تعيين توني دوغلاس في منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران

الخميس 28 سبتمبر 2017
توني دوغلاس، الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران
أبوظبي - مينا هيرالد:

أعلن سعادة محمد مبارك فاضل المزروعي، رئيس مجلس إدارة مجموعة الاتحاد للطيران، اليوم عن تعيين توني دوغلاس في منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران، على أن يستهل مهام عمله خلال شهر يناير عام 2018.

وقبيل انضمامه إلى مجموعة الاتحاد للطيران، كان توني دوغلاس يشغل منصب الرئيس التنفيذي لشؤون المعدات الدفاعية والدعم بوزارة الدفاع البريطانية، حيث كان منوطاً بعمليات المشتريات والدعم لكافة الأجهزة والخدمات في القوات المسلحة البريطانية.

وعلى صعيد المملكة المتحدة، تقلّد توني باقة من المناصب الرفيعة في شركة "بي إيه إيه" (BAA) المتخصصة في تشغيل المطارات، ورئيس شؤون العمليات التشغيلية والرئيس التنفيذي المكلف للمجموعة في لاينج أوروركي (Laing O’Rourke). وتضمّ المناصب التي تولاها توني في شركة بي إيه إيه منصب العضو المنتدب لمشروع مبنى المطار الخامس في مطار هيثرو ومدير سلسلة التوريد في المجموعة ومدير الشؤون الفنية في المجموعة والرئيس التنفيذي لمطار لندن هيثرو.

وعلاوة على ذلك، يمتلك دوغلاس خبرة واسعة على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بفضل توليه عدد من المناصب المرموقة على مستوى الدولة، كان أبرزها منصب الرئيس التنفيذي لشركة مطارات أبوظبي والرئيس التنفيذي لشركة موانئ أبوظبي، إذ أثبت كفاءة عالية في إكمال وتسليم مشروع ميناء خليفة بنجاح.

وبهذه المناسبة، أفاد سعادة محمد المزروعي، رئيس مجلس مجموعة الاتحاد للطيران: "يسرنا أن نرحب بتوني دوغلاس في العاصمة أبوظبي مرة أخرى ليتولى قيادة المجموعة، فقد تمكن توني من قيادة أنشطة وعمليات التحول في شركات ومؤسسات كبرى سواء على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة أو المملكة المتحدة، كما أنه يدرك طبيعة دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة بأسرها. ويحظى توني بدراية واسعة في قطاع الطيران التجاري فضلاً عن معرفته العميقة بالتحديات والفرص التي تلوح في أفق الاتحاد للطيران وسط قطاع يتسم بتغيرات متسارعة."

وفي إطار مهامه كرئيس تنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران، سيتعاون توني دوغلاس مع مجلس إدارة المجموعة وفريق القيادة بها بهدف تطبيق وتعزيز مجموعة متنوعة من المبادرات الاستراتيجية الرامية إلى ترسيخ مكانة الاتحاد للطيران في سوق الطيران الذي يشهد منافسة محتدمة على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

ومعقباً على انضمامه إلى مجموعة الاتحاد للطيران، أفاد توني: "تشكل الاتحاد للطيران قوة مؤثرة في قطاع الطيران العالمي، ويجب أن تواصل مسيرة التكيف والتطور اعتماداً على ذاتها وبالتعاون مع شركائها في قطاع الطيران، وذلك لترسيخ دورها الرئيسي كأحد محركات الاقتصاد وسوق العمل في دولة الإمارات العربية المتحدة وفي المنطقة برمتها. وبفضل البنية التحتية المتطورة ومعالم الجذب الحديثة التي تتباهى بها دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تشمل على سبيل المثال توسعة مطار أبوظبي ومتحف اللوفر في أبوظبي وسوق أبوظبي العالمي، باتت الاتحاد للطيران في موقع متميز يؤهلها لدعم مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كمركز عالمي في مجال النقل والسياحة والتجارة والثقافة.

كما صرّح راي غاميل، الذي شغل منصب الرئيس التنفيذي المؤقت لمجموعة الاتحاد للطيرن منذ شهر مايو 2017: "أسهمت الاتحاد للطيران وكوادرها البشرية في تشكيل ملامح قطاع الطيران العالمي والإقليمي. وفي ظل التحديات والفرص الراهنة، سيتولى توني قيادة الشركة خلال المرحلة القادمة من تطورها."

وتجدر الإشارة إلى أن توني سيعتمد على دعم لفيف من الكفاءات في فريق القيادة بالمجموعة ومن بينهم راي غاميل، الذي سيعود إلى منصبه كرئيس لشؤون الموظفين والأداء في المجموعة، وريكي ثيريون، رئيس الشؤون التجارية المؤقت في المجموعة، ، وكيفن نايت، رئيس شؤون الاستراتيجية والتخطيط في المجموعة ومانع محمد سعيد الملا، رئيس شؤون خدمات الدعم في المجموعة وهينينج زور هاوسن، المستشار العام وأمينة طاهر، نائب الرئيس لشؤون الشركة.

ومن المقرر أن يرفع الرؤوساء التنفيذييون في الشركات التابعة للمجموعة تقاريرهم إلى توني دوغلاس بصورة مباشرة، ومن بينهم بيتر بومغارتنر، الرئيس التنفيذي في الاتحاد للطيران، وكريس يولتن، العضو المنتدب في شركة الاتحاد لخدمات المطار وعبدالخالق سعيد، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للطيران الهندسية وجيفن هاليداي، العضو المنتدب لشركة هلا، وهي الشركة المسؤولة عن إدارة الوجهات في مجموعة الاتحاد للطيران، وروبين كامارك، الذي سينضم إلى الشركة في منصب الرئيس التنفيذي لشركاء الحصص في الاتحاد للطيران خلال شهر أكتوبر القادم.

أخبار مرتبطة