"جاسم للنقليات والمناولة" تحقّق خلال 2017 نمواً في الأرباح الصافية بنسبة 25% ، وتعلن عن نيتها للإدراج في بورصة الكويت

الثلاثاء 08 مايو 2018
الكويت - مينا هيرالد:

أعلنت شركة جاسم للنقليات والمناولة ش.م.ك.م، إحدى الشركات الرائدة في مجال تأجير المعدات وتقديم الخدمات اللوجستية في الكويت ودول خليجية أخرى، عن نتائجها المالية للعام 2017، وعن نية المساهمين بطرح وإدراج أسهمها في بورصة الكويت بعد موافقة مساهمي الشركة على الإدراج في اجتماع الجمعية العمومية الذي عُقد الأسبوع الماضي.

كما وافق مساهمو الشركة على توزيع أرباح نقدية بقيمة 6.6 مليون دينار كويتي من الأرباح المحققة في العام 2017، وكذلك وافق المساهمون على توصية مجلس الإدارة بالمضي قُدُماً في إجراءات إدراج أسهم الشركة في بورصة الكويت. وقد حقّقت شركة "جاسم للنقليات والمناولة" أرباحاً صافيةً بقيمة 7.8 مليون دينار كويتي في عام 2017، بنسبة زيادة تُقدّر ب 25% عن العام الماضي. ويأتي أداء الشركة الإيجابي استكمالاً لمسيرة النمو التي حققتها في الأعوام الأخيرة، حيثُ سجّلت في العام 2016 أرباحاً صافيةً بلغت 6.3 مليون دينار كويتي، و 5.2 مليون دينار كويتي في العام 2015.

أبرز النتائج المالية للعام 2017:

-       بلغت الإيرادات 24.1 مليون د.ك، بنسبة زيادة تساوي 14% عن العام 2016

-       بلغت الأرباح الصافية 7.8 مليون د.ك، بنسبة زيادة تساوي 25% عن العام 2016

-       بلغت توزيعات الأرباح النقدية 6.6 مليون د.ك، ليصل إجمالي توزيعات الأرباح النقدية عن فترة السنوات الأربع الماضية إلى 25.7 مليون د.ك

-       بلغ مجموع حقوق المساهمين 43.0 مليون د.ك

وصرّح الرئيس التنفيذي لشركة جاسم للنقليات والمناولة السيد/ عادل كوهري قائلاً: "لقد حققت جميع قطاعات الأعمال في الشركة أداءً ممتازاً في العام 2017، وقد عزَّز هذا الأداء القوة التشغيلية للشركة والطلب المستمر على منتجاتها وخدماتها في الكويت والخليج في ظل بيئةٍ اقتصاديةٍ إيجابية. لقد نمت أرباح الشركة نتيجةً لنمو الإيرادات بنسبة 14% وبفضل التحسن المستمر في الكفاءة التشغيلية ما نتج عنه ارتفاعاً في هامش الربح بلغ 32.5% مقارنةً بنسبة 29.6% المحققة في العام الماضي. أما توقعاتنا للعام 2018، فهي إيجابية بإمتياز ونتطلع إلى تحقيق نمو أكبر على صعيد الإيرادات والأرباح."

تأسست شركة "جاسم للنقليات والمناولة" في العام 1979، كشركة للنقل الداخلي في الكويت، وقد نمت حتى أصبحت شركة إقليمية مرموقة تتلخص أنشطتها بأربعة أنشطة رئيسية هي إدارة الموانئ وإدارة العقود اللوجستية وتأجير المعدات الثقيلة والخفيفة وتأجير مولدات الطاقة. وتلعب الشركة اليوم دوراً بارزاً في تنفيذ مشاريع ضخمة ورائدة على صعيد دولة الكويت ودول الخليج الأخرى، ومنها مشاريع الوقود البيئي ومشروع مصفاة الزور ومشروع مترو الدوحة."

ومن جانبه صرّح رئيس مجلس إدارة شركة جاسم للنقليات والمناولة السيد/ سليمان الشاهين الربيّع قائلاً: "تتمتّع الشركة اليوم بوضع ممتاز يمكّنها من مواصلة النمو في السنوات المقبلة بفضل المكانة السوقية المتينة التي حققتها وبفضل فريقها الإداري المتمرّس ومركزها المالي القوي، والمؤشرات الاقتصادية الإيجابية. وقد شهدت الشركة نمواً كبيراً في السنوات القليلة الماضية، محققةً معدل نمو في الإيرادات بنسبة 13% سنوياً ومعدل نمو في الأرباح الصافية بنسبة 31% سنوياً في خلال الفترة ما بين 2014 و 2017 ".

ويُذكر أن شركة "جاسم للنقليات والمناولة" اتبعت إستراتيجية توسعية في جميع قطاعاتها خلال السنوات الأخيرة. فمنذ العام 2014، ضاعفت الشركة أسطولها الخاص بتأجير المعدات من خلال إضافة حوالي 80 رافعة جديدة. ويتكون الأسطول الحالي للشركة من حوالي 1500 وحدة متنوعة من المعدات الثقيلة والخفيفة مما يعزز قدرتها السوقية ويدعم قدرتها التنافسية في جميع قطاعات الأعمال. وقد ساعدت هذه الاستثمارات على توسيع حصة الشركة السوقية في القطاعات الرئيسية، كان أبرزها في عام 2017 إضافة رافعة جديدة بقدرة حمولة تبلغ الـ 700 طن وشراء أكثر من 100 مولد طاقة كهربائية بطاقات مختلفة وذلك تلبيةً لمتطلبات السوق.

أما تمويل الاستثمارات سالفة الذكر فقد كان من خلال التدفقات النقدية الناتجة عن التشغيل على الرغم من توزيع أرباح نقدية سنوية على المساهمين خلال السنوات الأربع الماضية بقيمة إجمالية بلغت 25.7 مليون دينار كويتي، ما نتج عنه مركز مالي متميّز يخلوا من القروض والالتزامات البنكية.

وما يعزّز مكانة شركة "جاسم للنقليات والمناولة" هو أنها ترتبط بعلاقات وطيدة مع هيئات حكومية وشركات نفط ومقاولات وطنية وأجنبية عريقة في مختلف المناطق والدول التي تتواجد فيها الشركة. وتدير الشركة حالياً عدد من العقود الضخمة التي تربطها مع عملاء مرموقين، منها عقد مدته 5 سنوات مع شركة البترول الوطنية الكويتية (KNPC).

Search form