخمة في مرافقنا ومواردنا خلال العامين الماضيين. ونحن نرى فرصة لإحداث تغيير في تميّز وجودة الخدمات لعملائنا من الناقلات الجوية في هذا المطار المهم".

من جانبه ، قال جورج منش، نائب رئيس البنية التحتية للمطارات في مجموعة لوفتهانزا: "نحن متحمسون للغاية لتنمية علاقتنا في أميركا الشمالية مع دناتا وتوسيعها لتشمل مركزاً رئيساً آخر مثل لوس أنجلوس. ومن خلال تجاربنا في تلقي أفضل الخدمات في مطارات بوسطن و"نيويورك جيه اف كيه" وسان دييغو وتامبا، فإننا نتطلع إلى تقديم خدمات متميزة لعملائنا بالاشتراك مع دناتا في مطار لوس أنجلوس الدولي".

وكانت دناتا قد بدأت عمليات المناولة الأرضية والشحن في الولايات المتحدة من خلال الاستحواذ على شركات عاملة هناك في عام 2016. ومع التوسع المستمر في عملياتها، استثمرت دناتا منذ ذلك الحين أكثر من 35 مليون دولار في تطوير مرافق وشراء معدات وتقنيات جديدة وعمليات تدريب في تلك الدولة. كما وظفت خلال العامين الماضيين 1000 شخص إضافي ليزيد عدد موظفي فريقها هناك على 3750 شخصاً من ذوي الخبرة والكفاءة.

ويمثل الإعلان عن بدء دناتا عمليات في مطار لوس أنجلوس الدولي إنجازاً مهماً آخر يضاف إلى سلسلة إنجازاتها خلال هذا العام. فقد افتتحت في عام 2018 منشأة شحن مبرد للشحنات سريعة العطب في مطار دالاس فورت وورث الدولي، وبدأت عمليات في مطار ناشفيل الدولي، كما قامت بتنويع مجموعة خدماتها من خلال إطلاق خدمات للركاب في مطار نيويورك جيه اف كيه، وبدأت مؤخراً تقديم خدمات في الكونكورس G بمطار سان فرانسيسكو الدولي.

وتتجلى جودة خدمات دناتا في النمو المستمر لقاعدة عملائها. فقد أصبحت تخدم الآن أكثر من 60 ناقلة في الولايات المتحدة بعد فوزها بأكثر من 45 عقداً جديداً خلال الاثني عشر شهراً الماضية. ومع انضمام مطار لوس أنجلوس الدولي ، فقد أصبحت شبكة دناتا العالمية للمناولة الأرضية والشحن تغطي الآن 87 مطاراً في 13 دولة.

تأسست دناتا عام 1959، وتعَدٌ من أكبر مزودي الخدمات الجوية في العالم، حيث تقدم خدمات المناولة الأرضية والشحن والسفر، والحلول التقنية وخدمات تموين الطائرات في 127 مطاراً ضمن 85 دولة عبر الشرق الأوسط واوروبا ودول منطقة حوض المحيط الهادي الآسيوية والأميركتين، ويزيد عدد عملائها من شركات الخطوط الجوية على 300 ناقلة. وتخدم دناتا كل يوم أكثر من 1800 رحلة جوية، وتتعامل مع شحنات تزيد على 8400 طن، وتساعد أكثر من 320 ألف راكب، وتنفذ أكثر من 21 ألف حجز فندقي وتقوم بتحميل ما يزيد على 320 ألف وجبة طعام

أخبار مرتبطة