"دبي للسيليكون" و"فولكس واجن" تدعمان الشركات الناشئة لتطوير حلول مبتكرة في مجال النقل

الأربعاء 11 أكتوبر 2017
شهلاء أحمد عبد الرزاق، نائب الرئيس التنفيذي لسلطة واحة دبي للسيليكون، وأندرو سافاس، مدير فولكس واجن الشرق الأوسط
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت سلطة واحة دبي للسيليكون وشركة فولكس واجن الشرق الأوسط اليوم عن توقيعهما شراكة استراتيجية على هامش فعاليات الدورة السابعة والثلاثين لأسبوع جيتكس للتكنولوجيا. وتتيح الشراكة التي تستمر لفترة عامين توفير الدعم المتبادل للشركات الناشئة التي تعمل على تطوير حلول مبتكرة في مجال النقل.

وقام بتوقيع الاتفاقية شهلاء أحمد عبد الرزاق، نائب الرئيس التنفيذي لسلطة واحة دبي للسيليكون، وأندرو سافاس، مدير فولكس واجن الشرق الأوسط، في منصة سلطة الواحة بمعرض جيتكس 2017.

وتهدف الشراكة الاستراتيجية بين سلطة واحة دبي للسيليكون وفولكس واجن الشرق الأوسط إلى المساعدة في تطوير مستقبل النقل في المنطقة عبر تنظيم الفعاليات المتخصصة، والإرشاد الموجه، وبرامج التسريع لرواد الأعمال ضمن مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال «ديتك»، أكبر مركز من نوعه في الشرق الأوسط والمملوك بالكامل من قبل سلطة واحة دبي للسيليكون.

وتعليقا على الشراكة، قالت شهلاء أحمد عبد الرزاق: "نحن فخورون بتوطيد علاقاتنا مع فولكس واجن الشرق الأوسط التي بدأت بمبادرة السلامة المرورية الذكية التي أطلقناها في واحة دبي للسيليكون في العام 2016 وحصدت العديد من الجوائز المرموقة ضمن فئة المبادرات الذكية. ونقدر جهود الشركة في دعم مركز «ديتك» الذي يحتضن اليوم أكثر من 700 شركة ناشئة. وسنعمل من خلال هذه الشراكة الاستراتيجية على توفير المزيد من الدعم والمشورة لرواد الأعمال المتواجدين في المركز خاصة العاملين في مجالات النقل الذكي والمبتكر."

من جهته قال أندرو سافاس، مدير فولكس واجن الشرق الأوسط: "نسعى دائما إلى العمل مع الأفراد والجهات التي تشاركنا رؤيتنا للمستقبل وروحنا الابتكارية وحبنا للتحدي والتميز عن الحشد لتشكيل مسارنا الخاص نحو النجاح والريادة عوضا عن اتباع الغير. ولتحقيق هذا الهدف، نعمل مع شركاء القطاع الأكثر ابتكارا في تشكيل مستقبل النقل. ومركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال هو بالتأكيد أحد هذه الجهات كونه أكبر حاضنة للأعمال الناشئة في دولة الإمارات."

يقع مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال في قلب واحة دبي للسيليكون، وهو موطن لمئات الشركات الناشئة من أكثر من 70 بلدا، وتم تصميمه لدعم ألمع رواد الأعمال التقنية. وبموجب الشراكة ستكون فولكس واجن الشرق الأوسط الشريك الرسمي للنقل في "يوم رواد الأعمال"، وهو الحدث السنوي من سلطة واحة دبي للسيلكون لدعم المشاريع الناشئة ويقام في الفترة 15-16 نوفمبر في «ديتك». وستشارك فولكس واجن في الحدث مع متحدث رئيسي وحكم ضمن لجنة مسابقة مشاريع يوم رواد الأعمال.

أخبار مرتبطة